الرئيسيةUncategorizedمقابلة سؤال وجواب مع فيتور بوكاس ، رئيس جمعية صناعات الأخشاب والأثاث في البرتغال. خلال معرض Saudi Index‪.

مقابلة سؤال وجواب مع فيتور بوكاس ، رئيس جمعية صناعات الأخشاب والأثاث في البرتغال. خلال معرض Saudi Index‪.

 

 ما هي مجموعة المنتجات المختلفة التي ستقدمها (AIMMP) جمعية صناعات الاخشاب والاثاث إلى السوق السعودية؟

أولاً، أود أن أقدم منظمتنا، نحن الجمعية البرتغالية لصناعات الأخشاب والأثاث، لذلك نحن نمثل قطاعًا واحدًا في البرتغال يضم حوالي 80 ألف شركة صغيرة وكبيرة. لدينا 65000 عامل نشط. ونحن في الخامسة والستين من العمر كذلك. لقد تراكمت لدينا خبرة واسعة في هذا المجال وقطاعنا هو تجربة ضخمة واحدة، وقطاعنا هو الأقوى بين مختلف القطاعات الوطنية. لقد جعلنا إتقاننا القطاع الأكثر رواجًا وزادت صادراتنا بملايين اليورو على مدى السنوات التسع الماضية. نستخدم أحدث الابتكارات والتكنولوجيا في تصنيع الأثاث الخشبي وهذا هو سبب وجودنا هنا؛ نريد الترويج لمنتجاتنا. نحن هنا حاليًا مع 10 شركات في 3 مهام، ونعرض منتجات 30 شركة في هذا المعرض، ويتم عرضها في المعرض على مساحة تزيد عن 200 متر مربع، ونختار الاستدامة كموضوع رئيسي للمعرض.

التصميم هو تصميم منزل برتغالي، لذلك عندما تسأل عن المنتجات كما هي موجودة في منزل برتغالي نموذجي. لدينا أنواع مختلفة من الأثاث الموجود في جميع غرف المنزل. لدينا غرف نوم وغرف طعام وغرف جلوس وجميع أنواع الأثاث لكل جزء من المنزل.

تتعامل اثنتان من الشركات العارضة لدينا مع عالم الأرضيات، وتنتج شركة أخرى إطارات خشبية لأحواض السباحة وأخرى تنتج الزخرفة المعدنية التي تناسب الأبواب الخشبية والمنتجات الخشبية. بعض الشركات متخصصة مثل شركة تنتج الكراسي فقط وما إلى ذلك. تعمل جميع هذه الشركات تحت مظلة الجمعية التي تهدف إلى الترويج للمنتجات الطبيعية المصنوعة في البرتغال. إنها سلطة ترعاها الحكومة وتدعم العلامات التجارية البرتغالية. جميع المنتجات متطورة وتستخدم أحدث التقنيات والابتكار كما ذكرت من قبل ونعمل من الداخل إلى الخارج ومن الخطة إلى التنفيذ باستخدام قطع مصممة خصيصًا حسب الطلب.

مع استمرار تغير طلب المستهلكين على الأثاث بناءً على التركيبة السكانية لجيل معين، كيف سيواجه المنتج البرتغالي هذه التحديات ويواجه المنافسة بوجود منتجات محلية؟

كما تعلم، تقع البرتغال في أوروبا ووجودنا ملحوظ في هذا السوق. هناك تحد جديد في السوق السعودي والناس في هذه المنطقة منفتحون على شراء منتجات وتصميمات أوروبية جديدة. اليوم، كان من الجيد أن نرى أن مكانة المرأة قد تقدمت في المجتمع السعودي، ومع الإنترنت الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لجميع الرجال والنساء الوصول إلى رؤية الاتجاهات الجديدة في عالم التصميم طبعا شركتنا والبرتغال بشكل عام والجمعية قاموا بمراقبة ومشاهدة المشهد ووجدوا أن الشعب السعودي منفتح على شراء التصاميم الأوروبية. لذلك، يمكننا تقديم أفضل تصميم وأفضل المنتجات. كان أكثر ما أعجبني هو رؤية التأثير الهائل للمرأة السعودية على الأسرة في اختيار الأثاث الذي تريده. وهذا مهم لان هي من تقضي وقتًا أطول في المنزل.

بما أن رؤية 2030 تعمل كمحفز في تأجيج الثورة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، كيف تصفها في الحفاظ على مسار النمو لسوق الأثاث؟

لقد وصلت البارحة، ولكن بمجرد وصولي إلى الفندق مع سائق التاكسي، تحدث سائق التاكسي بسعادة عن الازدهار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وكيف أنها أيام المجد للاقتصاد. هذه ميزة لنا لأننا ندرك أن هناك نسبة صغيرة من السكان يمكنهم شراء منتجاتنا، لذلك لا نريد بيع المنتجات محليًا لمواطنينا فقط. عندما يكون هناك نمو في الاقتصاد سيكسب المزيد وسيكون قادرًا على شراء منتج ذو جودة أوروبية أفضل وهذا هو العميل المستهدف. الأشخاص المهتمون وذوقو الأثاث الأوروبي الفاخر. لذلك، نحن سعداء بالنمو الاقتصادي السعودي فهو إيجابي للجميع.

ما هي النقاط الفريدة لضمان جودة ومتانة الأثاث البرتغالي في السوق؟

كما ذكرت من قبل، نقوم بإنشاء أفضل التصاميم المرغوبة في البرتغال. تجسد القطع المعروضة في المعرض الخصائص الأربعة الرئيسية لمبادئنا: الابتكار والتكنولوجيا والتصميم والاستدامة. وهذا يعني أنه قبل أن يتم اختيار القطع للعرض ، فإنها تمر بعملية فرز واختيار من قبل هيئة محلفين متخصصة. تقوم لجنة التحكيم بزيارة الشركات وتفقد المنتجات واختيار ثم المصادقة على المنتج المحدد الذي سيشارك في المعرض.

في أربع الى خمس كلمات بسيطة، كيف تصف ديناميكيات سوق الأثاث في المملكة العربية السعودية؟

لسوء الحظ، أعتقد أن هناك الكثير من الأثاث منخفض الجودة في السوق، لذلك هناك الكثير من المنافسين في الأثاث منخفض الجودة، ستبيع الكثير من الشركات جودة منخفضة بسعر منخفض ، وهذه الشركات ايضاً تعد من قائمة المنافسين لنا. هناك الكثير من الأثاث من الصين والهند والبرازيل وبنغلاديش في السوق المتاحة للمستهلك السعودي، ولكن لا تزال هناك نسبة مئوية من السكان السعوديين ذو دخل متوسط الى عالي يسمح لهم بالوصول إلى منتجاتنا عالية الجودة. لكن لدينا مكانتنا في السوق التي نخطط لتوسيعها والحفاظ عليها.

ما هي الإيرادات المتوقعة من زيادة الطلب على الأثاث الفاخر في قطاعي السياحة والضيافة؟

كما تعلم، يحتوي هذا المعرض على جانبين للأثاث، انديكس دبي هو جزء واحد لمزيد من مواد البناء والتشييد، والجانب الآخر هو معرض الفنادق الرياض، وانديكس الرياض. نحن هنا لتقديم خدمات المصممين والديكور للفنادق لدينا، حيث أن بعض الفنادق لديها اتصال محدد مع معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية. قريباً سنعقد اجتماعًا كبيرًا في جدة لمناقشة الخطوات التالية مع فندق 5 نجوم لتأثيث الفندق بالكامل، نحن حريصون ولدينا توقعات عالية فيما يتعلق بتقديم خدماتنا ومنتجاتنا في قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية.

أخيرًا، من المهم جدًا أن يكون مكان الاقامة يحتوي على طابع وتصميم جميل، راقي، حديث، ومريح حتى تتمكن من توفير إقامة لا تُنسى لجميع الأفراد. خاصة وأن جيل الشباب يميل أكثر إلى التصميمات الحديثة والأوروبية أكثر من التصميمات الكلاسيكية، لذا فإن هذا لمصلحتنا، كما أستطيع أن أقول إننا مستقبل التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *