الرئيسيةUncategorizedAMC سينما تستضيف العرض الأول لفيلم بلاك بانثر: واكاندا فورايفير

AMC سينما تستضيف العرض الأول لفيلم بلاك بانثر: واكاندا فورايفير

 

  • تم إطلاق العرض الأول للفيلم في التاسع من نوفمبر الجاري في AMCسينما بمركز الملك عبد الله المالي بالرياض
  • من المقرر إطلاق الفيلم في جميع دور العرض في المملكة في 10نوفمبر 2022

الرياض: 10 نوفمبر 2022

استضافت AMC سينما، أول مشغّل عالمي للسينما في المملكة العربية السعودية، العرض الحصري الأول لفيلم بلاك بانثر: واكاندا فور ايفر، حيث تم إطلاق العرض الخاص في AMC سينما بمركز الملك عبد الله المالي بمدينة الرياض، في التاسع من شهر نوفمبر الجاري.

ويأتي إطلاق العرض الأول من الفيلم تزامناً مع مرور 4 سنوات على عرض الجزء الأول من الفيلم، الذي يعد أول فيلم سينما يتم عرضه في المملكة في AMC سينما بمركز الملك عبد الله المالي، وذلك في عام 2018.شهد العرض الأول من الفيلم حضور ممثلين عن الموزع الإقليمي للفيلم Italia Films، وشركاء AMC سينما، ومدعوين دائرة اي ام سي والعديد من محبي الأفلام.

هذا، وتعكس هذه الخطوة التزام AMC سينما بدعم رؤية المملكة 2030، لتطوير قطاع السينما ضمن إطار برنامج جودة الحياة، حيث أتاح إطلاق العرض الأول للفيلم الفرصة لرواد السينما الوصول إلى قائمة متنوعة من العروض الترفيهية.

ويعد الفيلم من إخراج صانع الأفلام المرشح لجائزة الأوسكار ريان كوجلر، وبطولة أنجيلا باسيت، وليتيتيا رايت، ونستون ديوك، وداني جوريرا، وتتمحور قصة الفيلم، الذي يحاكي الخيال عن أهل واكاندا، الذين يعيشون حالة حداد بعد وفاة الملك تشالا، حيث يدور صراع بين عدة دول متقدمة تكنولوجياً، كجزء من صراع القوى العالمية.

هذا، ومن المقرر إطلاق الفيلم في جميع دور العرض في المملكة يوم الخميس 10 نوفمبر 2022. لمزيد من المعلومات حول قائمة الأفلام ومواعيد العرض، يرجى زيارة: www.amccinemas.com

 

نبذة حول شركة السينما السعودية

تأسست شركة السينما السعودية كمشروع مشترك بين مجموعة AMC الترفيهية القابضة، أكبر شركة لعرض الأفلام في جميع أنحاء العالم، وشركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، الشركة الوطنية الرائدة في استثمار وتطوير وتشغيل الأنظمة الترفيهية المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

تهدف هذه الشراكة بين AMC وSEVEN إلى افتتاح 50 موقعاً للسينما في انحاء المملكة تتضمن 500 شاشة سينمائية. وتمثّل شركة السينما السعودية في هذا المشروع القدرة على دمج مفهوم AMC الذي يرتكز على الابتكار في صالات السينما لتقديم أفضل تجارب العرض السينمائية المميزة، وقدرة شركة SEVEN المتمثلة في تحويل المملكة العربية السعودية إلى محور عالمي في مجال الترفيه والثقافة والسياحة.

تعد مجموعة AMC من بين أفضل العلامات القادرة على تشغيل قاعات السينما في اسواق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتصدر المركز الأول أو الثاني في حصتها السوقية في 9 دول من أصل 15 دولة تتواجد فيها في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط. كما تعتبر شركة SEVEN والتي تأسست من قِبل صندوق الاستثمارات العامة، لتكون بمثابة ذراع الاستثمار والتطوير في قطاع الترفيه، الذي يعد أحد أهم الركائز الأساسية لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية الطموحة، لدعم رؤية المملكة 2030. وستعمل شركة السينما السعودية على الاستثمار في هذا المشروع المشترك والذي سيمكنها من تقديم تجارب سينمائية عالمية المستوى في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.