الرئيسيةآخر الأخبارنوفو نوردسك توقع اتفاقية التصنيع المحلي مع الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية ..

نوفو نوردسك توقع اتفاقية التصنيع المحلي مع الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية ..

الرياض، المملكة العربية السعودية، 16 ديسمبر، 2018. اليوم، وقعت نوفو نورديسك، أكبر شركة لتصنيع الأنسولين في العالم، اتفاقية مع الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية للبدء في تعبئة منتجات نوفو نوردسك لعلاج مرض السكري والسمنة وسيولة الدم في المملكة العربية السعودية. وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من نوفو نوردسك، والشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية، وشركة الصالحية الطبية الموزع الوحيد لشركة نوفو نوردسك في المملكة، والسفير الدنماركي وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين في القطاع الصحي.

وتشمل الاتفاقية تعبئة مجموعة واسعة من المنتجات لعلاج مرض السكري وسيولة الدم. من المتوقع أن تكون أول دفعة من المنتجات في نهاية 2019

 

وضح الدكتور/ خالد الموسى، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية قائلاً “إنه حلم يتحقق عندما نرى إنتاج الأنسولين محليًا في بلدنا. يتماشى ذلك مع الخطط الحكومية لدعم نقل التكنولوجيا. نحن شاكرون جداً لكل الدعم الذي نحصل عليه من جميع الجهات المعنية “.

 

وفقاً للاتحاد الدولي لمرض السكري، فانه في المملكة العربية السعودية وحدها، يعيش أكثر من 3.8 مليون شخص مع مرض السكري اليوم ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد ليصبح 6.5 مليون مصاب بحلول عام 2045. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعزز “نوفو نوردسك” وجودها في المملكة وتكون قادرة على دعم المزيد من الأشخاص المصابين بمرض السكري ليعيشوا حياة أفضل. كما ستساعد الاتفاقية المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها 2030 التي تركز على توطين الإنتاج ونقل التكنولوجيا.

 

قال فيكرانت شروتريا، نائب رئيس شركة، نوفو نوردسك، المملكة العربية السعودية.”في نوفو نوردسك نلتزم بمساعدة الأشخاص المصابين بمرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى على العيش حياة أفضل. وكجزء من ذلك، فإننا نقوم بتوطين صناعتنا من أجل تقريب منتجاتنا من السوق”

تعمل “نوفو نوردسك” في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثلاثة عقود وتوظف حاليًا أكثر من 170 موظفًا في البلاد.

 

وعلق الشيخ سلطان بن صالح رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية الطبية ” إنه من دواعي سرورنا أن نرى ما نقدمه للمرضى يتم الآن تصنيعه في بلادنا، إنه حلم يتحقق بالنسبة لي كمواطن سعودي.”

 

نبذة عن نوفو نوردسك

نوفو نوردسك شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية لأكثر من 59 عاما من الابتكار والريادة في علاج مرض السكري كما ان هذا التاريخ منح الشركة الخبرة والكفاءة في علاج امراض مزمنة وخطيرة مثل أمراض الدم (الناعور) وهرمونات النمو والعلاج بالبدائل الهرمونية. وتوظف الشركة-ومقرها الرئيسي في الدنمارك – أكثر من 43,200 موظف في 79 دولة وتقوم بتسويق منتجاتها في اكثر من 170 دولة. للمزيد من المعلومات قم بزيارة novonordisk.com، الفيسبوك و تويتر و لينكد ان و اليوتيوب.

 

نبذة عن الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية

الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية هي شركة مساهمة سعودية تأسست في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم 1010296893.

يتمثل هدف الشركة في إنشاء مصنع في الرياض لإنتاج منتجات من التكنولوجيا الحيوية في المملكة العربية السعودية. ستكون المرحلة الأولى لإنتاج الانسولين. وسيمكِّن الترخيص التكنولوجي الشركة من إنتاج الإنسولين للبيع والتسويق الخاصين بها وإنتاج منتجات مشتقة من التكنولوجيا الحيوية لأطراف ثالثة على أساس تعاقدي / خارجي.

 

مزيد من المعلومات:

مروة علام البرازي 966594041426+ MWBZ@novonordisk.com
الشركة السعودية لصناعات التكنولوجيا الطبية الحيوية 966114620101+ info@saudibio.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *