الرئيسيةUncategorizedمخرجون بارزون من مختلف أنحاء العالم يشاركون في إنتاج مجموعة أفلام قصيرة بعنوان “HOMEMADE” أثناء الحجر المنزلي ..

مخرجون بارزون من مختلف أنحاء العالم يشاركون في إنتاج مجموعة أفلام قصيرة بعنوان “HOMEMADE” أثناء الحجر المنزلي ..

تُعرض الأفلام على Netflix في 30 يونيو

23 يونيو 2020 – كشفت Netflix اليوم عن أحدث أعمالها بعنوان “HOMEMADE”، وهي مجموعة أفلام قصيرة أنتجها مشاهير صنّاع الأفلام من حول العالم، حيث أبدعوا أثناء بقائهم في منازلهم بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في تصوير قصص شخصية مؤثرة تتماهى مع تجربة كلّ منا في الحجر الصحي. وتعدّ مجموعة الأفلام هذه التي أنتجتها شركات “ذا أبارتمنت بكتشرز”، احدى شركات “فريمانتل”، و”فابيولا”، بمثابة احتفاء بالبراعة في صناعة الأفلام والقدرة على مواصلة الإبداع في مواجهة الجائحة العالمية.

ولم يستخدم صنّاع الأفلام سوى معدات متوفرة في المنازل لتصوير قصص متنوعة، تراوحت بين وقائع الحياة اليومية لهم أنفسهم وأنواع مختلفة من القصص القصيرة، حيث عكست عدسات كاميراتهم مدى تأثير الإغلاق على حياة الناس والدول في شتى بقاع العالم.

وقام لورينزو ميلي، الرئيس التنفيذي لشركة ذا أبارتمنت، وخوان دي ديوس لارين، الرئيس التنفيذي لشركة فابيولا، والمخرج بابلو لارين، بدعوة المخرجين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى المشروع.

ويقف وراء الكاميرات مجموعة عالمية متنوعة تضم عدداً من أشهر المخرجين المعروفين حالياً، ومن بينهم:

نادين لبكي وخالد مزنر (كراميل، كفرناحوم) – قاما بالتصوير في بيروت (لبنان)

لادج لي (Les Misérables) – قام بالتصوير في كليشي مونتفرميل (فرنسا)

باولو سورينتينو (The Great Beauty، The New Pope) – قام بالتصوير في روما (إيطاليا)

ريتشيل موريسون (Black Panther، Mudbound) – قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

بابلو لارين (El Club، Jackie) – قام بالتصوير في سانتياغو (تشيلي)

رونجانو نيوني (Kuuntele: I am not a witch) – قامت بالتصوير في لشبونة (البرتغال)

ناتاليا بيريستين (She does not want to sleep alone) – قامت بالتصوير في مكسيكو سيتي (المكسيك)

سيباستيان شيبر (Victoria، Roads) – قام بالتصوير في برلين (ألمانيا)

نعومي كاواسي (True Mothers، Sweet Bean) – قامت بالتصوير في نارا (اليابان)

ديفيد ماكينزي (Hell or High Water، Outlaw King) – قام بالتصوير في غلاسكو (اسكتلندا)

ماغي جيلنهال – (The Kindergarten Teacher / The Honourable Woman) قامت بالتصوير في فيرمونت (الولايات المتحدة الأمريكية)

أنطونيو كامبوس (The Devil All The Time) – قام بالتصوير في سبرينغز، مدينة نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)

جوني ما (Old Stone؛ To live to sing) – قام بالتصوير في سان سيباستيان ديل أوستي، خاليسكو (المكسيك)

كريستين ستيوارت – (Clouds of Sils  Maria / Come Swim)  قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

غوريندر شادا (Bend It Like Beckham، Blinded by the light) – قامت بالتصوير في لندن (المملكة المتحدة)

سيباستيان ليليو (Gloria Bell، A Fantastic Woman) – قام بالتصوير في سانتياغو (تشيلي)

آنا ليلي أميربور (A Girl Walks Home Alone at Night، The Bad Batch) – قامت بالتصوير في لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

وفي هذه المناسبة، قال لورينزو ميلي، الرئيس التنفيذي لشركة ذا أبارتمنت: “يقدّم هذا المشروع رسالة قوية عن الوحدة والصمود تُعرض بأسلوب جميل في المجتمع الإبداعي الدولي. وأود أن أشكر Netflix وجميع المخرجين في شركة ذا أبارتمنت على الاضطلاع بهذا التحدي، وإثبات أن أوقاتاً صعبة كهذه لم تثنِ أياً منا عن محاولة السير قدماً على دروب مثيرة وناجحة”.

من جانبه، قال خوان دي ديوس لارين، الرئيس التنفيذي لشركة فابيولا: “تدعة سلسلة أفلام ’HOMEMADE‘ مجموعة من المخرجين لاستكشاف الإبداع في ظروف متشابهة. ولا أهمية للموارد هنا، بل تم التركيز فقط على الحرفية في صناعة الأفلام”.

وقال المخرج بابلو لارين: “إنها لفرصة رائعة أن يتاح لي العمل مع أناس يعجبونني، كما أنها فرصة مذهلة لمتابعة العمل بفضل Netflix وفريقها الرائع في مثل هذه الأيام الصعبة والاستثنائية”.

وختمت تيريزا مونيو، مديرة العروض الأصلية الدولية في Netflix: “إن مشاهدة قصص الآخرين تفتح القلوب والعقول وتزيد شعورنا بالتواصل. وهذا ما يجعلنا نشعر بالتواضع أمام هذه المجموعة المتنوعة والمذهلة من المخرجين وهم يقدمون قصصهم الشخصية لأعضاء شبكتنا في جميع أنحاء العالم في مثل هذه الظروف الاستثنائية”.

ستُعرض هذه المختارات عالمياً على Netflix في 30 يونيو 2020.

وسيتم التبرع باسم كل مخرج من صندوق Netflix المخصص للصعاب إلى أطراف ثالثة ومؤسسات غير ربحية تقدم إغاثة طارئة لأطقم العمل الفني المتعطلين عن العمل في صناعة السينما والتلفزيون.

-انتهى-

حول ذا أبارتمنت:

تأسست شركة ذا أبارتمنت في عام 2020 من قبل لورينزو ميلي كجزء من مجموعة فريمانتل. وتركز الشركة على إنشاء وتطوير المسلسلات التلفزيونية والأفلام الروائية العالمية من خلال الاستثمار في الاستحواذ على الملكية الفكرية، وإبرام الصفقات الحصرية مع المواهب والكتّاب على المستوى الدولي. وتسعى شركة ذا أبارتمنت إلى تعزيز مكانتها في السوق كحاضنة للمشاريع الكبرى من خلال تطويرها وتمويلها، ثم إنتاجها فعليًا بواسطة شبكة من شركات الإنتاج الشريكة. وفي المرحلة الأولى، شاركت ذا أبارتمنت إلى جانب شركة “وايلد سايد” في إنتاج فيلم The New Pope للمخرج باولو سورينتينو، وMy Brilliant Friend – The Story of a New Name للمخرج سافيريو كوستانزو، والفيلم المقبل We Are Who We Are للمخرج لوكا غوادانينو، وستقوم بتطوير أي أعمال متابعة أخرى. ويشغل لورينزو ميلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة ذا أبارتمنت.

حول فابيولا

فابيولا هي الشركة الأكثر إنتاجاً للأفلام في أمريكا اللاتينية، وتشتهر لفوزها بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 2018 عن فيلم “A Fantatstic Woman”. تأسست الشركة في عام 2004 على يد خوان دي ديوس لارين (منتج) وبابلو لارين (مخرج/منتج)، ويمتد عملها ليشمل خدمات الأفلام والتلفزيون والإعلان والإنتاج، حيث قامت بإنتاج أكثر من 27 فيلماً و800 إعلان تجاري وثلاثة مسلسلات تلفزيونية في تشيلي. ومسلسل “El Presidente” هو أحدث أعمال للشركة.

وتم ترشيح أول فيلم لشركة فابيولا باللغة الإنجليزية “Jackie” – من إخراج بابلو لارين – لثلاث جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل ممثلة لناتالي بورتمان. كما قام لارين بإخراج فيلم “The Club”، الحائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2015؛ وفيلم “No”  الذي ترشّح لجوائز الأوسكار في عام 2013، وحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان Quinzaine des Réalisateurs في فعالية نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي لعام 2012. وفيلم “Ema” هو أحدث أعمال لارين.

ومنذ تأسيسها، عملت فابيولا مع مخرجين شباب وموهوبين مثل سيباستيان سيلفا (“Nasty Baby”، و”Crystal Fairy”، أفضل مخرج في مهرجان صاندانس 2013)، وماريالي ريفاس (“Young and Wild”، أفضل سيناريو في مهرجان صاندانس 2012؛ “Princesita”).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.fabula.cl أو متابعتنا على @fabulafilms (فيسبوك)، و@fabula_prod (تويتر وانستقرام).

حول Netflix

تُعد Netflix الشركة الرّائدة عالميًّا في مجال تقديم خدمة الترفيه عبر الإنترنت، إذ يستمتع أكثر من 183 مليون عضو من أعضائها في أكثر من 190 دولة بعضوية مدفوعة لمتابعة المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية بمختلف التصنيفات الفنية واللغات، كما يستطيع الأعضاء مُتابعة كل ما يرغبون في مشاهدته في أي وقت، وفي أي مكان، وعلى أية شاشة متصلة بالإنترنت، ويُمكنهم التمتع بالمشاهدة وإيقافها مؤقتًا ثم معاودة المشاهدة مرةً أخرى، وكل ذلك بدون إعلانات أو التزامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *