الرئيسيةآخر الأخبارهيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك في معرض أعراسنا الدولي بمدينة الرياض ..

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك في معرض أعراسنا الدولي بمدينة الرياض ..

المنامة البحرين، — فبراير 2019: أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن مشاركتها في معرض أعراسنا الدولي المختص في قطاع الأعراس في الفترة ما بين (10 -13 فبراير 2019) بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، والذي يوفر فرص فريدة للقاء شركات دولية مشهورة ومتخصصة في مجال الأعراس والمناسبات، بالإضافة الى أكثر من 30 ألف زائر. حيث تأتي هذه المشاركة ضمن إطار استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لعام 2019-2022، والتي من ضمنها مشروع “فرحتكم في البحرين” الذي يهدف الى الترويج لمملكة البحرين كوجهة لاستضافة الأفراح وحفلات الزفاف. هذا وقد شاركت الناقلة الوطنية لمملكة البحرين طيران الخليج وبعض الفنادق ذات الخمس نجوم التي تحتوي على قاعات زفاف خارجية وداخلية مميزة مثل فندق ريتز كارلتون وفندق سوفيتيل الزلاق البحرين تالاسا وسي سبا ومنتجع وسبا قصر العرين وفندق الخليج ومنظم الزفاف صلاح بوشهري “مجموعة جندل” مع جناح الهيئة في المعرض لتسليط الضوء على أفضل المميزات الزفاف التي تتمتع بها مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، قال مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الدكتور علي حسن فولاذ: “مع تزايد الاهتمام بإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الأخرى، تحولت مملكة البحرين إلى مركز عالمي هام ووجهة رائدة لإقامة هذه حفلات، وخاصة من المملكة العربية السعودية بحكم التقارب الجغرافي والروابط التاريخية والحضارية والثقافية وتشابه العادات والتقاليد بين البلدين الشقيقين. كما تمتلك البحرين العديد من العوامل التي تؤهلها لأن تصبح الوجهة المثالية لإقامة حفلات الزفاف، كونها تتميز بمرافق سياحية وفندقية ذات تصنيف عالمي عالي وجزر وشواطئ راقية ومواقع تراثية وأماكن ترفيهية وحلبة البحرين الدولية و سهولة وسرعة التنقل عن طريق جسر الملك فهد، وكذلك تحتضن قائمة طويلة من الاختصاصيين في فن التخطيط وعمل ديكورات الحفلات، مما جعل من مملكة البحرين الخيار الأمثل للعائلات السعودية والخليجية لإحياء مناسباتهم، خاصة وأن البحرين تتميز بالودية والانفتاح والشعور العام بالبهجة والسرور، مما يضفي المزيد من السعادة على حفلات الزفاف”.
ومن هذا المنطلق شكلت هيئة البحرين للسياحة والمعارض فريق من الخبراء المختصين في تخطيط حفلات الزفاف، وتنظيم المتطلبات اللوجستية، وتحديد المواقع الملائمة، وتسهيل اصدار تأشيرات الدخول، وتجهيز وسائل النقل، والتأكد من سلاسة الإجراءات خلال جميع مراحل الزفاف، إلى جانب تعاونها مع شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين حيث توفر الرحلات الجوية اليومية المنتظمة.
ويعد الموقع الإلكتg) في وسائل التواصل الاجتماعية دليلاً شاملاً لجميع المهتمين والمعنيين بهذا المجال. ويتميز هذا الموقع الإلكتروني بأنه يتيح الفرصة لكل من يعمل في مجال الأفراح وحفلات الزفاف، والراغبين في إحياء مناسبتهم في مملكة البحرين، من الاطلاع على مختلف الخدمات ومستوياتها واختيار الاختصاصي المناسب الذي يمكنه مساعدتهم لتصبح احتفاليتهم ذكرى لا تنسى.
كما تضطلع الهيئة بجميع القطاعات ذات الصلة بشئون السياحة في مملكة البحرين، منها استضافة الاجتماعات والمعارض التجارية، وعقد المؤتمرات العالمية والإقليمية والمحلية، واقامة المهرجانات والفعاليات السياحية، كما تعمل على الارتقاء بمراكز المؤتمرات والمعارض وصيانتها، وكذلك تُعنى بإصدار تراخيص لعقد مؤتمرات وإقامة المعارض التجارية والإشراف على تنظيمها.
وتندرج هذه المشاركة ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *