الرئيسيةالسعوديةAMC سينما تستضيف العرض الأول للفيلم السعودي “الهامور ح.ع”

AMC سينما تستضيف العرض الأول للفيلم السعودي “الهامور ح.ع”

يعكس الفيلم الجديد تألق صناعة السينما السعودية

الفيلم من إنتاج بوليفارد ستوديوز، وبطولة فهد القحطاني وفاطمة البنوي وخالد يسلم، وإخراج عبد الإله القرشي
أقيم العرض الأول في 18 يناير 2023، في AMC سينما بمركز الملك عبد الله المالي

الرياض: 19 يناير 2023
استضافت AMC سينما، أول مشغّل للسينما في المملكة العربية السعودية، العرض الحصري لفيلم “الهامور ح.ع”، الذي أتاح الفرصة لعشاق السينما في العاصمة السعودية الرياض فرصة الاستمتاع بتجربة ترفيه عالية الجودة، حيث أقيم العرض الأول للفيلم في 18 يناير 2023، في صالة AMC سينما بمركز الملك عبد الله المالي، وذلك بحضور طاقم الفيلم.

ويمثل العرض الأول للفيلم نجاحاً بارزاً لصناعة السينما السعودية، حيث سلطت هذه الخطوة الضوء على الجهود التي بذلها المبدعون وصانعو الأفلام بالمملكة لإنتاج أفلام عالمية المستوى، كما تؤكد هذه الخطوة التزام المملكة بتطوير المواهب المحلية، وتمكين الجيل القادم من الفنانين لتحقيق إمكاناتهم الفنية، والمنافسة عالمياً.

هذا، ويعد فيلم “الهامور ح.ع”، إنتاج بوليفارد ستوديوز، واحداً من أكثر الأفلام التي طال انتظارها، حيث تدور أحداث الفيلم الكوميدي الصعود السريع لحارس الأمن إلى أعلى المراتب، من خلال اكتشاف ثروته، إلا أنه يواجه العديد من التحديات من أصدقائه ومنافسيه. الفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وبطولة خالد يسلم، وعلي الشريف،  واسماعيل الحسن،  وفاطمة البنوي، وخيرية ابولبن، إضافة إلى الوجه الجديد فهد القحطاني، الذي قام بأداء الدور الرئيسي في الفيلم.

ومن المقرر إطلاق الفيلم في دور العرض بجميع أنحاء المملكة في 19 يناير 2023. لمزيد من المعلومات وقائمة الأفلام القادمة ومواعيد عرضها، يرجى زيارة: www.amccinemas.com.

 

نبذة حول شركة السينما السعودية
تأسست شركة السينما السعودية كمشروع مشترك بين مجموعة AMC الترفيهية القابضة، أكبر شركة لعرض الأفلام في جميع أنحاء العالم، وشركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، الشركة الوطنية الرائدة في استثمار وتطوير وتشغيل الأنظمة الترفيهية المتنوعة في المملكة العربية السعودية.
تهدف هذه الشراكة بين AMC وSEVEN إلى افتتاح 50 موقعاً للسينما في انحاء المملكة تتضمن 500 شاشة سينمائية. وتمثّل شركة السينما السعودية في هذا المشروع القدرة على دمج مفهوم AMC الذي يرتكز على الابتكار في صالات السينما لتقديم أفضل تجارب العرض السينمائية المميزة، وقدرة شركة SEVEN المتمثلة في تحويل المملكة العربية السعودية إلى محور عالمي في مجال الترفيه والثقافة والسياحة.
تعد مجموعة AMC من بين أفضل العلامات القادرة على تشغيل قاعات السينما في اسواق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتصدر المركز الأول أو الثاني في حصتها السوقية في 9 دول من أصل 15 دولة تتواجد فيها في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط. كما تعتبر شركة SEVEN والتي تأسست من قِبل صندوق الاستثمارات العامة، لتكون بمثابة ذراع الاستثمار والتطوير في قطاع الترفيه، الذي يعد أحد أهم الركائز الأساسية لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية الطموحة، لدعم رؤية المملكة 2030. وستعمل شركة السينما السعودية على الاستثمار في هذا المشروع المشترك والذي سيمكنها من تقديم تجارب سينمائية عالمية المستوى في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.