الرئيسيةآخر الأخبارهواوي تتعاون مع جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير لدعم المواهب الفوتوغرافية المحليّة وتحفيز الإبداع البصريّ من خلال مسابقة الانستغرام “لحظات هواوي”

هواوي تتعاون مع جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير لدعم المواهب الفوتوغرافية المحليّة وتحفيز الإبداع البصريّ من خلال مسابقة الانستغرام “لحظات هواوي”

 

التعاون الأول لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مع إحدى علامات الهواتف الذكية يسلط الضوء على تميّز سلسلة هواتف هواوي مايت 20 في التصوير بفضل كاميرا لايكا الثلاثية المدعّمة بالذكاء الاصطناعي

 

الرياض، المملكة العربية السعودية – 15 يناير 2019: حقّقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين قفزة نوعية في دعم المواهب المحلية وتشجيع الإبداع عن طريق وضع التصوير الفوتوغرافي الاحترافي في متناول المستهلكين، وذلك بتعاونها مع “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي” (هيبا)، وهي إحدى أبرز مؤسسات التصوير الفوتوغرافي في العالم. حيث يعدّ هذا التعاون الأوّل من نوعه للجائزة مع إحدى علامات الهواتف الذكية، والذي يأتي في إطار تعزيز الاهتمام بسلسلة هواوي مايت 20 كإنجاز بارز في مجال التصوير بالهواتف الذكية بفضل كاميرا لايكا الثلاثية ذات الزاوية الواسعة والمدعمة بالذكاء الاصطناعي.       

ويأتي التعاون على هيئة مسابقة تصوير عبر الإنستغرام بعنوان “لحظات هواوي”، والتي ستتضمّن أربعة فئات وستستمر لجولتين. ستبدأ المسابقة بقبول طلبات التقديم ابتداءً من 15 يناير وحتى 15 فبراير للجولة الأولى ومن 16 فبراير إلى 15 مارس للجولة الثانية. وسيتمكن مستخدمو “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المشاركة من خلال التقاط الصور باستخدام هواتف هواوي ونشر مشاركاتهم على إنستغرام باستخدام وسوم #HuaweixHIPA و# [فئة التصوير الفوتوغرافي]، عن طريق اختيار أحد المواضيع التالية: الناس والثقافة، سيتي سكيب (تصوير المدن)، التصوير الليلي أو تصوير الطبيعة.

وفي هذا الإطار، قال جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا تعليقاً على التعاون الهام: “تؤمن هواوي بدعم المواهب المحلية من خلال التقنيات الحديثة والشراكات مع منصات رائدة، مثل “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي” التي تشجع على التعبير عن الذات من خلال فن التصوير الفوتوغرافي. وساعدنا تزويد المستهلكين المحليين بأحدث هواتف سلسلة هواوي مايت 20 على تمكينهم من استكشاف فرص التصوير الفوتوغرافي الاحترافي وتحفيزهم على التقاط الصور الفنية التي وضعت صورهم على المسار السريع للحصول على جائزة مرموقة في التصوير الفوتوغرافي. وندعو بالتعاون مع “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي”، كافة المصورين لابتكار أعمالهم الفنية البارزة من خلال عدسات هواتف “هواوي” الذكية وتحقيق طموحاتهم”.     

 

يمتلك محبو التصوير الفوتوغرافي الناشئون والفنانون المحليون الذين يعرضون مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي عبر صورهم التي تم التقاطها بعدسات هواتف “هواوي” الذكية، فرصة اختيارهم كأحد المتأهلين الثمانية الذين سيحصلون على هاتف هواوي مايت 20 برو، والذي أطلق عليه مستعرضو الهواتف في جميع أنحاء العالم بلقب مَلِك الهواتف الذكية. وسيتم اختيار متأهل واحد لكل فئة في كل جولة من قبل لجنة تحكيم التصوير الفوتوغرافي المحترفين في “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي”. وسيفتح باب المنافسة لمستخدمي “هواوي” المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعُمان والبحرين والكويت والعراق والأردن ولبنان ومصر والمغرب وتونس والجزائر والهند وباكستان وجنوب أفريقيا وكينيا وموريشيوس ونيجيريا.

 

ومن جانبه قال سعادة \ علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي:

“فخورون بالتعاون مع شركة هواوي باعتبارها أول شريك للهواتف الذكية بالنسبة للجائزة. ندرك جيداً من خلال تفاعلنا اليومي مع آلاف المصورين حول العالم، الدور المتسارع للهواتف الذكية في دعم صناعة التصوير وجعلها في متناول الجميع ورفع معدّل الممارسة الفوتوغرافية اليومية لنسبٍ مرتفعة جداً مقارنة بالأجيال السابقة. مسابقة “لحظات هواوي” تجربة تنافسية هامة للمهتمين بالتصوير بالهواتف الذكية، نتوقع نسبة مشاركة جيدة ونوعية أعمال لافتة.

نتشارك مع شركة هواوي رؤيتها في تمكين المصورين من هواةٍ ومحترفين من مشاركة نظرتهم الإبداعية في بيئتهم المحيطة من خلال ابتكار أجهزة ذات تقنية رائدة مثل قدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة في سلسلة هواوي مايت 20 ، والتي تساعد المصور في التقاط صور أكثر جودةً وتميّزاً”.

خلقت التطورات التقنية للهواتف الذكية إلى جانب هيمنة منصات شبكات التواصل الاجتماعي، منبراً للمواهب المحلية الناشئة والمصورين الهواة لتطوير شغفهم وإتقان مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي وتنمية مواهبهم ومجموعة متابعيهم بشكل يومي.

 

ولا شكّ بأن سلسلة هواتف هواوي مايت 20 تتيح بفضل شراكة “هواوي” الحالية مع شركة تصنيع الكاميرات الألمانية الشهيرة لايكا، لمستخدمي الهواتف الذكية التعبير عن أنفسهم بشكل خلّاق وتحوّلهم إلى مصورين محترفين من خلال كاميرا لايكا الثلاثية الأولى في العالم وعدسة لايكا ذات الزاوية الواسعة للغاية.

 

-انتهى-

 

نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :

أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.

 

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وخلال فترة الربع الثاني من عام 2018، احتلت هواوي المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2018، تم اختيار هواوي في المركز 48 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 25 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. كما ارتقت علامة هواوي في قائمة Fortune 500 فورتشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار، مما جعلها من ضمن أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 15 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *