الرئيسيةالسعوديةنوادر إكسسوارات الصقور المرصعة بالألماس والذهب تجذب زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023

نوادر إكسسوارات الصقور المرصعة بالألماس والذهب تجذب زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023

الرياض 22 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 7 أكتوبر 2023 م: شهد جناح الإكسسوارات المخصصة للصقور بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 إقبالاً كثيفاً من زوار المعرض، حيث قدم الجناح جملة من المشغولات المرصعة بالذهب والفضة والألماس، المعدة للإهداء، وأخرى للاستخدام في تزيين الصقور كالبراقع والحجل وغيرها.

وأوضحت صاحبة الجناح المخصصة للإكسسوارات النادرة، الإيطالية دوفيل دي أنجلز أنها تشارك للمرة الأولى في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، مشيدةً بترحيب النادي بفكرة عرض نوادر إكسسوارات الصقور، الذي شجعها في عرض أعمالها اليدوية النادرة بالمعرض كونه السوق الأضخم الذي يضم الصقارين وهواة تربية الصقور في العالم.
وأفادت دي أنجلز أن النوادر المعروضة بجناحها تشمل براقع الصقور والحجاجيل والقفازات المطعمة بالألماس والذهب والفضة بأوزان تتناسب مع قدرة الطير على حملها ولا تشكل خطراً عليه، مضيفةً أن مشغولات الأحجار الكريمة صُنعت أيضاً يدوياً وخصصت لتقديمها كهدايا لهواة الصقور والمهتمين ومحبي المقتنيات الثمينة.
وسلطت الضوء على مشغولات يدوية أخرى كالسبح والخواتم الرجالية والإكسسوارات النسائية كأساور مزينة بالألماس والذهب والفضة والمستوحاة من الطراز الإسلامي، مفيدةً بأن ذائقة السعوديين تستوجب العناية الفائقة في اختيار المشغولات النادرة.
وأشار مدير التشغيل في الجناح أحمد التميمي إلى أن أسعار الإكسسوارات النادرة للصقور تبدأ من 14 ألف ريال، كما أنه يعرض في الجناح تحفة تصل قيمتها إلى 110 آلاف ريال، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن نوادر الإكسسوارات المصنعة بجناح متحف شلايل، الذي ضم قطعتان فنيتان نادرتان تزين رأس الصقر، بنقوش لا مثيل لها.
يشار إلى المعرض يفتح أبوابه لجميع الزوار مجاناً بما في ذلك جناح الأسلحة والذخائر، من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساءً.
####

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *