الرئيسيةUncategorizedنائب وزير الزراعة يفتتح المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بايوفاخ) والمعرض السعودي لمنتجات الحلال بمشاركة محلية وعالمية

نائب وزير الزراعة يفتتح المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بايوفاخ) والمعرض السعودي لمنتجات الحلال بمشاركة محلية وعالمية

افتتح معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بايوفاخ) “Biofach Saudi Arabia” ، والمعرض السعودي لمنتجات الحلال في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبعد قصِّ الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض جال معالي النائب ومرافقوه في أرجائه، واطلع على الأجنحة والأقسام التي يضمها، والتقى العارضين واستمع لشرح عن أهم المنتجات العضوية المعروضة.
وأقيم حفل افتتاح ألقى فيه وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة كلمة أشار فيه لأهمية إقامة هذا المعرض النوعي لأول مرة في السعودية على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا تأكيداً على المكانة التي وصلتها في مجال الزراعة العضوية وماتلقاه من اهتمام ودعم حكومي .
وألقى معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للزراعة العضوية الدكتور فهد بالغنيم كلمة أكد فيها ان اختيار المملكة العربية السعودية لإقامة هذا الحدث الزراعي الهام يأتي تقديراً واعترافاً بما حققه نشاط الزراعة العضوية فيها من نمو وازدهار لقاء ما تقدمه الدولة من دعم للقطاع الزراعي بمختلف أنشطته.
ويشارك في المعرض الذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبشراكة استراتيجية مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية، عدد من الجهات الحكومية المعنية كصندوق التنمية الزراعية والمركز الوطني للنخيل والتمور، إضافة إلى شركات مدخلات الإنتاج العضوي، والمزارع العضوية، والمراكز التجارية، ومراكز المنتجات العضوية المتخصصة، والجمعيات المختصة، والمنظمات المحلية والدولية المعنية بالزراعة العضوية، وشركات الاستيراد والتصدير.
ويركز المعرض على المنتجات العضوية المحلية من الخضراوات والفواكه والتمور، والقهوة والشاي، والإنتاج الحيواني، والمدخلات العضوية، والتغذية الحيوانية، ويعرض أفضل وأحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال المنتجات العضوية.
المعرض السعودي لمنتجات الحلال
ويسلط المعرض السعودي لمنتجات الحلال، الأضواء على أحدث اتجاهات سوق الحلال العالمي والتحديات التي تواجهه، والتعرُّف على أحدث الابتكارات والبحوث والتطوير في صناعة الحلال.
مسابقة لفنون الطهي للأغذية العضوية
وسيشهد المعرض إقامة مسابقة المملكة لفنون الطهي للأغذية العضوية والحلال للعام 2022 بالرياض، والتي تتضمن عدة أنشطة متنوعة تستهدف ابراز قدرة وإبداع الطهاة المشاركين باستخدام المكونات الغذائية العضوية، وإظهار الإبداع في عرض الأطعمة العضوية من خلال قسمين: الأول منافسات صالون كولينير وهو مخصص لفئات العرض الاحترافي للأطعمة المسبقة التجهيز، والثاني قسم منافسات فنون الطهي وهو مخصص للطهي المباشر أمام الجمهور.
معرض (بايوفاخ ) لأول مرة في السعودية
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات”، الأستاذ بلال البرماوي، أهمية المعرض الدولي للمنتجات العضوية الذي يقام لأول مرة في الرياض؛ إذ أقيم سابقًا في سبع دول (الولايات المتحدة، البرازيل، تايلاند، الهند، الصين، اليابان، وألمانيا)، ويعدُّ من أكبر المعارض الرائدة في ترويج وتسويق الاستثمار في الزراعات والمنتجات العضوية، ويشكِّل نقطة جذب لكبار المستثمرين والموزعين والموردين والمصنعين في قطاع المنتجات العضوية حول العالم. وأشار إلى أن المعرض يكتسب أهمية إضافية، لأنه يقام بعد أيام من قرار مجلس الوزراء الموقر بتسمية اليوم (الحادي عشر) من شهر نوفمبر من كل عام بـ(يوم الغذاء العضوي)، ويسهم في إبراز موقع المملكة العربية السعودية في مجال الزراعة العضوية ودعم قطاع المنتجات العضوية المحلي، واستقطاب الشركات العالمية المختصة لعرض تجاربها وخبراتها، وجذب كبار المستثمرين والموزعين والموردين والمصنعين في قطاع المنتجات العضوية حول العالم.
وقال الاستاذ بلال البرماوي إن المعرض السعودي لمنتجات الحلال يقام بمشاركة العديد من الجهات المحلية والعالمية التي ستبرز جهودها ودورها ومبادراتها لدعم صناعة الحلال وتطويرها في مختلف القطاعات.
ويستقبل كلا المعرَضين الزوار والمهتمين في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء لمدة 3 ثلاثة أيام بداية من الاثنين 7 نوفمبر إلى الأربعاء 9 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.