الرئيسيةتقنيةمُزن وبيان للمعلومات الائتمانية يتعاونان لتعزيز القطاع المالي في المملكة العربية السعودية

مُزن وبيان للمعلومات الائتمانية يتعاونان لتعزيز القطاع المالي في المملكة العربية السعودية

توقيع مذكرة تفاهم بين مُزن الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وبيان للمعلومات الائتمانية بهدف التعاون في تطوير حلول تمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة من الحصول على تمويل بشكلٍ أفضل وأسهل.
الرياض، السعودية (10 سبتمبر 2023)، أعلنت “مُزن”، الشركة السعودية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن تعاون جديد يجمعها مع شركة “بيان للمعلومات الائتمانية” التي تتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها، وذلك بهدف دعم مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي في رؤية 2030، وتعزيز فرص حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية على التمويل، فضلاً عن تمكين الشمول المالي في الدولة.
وفي سياق تفصيلي أكثر، سوف يسهم هذا التعاون في تمكين المؤسسات المالية في جميع أنحاء المملكة من خلال تحسين كفاءة تقييمها الائتماني. وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور الدكتور محمد الحسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مُزن”، والمهندس محمد بامقدم، الرئيس التنفيذي لشركة “بيان للمعلومات الائتمانية”.
وبهذا الصدد، قال المهندس محمد بامقدم، الرئيس التنفيذي لشركة بيان للمعلومات الائتمانية: “تأتي شراكة “بيان للمعلومات الائتمانية” و “مُزن ” تماشياً مع رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تطوير القطاع المالي وسعي بيان الدائم لدعم وتعزيز التطور في الصناعة المالية السعودية، إضافة إلى تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص بحلول متطورة مبتكرة”.
ومن جانبه، علَّق الدكتور محمد الحسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مُزن” قائلاً: “أثبتت المملكة العربية السعودية نفسها كوجهة إقليمية رائدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث ازداد عدد هذه الشركات بشكل ملحوظ ووصل إلى 1.14 مليون شركة عام 2022 منذ إطلاق رؤية المملكة 2030. وأضاف قائلاً: “إن مذكرة التفاهم تعكس التزام الطرفين الراسخ نحو دعم زيادة حصة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وضمان الاستقرار المالي الشامل لقطاع الخدمات المالية”.
والجدير بالذكر أن شركة “مُزن” تقف في طليعة الجهود الرامية لتطوير القطاع المالي على مستوى المملكة، وذلك من خلال منصتها “فوكال” المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تجاوزت فوكال أكثر من ملياري عملية تحقق وفحص لمستفيديها، مما يمكن عملاءها من تحسين كفاءة وجودة العمليات والارتقاء بتجربة العميل المقدمة. وقد تم تتويج مُزن كواحدة من أفضل 200 شركة تقنية مالية عالميًا، وواحدة من أفضل 25 شركة ضمن فئة “حلول الأعمال الرقمية” عالمياً، وذلك حسبما أفادت شركة “ستاتيستا” و “سي إن بي سي”. -النهاية-

معلومات عن شركة “مُزن”:
“مُزن” هي شركة تقنية سعودية تُسخّر إمكانات الذكاء الاصطناعي في سبيل ابتكار وبناء منتجات وحلول للنهوض بالإنسانية الرقمية. ولدى الشركة مكاتب في ثلاث دول، وهي المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وتضم قرابة 200 موظفًا.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.mozn.ai
للاستفسارات الإعلامية، برجاء التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني: media@mozn.sa

عن بيان للمعلومات الائتمانية:
شركة بيان للمعلومات الائتمانية، تأسس عام 2015، لتمكين الجهات من اتخاذ قرارات مستنيرة. ومن خلال تقديم معلومات تجارية و ائتمانية ومالية حديثة، وتوفير الحلول والخدمات المتطورة والذكية التي من شأنها تعزيز كفاءة مراقبة الائتمان وزيادة مستوى الشفافية في الاقتصاد السعودي. مع تماشي التقارير والحلول والخدمات التي تقدمها بيان مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.bayancb.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *