الرئيسيةUncategorizedمحفظة الحوسبة السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» تنمو مع طرح الخدمات السحابية التي تعزز أداء وأمن التطبيقات ..

محفظة الحوسبة السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» تنمو مع طرح الخدمات السحابية التي تعزز أداء وأمن التطبيقات ..

92% من المدراء التنفيذيين في السعودية يرون أن الحوسبة السحابية تدعم الابتكار في الأعمال

إطلاق الحلول الجديدة يتزمن مع الإقبال المتزايد على الحلول السحابية في المملكة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 9 أبريل 2019: تعزز شركة «إف 5 نتوركس» (رمزها FFIV على بورصة ناسداك) محفظتها من خدمات التطبيقات السحابية الأصيلة على نحو متسارع، وذلك بطرحها لحلول تلبي مجموعة واسعة من حالات الاستخدام في تطوير التطبيقات العصرية وفق نماذج استهلاك تلاقي صدى رحب بصرف النظر عن المرحلة التي وصل إليها العملاء في رحلة انتقالهم إلى بيئة السحابة. وقد بادرت الشركة اليوم إلى توسعة محفظتها بنموذج توصيل جديد لخدمات التطبيقات الرائدة التي تقدمها الشركة، وذلك بالاستفادة من إطار عمل تمكين البرمجيات كخدمة على منصة أمازون لخدمات الويب AWS.

 

الخدمات السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» تتيح وفرة عالية وخدمة ذاتية وحلول مدارة بالكامل من البرمجيات المقدمة كخدمة، ولا يتطلب إمدادها وتكوينها سوى بضعة دقائق على منصة أمازون لخدمات الويب. ونظرًا لأن العروض الجديدة هي بمستوى المؤسسات الكبرى، فإنها قد صممت لغرض دعم سيناريوهات نشر عصرية مثل تطبيقات السحابة الأصيلة والخدمات الميكروية والبيئات المعتمدة على حاويات التطبيقات. وتتميز الخدمات السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» بالمرونة والتسعير المتوقع وقابلية التوسع التلقائي بحسب احتياجات أحمال العمل الحوسبي لكل تطبيق، فضلاً عن ميزة استهلاكها كأداة وفق أسلوب الدفع المسبق في سوق أمازون لخدمات الويب.

 

كما توفر الخدمات السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» قدرات أمنية أساسية ستقدم مستقبلاً حمايات إضافية بفضل الخدمات التي تمنح الشركات قدرات على ضبط وأتمتة دفاعاتها ضد هجمات من نواح متعددة. إن توصيل تلك القدرات وفق نموذج البرمجيات كخدمة يقدم إطار عمل يمكن توسعته بقدرات إضافية مع الوقت وبحسب الحاجة وفي كافة مراحل دورة حياة التطوير والإنتاج للتطبيقات.

 

ويتزامن الإعلان عن الخدمات السحابية الجديدة مع صدور نتائج دراسة حديثة أجرتها شركة إف 5 نتوركس بالتعاون مع وكالة ثينك بوزيتيف، والتي تشير إلى أن المدراء التنفيذيين ورجال الأعمال في السعودية يتفقون على الدور الإيجابي الحوسبة السحابية وأثرها في إحداث تحوّل جذري في الأعمال.

 

ووفقا للدراسة فإن 100% من المدراء التنفيذيين في السعودية يرون أن للحوسبة السحابية أثر إيجابي على الحصة السوقية للشركات وتعزيز موقفها أمام المنافسين. وأشار 89% منهم إلى أنها ترتقي بسمعة الشركة وبعلامتها التجارية، في حين رأى 92% منهم أنها تدعم الابتكار في الأعمال. كما بيّنت الدراسة وجود توافق واضح في الآراء حول قدرات السحابة في تعزيز تجربة العملاء الكلّية (89%). علاوة على ذلك، كان هناك اتفاق على الدور الأساسي للحوسبة السحابية في قيادة مبادرات التحول الرئيسية التي تقودها الحكومة، حيث يرى 97% أنها ستكون جزءا لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030.

 

قال فينو أرافامودان، نائب الرئيس الأول والمدير العام للخدمات السحابية لدى شركة «إف 5 نتوركس»: “يتزايد تطلع العملاء إلى خدمات تطبيقات متطورة سهلة الاستهلاك ومتاحة على أساس البرمجيات كخدمة لأغراض الأمن وتوصيل التطبيقات. وأصبحت الآن القدرات المتطورة لدى «إف 5 نتوركس» في الأمن وتوصيل التطبيقات متوفرة كحل يركز على عمليات التطوير وعلى أساس البرمجيات كخدمة، فضلاً عن توافقه مع أفضل الممارسات المطبقة في منصة أمازون لخدمات الويب”.

 

وقال تيري وايز، نائب الرئيس للشركاء العالميين لدى أمازون لخدمات الويب: “بفضل استخدامنا لإطار عمل AWS SaaS Factory وAWS SaaS Enablement، تمكنا من مساعدة شركة «إف 5 نتوركس» على بناء وتطوير ونشر منصة الخدمات السحابية الجديدة في أمازون لخدمات الويب. ويستطيع العملاء الآن استهلاك حلول «إف 5 نتوركس»  وفق نموذج البرمجيات كخدمة مع تمكين المطورين من الابتكار دون قلق حول إدارة البنية التحتية أو تعليماتها البرمجية”.

 

وبطرحها الخدمات السحابية في السوق بأسلوب متواصل فإن شركة «إف 5 نتوركس» تضع الأولوية على إطار عمل قابل للتكرار يوصل عروض البرمجيات كخدمة بشكل سلس وبأسرع قدر ممكن. وتنطلق اليوم الخدمات السحابية لنظام أسماء النطاقات الثانوي ضمن سوق أمازون لخدمات الويب إلى جانب عرض في طور المعاينة لموازنة أعباء الخوادم عالميًا، هذا بالإضافة إلى قدرات أمنية جديدة ستأتي قريبًا وتشمل حمايات لأمن تطبيقات الويب والتي صممت للدفاع ضد التهديدات القائمة والناشئة المستهدفة للتطبيقات.

 

تمثل الخدمات السحابية من شركة «إف 5 نتوركس» طريقة جديدة في توصيل القدرات إلى مجموعة واسعة من الشركات التي تتطلع إلى ترتيب خدمات التطبيقات حسبما يلزم ووفق أسلوب ملائم، لتحذو بذلك حذو أساليب التطوير المرنة ذاتها التي يفضلها مطورو التطبيقات العصرية. وبالتوسع فيما ورد في المعاينة الأولية المقدمة السنة الفائتة في مؤتمر أمازون لخدمات الويب re:Invent، يواصل إعلان اليوم النقلة النوعية لشركة «إف 5 نتوركس» في استراتيجيتها حول العروض الابتكارية الأفضل ملائمة في طريقة نشر واستهلاك التطبيقات والخدمات في بيئة السحابة لدى المنظمات، بداية من الشركات الناشئة وحتى المؤسسات الكبرى.

 

-انتهى-

 

معلومات عن F5:

تساعد F5 كبرى الشركات في العالم ومزوّدي الخدمات والهيئات الحكومية والعلامات التجارية المختلفة، وذلك عبر تشغيل تطبيقاتها من أي مكان بصورة أكثر أماناً. وتوفّر F5 الخدمات الأمنية والسحابية للتطبيقات والتي تمكّن المؤسسات من تبنّي البنية التحتية المناسبة دون المساومة على سرعة العمل وقدرات التحكّم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع f5.com. كما يمكن متابعة أخبار الشركة عبر تويتر @f5networks أو زيارة الصفحة الخاصة للشركة عبر لينكد إن و فيسبوك للحصول على المزيد من المعلومات حول F5 وشركائها والتقنيات التي تطوّرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *