الرئيسيةUncategorizedصندوق جدوى ريت السعودية يحقق تغطية بنسبة 714٪ للطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول الصندوق ..

صندوق جدوى ريت السعودية يحقق تغطية بنسبة 714٪ للطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول الصندوق ..

 

الرياض ، [12] أكتوبر 2021: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اليوم عن اكتمال الطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول صندوق جدوى ريت السعودية بنجاح، حيث تم زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق – بما في ذلك الاشتراكات العينية والنقدية – بمقدار 370 مليون ريال سعودي ، أي ما يعادل ما نسبته 16.9٪ من قيمة أصول الصندوق الحالية، لتصل قيمة أصول الصندوق إلى ما يقارب 2.56 مليار ريال سعودي.

 

قام الصندوق بطرح حوالي 229.05 مليون ريال سعودي للاشتراكات النقدية، نتج عنها 30,582 طلب اكتتاب من المستثمرين الأفراد والمؤسسات بقيمة إجمالية بلغت 1.635 مليار ريال سعودي ، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب النقدي بنسبة 714٪. وبناءً على آلية التخصيص المفصح عنها في الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق، سيتم تخصيص الأسهم المطروحة على أساس تناسبي من حجم اكتتابات مالكي الوحدات المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والمنعقد في تاريخ 02/09/2021، حيث بلغت قيمة طلبات مالكي الوحدات 1.2 مليار ريال سعودي، وبنسبة تغطية بلغت 524%.

 

صندوق جدوى ريت السعودي هو صندوق استثمار عقاري متداول مغلق ومتوافق مع الشريعة الإسلامية تبلغ مدته 99 عامًا. يهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بمصدر دخل ثابت ومستمر من خلال الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في مدن المملكة العربية السعودية الرئيسة. وسيتم استخدام عائدات الطرح الإضافي للاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض، أحد أشهر المجمعات التجارية والمتنوعة في مدينة الرياض.

 

وتعليقًا على الطرح، قال طارق السديري ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “نحن سعداء جدًا بالإقبال والطلب العالي من المستثمرين في صندوق جدوى ريت السعودية، وبإتمام عملية الاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض. وهذا يؤكد نجاح استراتيجيتنا للاستثمار العقاري وجاذبية القطاع العقاري في المملكة”.

 

النهاية

 

عن جدوى للاستثمار

جدوى للاستثمار، هي شركة استثمارية سعودية مقرها مدينة الرياض وتتخصص في إدارة الاستثمارات وتقديم الخدمات الاستشارية، وتبلغ قيمة الأصول الخاضعة لإدارة الشركة نحو 46.5 مليار ريال سعودي في مجالات الأسهم العامة والملكية الخاصة والعقارات والائتمان الخاص واستثمارات الدخل الثابت. وتشمل قائمة عملاء الشركة على هيئات وجهات حكومية ومؤسسات استثمارية محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات والمكاتب العائلية المحلية والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية. وتعتبر جدوى للاستثمار واحدة من أكبر ثلاث شركات لإدارة الأسهم العامة في المملكة كما أنها من شركات إدارة صناديق الاستثمار الأفضل أداءً في المنطقة.

 

وتمارس جدوى للاستثمار أعمالها في المملكة العربية السعودية وهي: الإدارة، التعامل، المشورة، الترتيب، الحفظ بناءً على ترخيص صادر من هيئة السوق المالية برقم تسجيل 6034/37.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *