الرئيسيةآخر الأخبارتويتر يعزز محتوى الفيديو المميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من 16 اتفاقية شراكة ..

تويتر يعزز محتوى الفيديو المميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من 16 اتفاقية شراكة ..

دراسة جديدة تظهر أن 72% من مستخدمي تويتر في المنطقة يعتبرون تويتر أحد المصادر الرئيسية لمتابعة الفيديو عبر الإنترنت

الرياض، 9 أبريل 2019: نظم تويتر فعالية «TwitterFronts» لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكشف خلاله عن تعاونه مع أكثر من 16 جهة لتقديم محتوى الفيديو المميز في مجالات الرياضة والترفيه والأخبار، ويمنح ذلك للمعلنين مزيداً من الفرص لعرض رسائلهم للجمهور خلال عرض الفيديو المميز على تويتر، والوصول بشكل أكبر لقطاعات الجمهور التي يستهدفونها وفي الأوقات التي يكون  فيها المستهلكون أكثر تقبلاً لمحتوى الإعلانات.

حضر فعالية «TwitterFronts» ثيو لوك، رئيس شراكات المحتوى في تويتر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الإقليميين في تويتر، وخلال الفعالية، أعلن تويتر عن اتفاقيات جديدة لتوفير المحتوى بالإضافة إلى تمديد العمل بعدد من الاتفاقيات القائمة حالياً، وبما يوفر لأصحاب العلامات التجارية والوكالات الإعلانية محتوى جديد ومتنوع يتيح لهم التواصل مع جمهور نوعي خلال لحظات ما يحفز المستهلكين على التفاعل الإيجابي معها.

وقال ثيو لوك، رئيس قسم شراكات تويتر للمحتوى في الشرق الأوسط وإفريقيا «نعلم أن مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم يميلون إلى مشاهدة الفيديو المميز لشركائنا الذي يبث بصورة حية، ويقدر المعلنون لدينا المنافع الكبيرة التي يقدمها لهم تنوع فرصنا الإعلانية الآمنة بالنسبة لعلاماتهم التجارية، سواء كان ذلك أشكال الرعاية الأولى في العالم الصادرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تشمل إنتاجات مخصصة تعزز مكانة العلامات التجارية كشركاء توزيع، أو عن طريق الوصول إلى البرامج الأصلية وأبرز مقاطع الفيديو. الواقع أن هذا الحدث يمثل مناسبة رائعة للاحتفال بهذه الحيوية مع شركائنا.»

وكشف تويتر أيضاً خلال فعاليات الحدث عن نتائج دراسة جديدة، أجرتها شركة تولونا، المتخصصة في استطلاع رؤى المستهلكين وتحليلها، حيث بحثت الدراسة تفضيلات المستخدمين للمحتوى وأسلوب تفاعلهم مع تويتر والدور الذي يلعبه تويتر في رسم مشهد الفيديو عبر الإنترنت. واعتمدت الدراسة على استطلاع آراء مجموعة من مستخدمي تويتر في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت كنماذج عن المغردين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكشفت الدراسة أن أغلب مستخدمي تويتر -72% في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، و62% في مصر – يعتبرون تويتر أحد المصادر الرئيسية للوصول إلى محتوى الفيديو على الإنترنت، فيما شاهد 64% من مستخدمي تويتر بثاً مباشراً للفيديو على تويتر من قبل.

وقال بنجامين أمبين، مدير عام تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نحن سعداء بالوصول بشراكاتنا في تقديم المحتوى المميز إلى هذا القطاع الواسع من الجماهير، ونتطلع إلى مشاهدة النجاح الذي يحققه المعلنون حينما يطلقون منتجات أو خدمات جديدة مرتبطة بهذا المحتوى المميز».

وسيتولى تويتر والشريك الحصري لمبيعات إعلاناته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «كونيكت أدز» الإدارة التجارية لمقاطع الفيديو الأصلية ومقتطفات البرامج التي أعلن عنها تويتر اليوم بما في ذلك المذكور أدناه، ما لم ينص على خلاف ذلك (تتوفر قائمة كاملة من تصريحات الشركاء في الصفحة المرفقة):

 

الشبكات التيلفزيونية

كشفت الدراسة أن برامج الترفيه والأزياء والطبخ والسفر تشكل أكثر أنواع محتوى الفيديو شعبية بين مستخدمي تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتنوعت مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة في مجال الترفيه بين المقاطع الفكاهية (47%) وأبرز مقاطع البرامج التلفزيونية (%29) ومقابلات المشاهير (%26) وأبرز مشاهد المسلسلات التلفزيونية (24%).

اتفاقيات جديدة

 

  •       مجموعة MBC وشركة DMS: تشتمل اتفاقية التعاون والشراكة بين “مجموعة MBC” وشركة AMS  على إضاءات وتفاصيل حصرية حول المحتوى الإعلامي لقنوات MBC ومنصاتها المتعددة، إلى جانب مشاهد ولقاءات حصرية خلف الكواليس إلى ملخصات وفقرات تتطرق إلى أبرز برامج MBC للمواهب وأكثرها رواجاً على مستوى المنطقة، على غرار Arab Idol, Arabs Got Talent, Top Chef وغيرها.. إضافة إلى فقرات تتضمن ملخصات عن أبرز الأعمال الرمضانية (خلال الموسم الرمضاني). كل ذلك إلى جانب برامج الترفيه العائلي وبرامج “اللايف ستايل” وغيرها مما تتضمنه المروحة البرامجية اليومية لمختلف قنواتMBC  ومنصاتها المتعددة خارج الموسم الرمضاني. بموازاة ذلك، فإن شركةAMS وبصفتها الممثل الإعلامي الرسمي لمجموعة MBC، ستكون الواجهة التجارية لكل ما يتعلق بالمحتوى الإعلامي الخاص بمجموعة

 

  •       أبوظبي للإعلام: توفر الشراكة للعلامات التجارية فرصة الاستفادة من الإعلانات خلال عرض محتوى البرامج الخاصة بشهر رمضان بالإضافة إلى برامج المواهب والبرامج الحوارية الأصلية وبرامج تلفزيون الواقع للتغيير والطهي والسفر والبرامج الثقافية. وتشمل هذه الاتفاقية أيضاً محتوى منتقى من البرامج الرياضية.

 

  •       مؤسسة دبي للإعلام: سيقدم تلفزيون دبي على تويتر برامج رمضانية موجهة للجمهور العربي بالإضافة إلى أفضل البرامج الترفيهية مثل الموسم الثاني من برنامج كاربول كاريوكي بالعربي، والموسم الثاني من “ذا إنسايدر بالعربي”، والموسم الرابع عشر لبرنامج مشاهير، والموسم الرابع من برنامج “فاشون ستار” وغيرها الكثير.

 

اتفاقيات موسعة

  •       مجموعة روتانا: يتضمن توسيع قائمة محتوى الشراكة الحالية بين تويتر وقنوات روتانا أشكال جديدة للمحتوى المرتبط بالبرامج الرمضانية الأصلية، والبرامج الشهيرة مثل البرنامج المسائي طارق شو، وبرنامج الواقع “تحدي الهوامير” وبرنامج “كورة” المختص بكرة القدم، فضلاً عن البرامج الجديدة “تالنت” و”ذا لنش”، وبالإضافة على ذلك ستحظى العلامات التجارية بفرصة لموائمة المحتوى المرتبط بالعروض الأولى للأفلام والموسيقى والحفلات على مدار العام.

الرياضة

أظهرت الدراسة أن برامج كرة القدم والمصارعة والتنس ورياضة السيارات تأتي ضمن أكثر ستة أنواع من محتوى الفيديو الرياضي الذي يتابعه مستخدمي تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة عن كرة القدم: أبرز لقطات المباريات (%87) وخلف الكواليس (%49) ومقابلات اللاعبين (%53) والتعليق والتحليل الفني (%39).

اتفاقيات جديدة

  •        أندية كرة القدم: ستتوفر أشكال جديدة حول محتوى فيديو كرة القدم لناديي الأهلي والاتحاد السعوديين وتشمل مشاهد من خلف الكواليس للفريق والحصص التدريبية والرحلات والمقابلات الإعلامية والأرشيف ولقطات الجماهير. وسيتوفر على تويتر أيضاً، محتوى كرة القدم الذي توفره الصفقات العالمية والإقليمية مع أندية برشلونة، ريال مدريد، أيه إس روما، ليفربول، مانشستر سيتي (كلاهما متاحان للرعاة الرسميين فقط) ومحتوى أندية سعودية أخرى بالشراكة مع شركة صلة الرياضية.

 

اتفاقيات موسعة

  •       جول العربية: انطلاقاً من نجاح برنامج #YallaGoal الأسبوع الأوروبي على تويتر وهو برنامج يغطي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم، سيقدم جول العربية إصداراً جديداً منه عن كأس الأمم الأفريقية 2019، وسيقدم البث الحصري للبرنامج على تويتر تقارير سريعة عن المباريات ولمحات عن الفرق وأخر الأخبار والمؤتمرات الصحفية ومقابلات حصرية بالإضافة على ردود أفعال المدربين واللاعبين والمشجعين خلال البطولة.

 

  •       فورمولا 1: فورمولا 1 تمثل أضخم سلسلة سباقات السيارات في العالم. وجدد تويتر شراكته العالمية مع فورمولا 1 ليقدم أروع لحظات كل محطات سباقات الجائزة الكبرى إلى منصته، ويشمل ذلك بثاً حصرياً حياً يبدأ مباشرة بعد تتويج الفائزين على امتداد 11 سباق للجائزة الكبرى في العام 2019

 

رمضان

ستقدم العديد من البرامج الأصلية والجديدة الحية بشكل حصري على تويتر خلال شهر رمضان. وتشمل برنامج «صباحك في رمضان مع سيدتي» من مجموعة سيدتي، وهو برنامج صباحي لكل ما يخص المرأة ، وبرنامج « Who’s Turn is it?» من شبكة يوترن إنترتينمنت، وهو برنامج يبث مباشرة ويقدم عروضاً كوميدية ارتجالية، وبرنامج «#VimtoCreations » من مجلة هيا، الذي حصل بالفعل على فرصة رعاية، ويستضيف البرنامج  أهم المشاهير لمناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع التي تتعلق بأسلوب الحياة والمجتمع، وبرنامج «عندما يعرف الرجال» من المجلة المتخصصة بالرجال «الرجل»، وهو برنامج يتمحور حول المواضيع المتعلقة بشهر رمضان.

 

كما ستطلق مجلة ليالينا المتخصصة بالمواضيع الاجتماعية، تجربة رمضانية قابلة للرعاية والتي تتم عبر إرسال رسائل خاصة  عن برامج التلفزيون في رمضان على تويتر. حيث سيرسل المشاهد رسالة خاصة إلى حساب المجلة على تويتر @Layalina فيتلقى مجموعة متنوعة من الفئات كي يختار منها، وهي: القنوات، المسلسلات، البرامج التلفزيونية، المشاهير، ويعرض الآن. وعندما يحدد ما يفضله، يتلقى تلقائياً رسالة تتضمن قائمة بالمسلسلات والقنوات التلفزيونية والمواعيد بالإضافة إلى ملخص يومي عن المسلسلات المفضلة التي اختارها، وسيتيح الدليل للمعلنين موائمة التجربة من خلال إنشاء بطاقة تلقائية بعلامتهم التجارية ودمجها في روبوت الاستجابة التلقائية.

الناشرون الرقميون

 

  • سبق: ستتوفر للمعلنين إمكانية الإعلان مع محتوى الفيديو المخصص الذي يدور حول الأخبار الرئيسية التي تحدث في المملكة العربية السعودية والذي تقدمه بوابة سبق الرقمية من مقرها في المملكة.
  • مجموعة يوترن-ديواني: ستقدم هذه المجموعة المتخصصة بإنتاج الوسائط الرقمية قائمة بمحتوى مميز مختار عن الترفيه والطبخ والأبوة والأمومة والأزياء على حسابات علامتها التجارية المميزة على تويتر. ويشمل ذلك بوابة ياسمينا التي تهتم بأسلوب الحياة للمرأة العربية، ومنصة أطيب طبخة لوصفات الطعام، ومنصة عائلتي التي تعني بالأمومة وأسلوب حياة الأسرة، ومنصة الترفيه يوترن إنترتينمنت.
  • تشمل الشراكات الجديدة التي تتمحور حول المحتوى الاجتماعي التعاون مع منصة «حلوها» التفاعلية التي تتولى الإجابة عن مشكلات المستخدمين وقضاياهم الاجتماعية بسرية مع طلب المشورة من الخبراء والمتخصصين. وتشمل أيضاً الشراكة مع الناشر الرقمي “آرام”، التي سينتج برامج ترفيهية تعليمية على تويتر.

 

  • أوجستس: شركة إعلامية جديدة تقدم أشكال مبتكرة لمحتوى الفيديو على حسابات علامتها التجارية على تويتر، ويشمل ذلك محتواها الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية: لوفين دبي ولوفين السعودية، وشبكة أخبار الأعمال “سماشي تي في“.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق، ستوفر الشراكة مع موقع أخبار السيارات المربع نت Almuraba.net محتوى فريد لعشاق السيارات ويمكن العلامات التجارية في المنطقة من الاستفادة منه للترويج لمنتجاتها.

اختتم الحدث بتقديم حل جديد للمحتوى من تويتر وهو استوديو المحتوى Content Studio، ويقدم تويتر عبر استديو المحتوى أفضل الخدمات التي تتيح للعلامة التجارية إبراز أقوى مزاياها في منصته على نطاق أوسع. وعمل فريق استديو المحتوى مع أكثر من 150 علامة تجارية، وساعد في إطلاق أكثر من 250 حملة لعملاء تويتر.

-انتهى-

 

 

تصريحات الشركاء

الشبكات التليفزيونية

 

  • مجموعة MBC وشركة AMS

 

“MBC هي أكبر مجموعة إعلامية وأكثرها انتشاراً في المنطقة، لذا فإن ما تقدمه من محتوى إعzلامي على منابرها ومنصاتها المتعددة يشغل حيزاً كبيراً ومحورياً من التغريدات والهاشتاغات والتعليقات والنقاشات والمواضيع التي تدور على تويتر وغيره من منصات التواصل الاجتماعي، ما يعني أن ثمة ملايين من المعلقين والمشاركين يؤثرون ويتأثرون بذلك على مدار الساعة وفي كل الأوقات. نحن سعداء بشراكاتنا مع علامات تجارية رائدة تثمن عاليا المحتوى الذي تقدمه MBC، سيما خلال الموسم الرمضاني القادم الذي سيشهد، كما في كل عام، مروحة برامجية فريدة ومتنوعة قوامها أضخم الإنتاجات وأبرز الأعمال الحصرية على مختلف قنوات مجموعة MBC ومنصاتها الرقمية.”

جوهانس لارتشر، مدير عام القطاع الرقمي والفيديو حسب الطلب في مجموعة

 

 

  • مؤسسة دبي للإعلام

 

“. نمت علاقتنا مع شركة تويتر وتطوّرت على مر سنوات طويلة ونتطلع إلى تعزيزها أكثر في المستقبل”

هبة السمت، مديرة قسم الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون، مؤسسة دبي للإعلام

 

 

  • مجموعة روتانا

 

“نتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع تويتر للعام الثالث على التوالي، وهذا العام ستتضمن قائمة برامجنا الرمضانية ردار طارق، الراحل، بالإضافة إلى برنامج خاص يقدمه أحد كبار المذيعين السعوديين عبد الله المديفر. كما سنواصل أيضاً تقديم برامجنا المتميزة والحالية والمقبلة على تويتر. ولأول مرة في المنطقة، ستطلق روتانا برنامجاً موسيقياً رقمياً بالكامل مع ميزة خاصة بالتصويت على تويتر”.

نزار ناقرو رئيس الخدمات الإعلامية في روتانا

 

الرياضة

 

  • نادي الاتحاد السعودي

 

“جاءت الشراكة مع تويتر ضمن أولويات اللجنة انطلاقاً من الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها نادي الاتحاد على المنصة وتفاعل جماهير النادي المميز على تويتر.”  

الاستاذ خالد أمين تميرك رئيس لجنة الاستثمار والتسويق، نادي الاتحاد

 

 

  • نادي الأهلي السعودي

 

“يؤمن مجلس إدارة النادي الأهلي بأن الشراكة مع تويتر تشكل خطوة مهمة لكلا الطرفين، كما لعبت النجاحات التي حققها تويتر خلال السنوات الماضية دوراً بارزاً في تحفيز النادي على توقيع عقد شراكة، ويتطلع مجلس إدارة النادي الأهلي إلى تحقيق مزيداً من الإنجازات خلال الفترة المقبلة”.

المركز الإعلامي للنادي الأهلي

 

 

  • جول

 

“سيشكل إطلاق برنامج AFCON 2019، البرنامج الثالث من سلسلة “Yalla Goal” والتي تتمحور حول أبرز بطولات كرة القدم التي يتابعها الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتواصلون معها. ويتيح لنا البث الحصري على تويتر الوصول إلى الجمهور العربي بشكل موسع وفي الوقت الفعلي، فيما يحظى الرعاة باللحظة المثالية لإيصال رسائل علامتهم التجارية وتقديمها إلى الجمهور. وتعتبر “جول” علامة تجارية متميزة في كرة القدم مدعومة من DAZN الرائدة في مجال الألعاب الرياضية الرقمية، لذلك بالنسبة للرعاة الذين يتطلعون إلى المشاركة بشكل أكبر في المحتوى السردي، فإننا نوفر أيضاً خدمة مناسبة حول وضع المنتج وفئات تحريرية مفصلة للعلامة التجارية والتي تسمح للرعاة موائمة محتوى كرة القدم للجمهور بطريقة هادفة”.

ساليكا مصطفى، نائب الرئيس للإعلام والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موقع جول

 

رمضان

  • مجموعة سيدتي

“ستوفر السلسلة الرمضانية اليومية من مجموعة سيدتي “صباحك في رمضان مع سيدتي” موضوعات تتعلق بالروحانية والصحة والأزياء والجمال والمجتمع. وستكون مدة كل حلقة 5 دقائق وتتضمن مجموعة متنوعة من الأجزاء مع العديد من المقدمين ومقابلات سريعة من الشارع، ومحتوى ترفيهي فريد من نوعه.  

 

فيما سيساعد برنامج مجلة الرجل “#WhenMenKnow الرجل العصري على تعلم كيف يمكن أن يصبح أكثر ارتباطًا وجاذبية ونجاحاً في هذا العصر. وسيطرح البرنامج الذي سيقدمه لؤي ساهي، محتوى متميز وسيتضمن مقابلات فكاهية وطبيعية وغير متوقعة”

نور المصري – المدير الإقليمي للإعلام الرقمي، سيدتي

 

  • مجلة هي

“نحن سعداء بالمشاركة في #TwitterFronts الشرق الأوسط. ويعتبر تويتر هو المنصة ذات القيمة التي تصل إلى جمهور عربي متفاعل بشكل كبير في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أوسع، ومن خلال هذه الشراكة، سنقدم محتوى برامجي وثيقة الصلة بالسياق ليصل إلى الجمهور المناسب”.

مي بدر – رئيس التحرير، مجلة هي

 

  • ليالينا

“أثبت تويتر الأهمية الاستراتيجية لشراكته مع “ليالينا”، فقد مكنتنا هذه الشراكة بتعزيز روابطنا مع الجمهور وخاصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ما أدى إلى مزيد من المشاركة ومصدر إيرادات جديد لـ “حاوي.كوم”، وهذه هي الشراكات التي نعتز بها.”.

أندي عبار – الرئيس التنفيذي حاوي.كوم (7awi.com)

الناشرون الرقميون

  • سبق

“نحن سعداء جداً بتوسيع نطاق تعاوننا مع تويتر. ونتطلع إلى لعب دور أكبر في تطوير المحتوى العربي المتميز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.

حسين الحازمي، الرئيس التنفيذي لشركة تريند دي سي – سبق

  • مجموعة يوترن-ديواني

“تشكل شراكتنا مع تويتر فرصة رائعة لجعل الجمهور في المنطقة أقرب إلى اهتماماتهم في مجال الترفيه. نحن متحمسون للتعاون مع المنصة والاستفادة من إمكاناتها والبناء على معرفتنا المعمقة بالجمهور والمحتوى لتعزيز هذا التعاون”.

سمر بواب، رئيس قسم النشر في مجموعة “يوترن-ديواني”

 

  • حلوها

 

“نتطلع إلى شراكتنا مع تويتر للمساعدة في نشر الوعي حول أهمية التنمية الذاتية في المجتمع العربي. ويعتبر موقع حلوها هو الأول من نوعه الذي يوفر منصة تفاعلية تمكن المستخدمين من طرح القضايا الاجتماعية والبحث عن المشورة من أبرز خبراء القطاع ولك بشكل مجاني بغض النظر عن المستوى الاجتماعي، ومن هذا المنطلق فنحن متحمسون للعمل مع تويتر لمساعدتنا في الوصول لقطاع أكبر من الجمهور في مختلف أنحاء المنطقة”.

منى أبو سالم، مؤسس موقع حلوها

 

  • آرام

“تشكل الشراكة بين آرام وتويتر فرصة لنشر المواد الإعلامية الهادفة التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل، وخلق بيئة تفاعلية إيجابية على منصة تويتر”.

المركز الإعلامي لآرام

 

  • أوجستس

“باعتبارنا شركة “إعلامية” جديدة، تتواجد علاماتنا التجارية بشكل جوهري على تويتر، فنحن دائمًا متحمسون للأنماط والطرق الجديدة والمبتكرة للتواصل مع جمهورنا، ومع تويتر وجدنا الشريك المثالي الذي يتفهم أصول النشر، ونتطلع إلى البناء على علاقتنا الحالية وبما يمكننا من خدمة متابعينا وعملائنا بأفضل طريقة ممكنة”.

ريتشارد فيتزجيرالد، المدير التنفيذي أوجستس، ناشرو لوفين دبي، لوفين السعودية و”سماشي تي في”

 

  • المربع نت

“نحن سعداء بهذه الفرصة العظيمة للشراكة مع تويتر والتي ستمكننا من توسيع نطاق تغطيتنا حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال المنصة للوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور المهتم بالمحتوى المتميز عن السيارات”

عبد الرحمن بن شحبل، الشريك المؤسس، المربع نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *