الرئيسيةآخر الأخبارباستثمار يفوق ٦٠٠ مليون دولار”ألمار لحلول المياه” توفّر المياه المحلاة لأكثر من مليون وثمانمائة شخص في المملكة ..

باستثمار يفوق ٦٠٠ مليون دولار”ألمار لحلول المياه” توفّر المياه المحلاة لأكثر من مليون وثمانمائة شخص في المملكة ..

  • المحطة ستكون أحد أكبر محطات التحلية التي تعتمد على تكنولوجيا الضغط الأسموزي العكسي في العالم، وتتيح

القدرة على انتاج ٤٥٠٠٠٠ متر مكعب من الماء في اليوم

 

الرياض، السعودية – 30  يناير ٢٠١٩

 

وقعت شركة ألمار لحلول المياه وهي إحدى الشركات التي أطلقتها عبداللطيف جميل، عقداً لإنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الشقيق على ساحل البحر الأحمر السعودي. وتفوق قيمة الاستثمار ٦٠٠ مليون دولار أمريكي، الذي سيسهم في توفير ٧٠٠ فرصة عمل بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ من حيث توسيع فرص العمل والاستثمار.

ستبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة ٤٥٠٠٠٠ متر مكعب في اليوم، كما ستوفر مياه الشرب لأكثر من مليون وثمانمائة فرد. ومن المتوقع أن يتم استكمال المشروع في الربع الأخير من العام ٢٠٢١ الذي سيتم تطويره بخطة تعاقدية مدتها ٢٥ عاماً مبنية على أساس البناء والتملك والتشغيل.

وتضم لائحة الشركات المتعاقدة في المشروع  كل من شركة ماروبيني، وشركة عبداللطيف جميل للتطوير التجاري، وشركة أكسيونا أغوا، وشركة روافد الحضارة القابضة التي أعلن عنها خلال حفل توقيع العقد في الرياض بتاريخ ٢٨  يناير ٢٠١٩.

وعلّق فادي محمد جميل نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس ادارة شركة عبداللطيف جميل قائلاً: “تعد مشاريع المياه المبتكرة التي تعتمد على الطاقة بشكل كبير أمراً ضرورياً لتلبية الطلب المتنامي للحصول على الماء في منطقتنا وفي العالم أجمع؛ وذلك بسبب تنامي عدد السكان. وبحكم خبرتنا التي تمتد لعقود في هذا المجال على المستوى الدولي، فإننا نتعهد ونلتزم بتوفير حلول مياه ذات فعالية وبشكل مستمر للمواطنين في السعودية. ونتطلع لإتمام المشروع الذي سيوفر مياه الشرب لما يقارب من مليون وثمانمائة شخص.”

وبحسب البنك الدولي فإن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هما موطن لما نسبته ٦٪ من سكان العالم، ولديهم أقل من ٢٪ من معدل إمدادات المياه المتجددة في العالم، كما يضُمّان ١٢ دولة من الأكثر شُحّاً في المياه. تلتزم شركة “ألمار لحلول المياه” في أن تكون الرائدة عالمياً في قطاع حلول المياه، وتلبية حاجات الأمان المائي للمنطقة والعالم أجمع من خلال برنامج تحلية مياه ثابت، ومعالجة المياه والمياه العادمة، والأنشطة المتعلقة بإعادة تدوير النفايات وإعادة استخدامها.

 

ألمار لحلول المياه

ألمار لحلول المياه، التي أطلقتها عبداللطيف جميل للطاقة، هي شركة مُتخصصة في مجال توفير الإمكانات والخبرات التقنية اللازمة لتطوير البنية التحتية للمياه، ويشمل ذلك التصميم والتمويل والتشغيل. وتتمتع الشركة بفريق عمل متفانٍ يضم نخبةً من أبرع المُتخصصين الذين يحملون في جعبتهم خبرة حافلة في قطاع المياه على مدى عقدين من الزمان عملوا خلالها في 25 دولة في مختلف أنحاء العالم، واليوم نراه يواصل مسيرته ويصل الليل بالنهار من أجل تطوير حلول متكاملة تُلبي الاحتياجات المتنامية لكل من القطاعات المحلية والصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *