الرئيسيةUncategorizedمنصة تطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج توسّع انتشارها في دول مجلس التعاون الخليجي ..

منصة تطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج توسّع انتشارها في دول مجلس التعاون الخليجي ..

دبي، الإمارات العربية المتحدة 18 مايو 2020: كشفت الشركة المالكة لتطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج والمُؤسس في القاهرة بما يتماشى مع احترام التقاليد والثقافات الإسلامية، عن توسيع منصتها الإلكترونية لتشمل مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا التطبيق في مصر. ومن المتوقع أن يحدث هذا التطبيق الذي بات متاحاً الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية نجاحاً باهراً عبر توفيره حلاً تم إعداده بعناية لجيل الشباب الصاعد من المسلمين العصريين والذين يتمتعون بالوعي والثقة في إطار سعيهم في البحث عن شركاء حياتهم بأنفسهم.   

تأسست شركة هوايا في العام 2017 على يد رجل الأعمال المصري سامح صالح الذي صمم التطبيق من أجل مساعدة شقيقته في إطار رحلة بحثها عن طريقة سلسة ومريحة وآمنة للزواج. وبعد فترة وجيزة، وحّد صالح جهوده مع المؤسسين شيماء علي وتامر صالح وعلي خالد، لإعطاء دفع قوي لمنصة هذا التطبيق. ومنذ ذلك الحين، ازدادت شعبية تطبيق “هوايا” الذي أسهم في تسهيل مئات الزيجات في مصر.

ويشهد هذا التطبيق الذي استُوحي اسمه من كلمة “هوى” التي تعني “الحب” في اللغة العربية، انتشاراً واسعاً في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وإندونيسيا في الوقت الحالي. وقد جرى تطوير برنامجه خصيصاً من أجل أن يكون صلة وصل بين الفتيات والشبان المسلمين العازبين الذين يبحثون عن منصة تعارف آمنة يتبادلون من خلالها الأفكار وصولاً إلى علاقة جدّية. ويتبع هوايا نهجاً علمياً آمناً،مما ساعده على الحصول بمزيد من القبول اجتماعياً وثقافياً، حيث تم تأسيسه مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الأخوات و العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى الاعتماد على التجارب والخبرات الشخصية للمؤسسين فيما يتعلق بمسألة التعارف.

وقال سامح صالح رئيس مجلس إدارة هوايا في المناسبة: “إن العثور على شريك الحياة أمر صعب، وغالباً ما نواجه في مجتمعاتنا العربية ضغوطا تدعونا إلى الاستقرار عاجلاً وليس آجلاً. كما أنه، وفي أغلب الأحيان، تفشل تطبيقات المواعدة العادية في توفير الاحتمالات الصحيحة. وقد يُعزى السبب في ذلك إلى عدم التطابق في القيم المجتمعية أو المعتقدات الدينية أو مجرد عدم الإلمام الصحيح بكيفية  دفع الحوار إلى الإمام. وفي النهاية، يواجه العديد من الناس طريقا مسدودا ولا يحظون بفرصة أبعد من تلك الجولة الأولى”.

وتابع صالح: “لقد صمم تطبيقنا بهدف مرافقة المستخدم في رحلة بحثه بأكملها، منذ اللحظة التي يبدأ فيها التعارف وحتى نهاية المطاف. وفي الوقت نفسه، نحن نضمن أن رحلة استكشاف شريك الحياة منذ بدايتها وحتى نهايتها، سوف تبقى محافظة على قيم وثقافة ومقاصد مستخدمي التطبيق. ومن هذا المنطلق، فإن هذه المسألة تشكل مفصلاً محورياً مهماً بالنسبة لهوايا، ونحن نشعر بالامتنان كون العالم الإسلامي رحب بحرارة بهذا النهج غير التقليدي والعصري للتعارف. ونتطلع إلى الاحتفال بالعديد من قصص النجاح المقبلة.

ويشار إلى أن هوايا قد شهد في الآونة الأخيرة زيادة بنسبة 40% في الاتصالات الداخلية للتطبيق وزيادة قدرها 25% تقريباً في الوقت الذي يمضيه المستخدمون عليه، ويُنسب صالح ذلك، إلى الظروف السائدة حالياً وإلى التوجيهات بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي الذي تفرضه السلطات المعنية. كما يؤكد “مما لا شك فيه أن الأشخاص باتوا يشعرون بالحاجة المتزايدة للتواصل وجهاً لوجه، فيما بينهم ومع الأصدقاء وحتى مع الغرباء لأن هذا الأمر قد بات محدوداً للغاية. وعلى الرغم من ذلك فإن هذا هو الوقت الملائم للناس لاكتشاف طرق ووسائل جديدة للتفاعل مع الآخرين، وتطبيق هوايا يمنحهم الفرصة المناسبة للقيام بذلك. نحن نسعى إلى ابتكار وتهيئة الأجواء الملائمة لدعم الناس وتزويدهم بمفهوم عملي ينمّي التقارب فيما بينهم ويمدّهم بإمكانية العثور على الحب الحقيقي الذي يستمر مدى الحياة”.

تم إنشاء خوارزمية التعارف في هوايا بمساعدة فريق من علماء النفس، حيث يتم تحليل أولويات المستخدمين تمهيداً لمطابقتها مع خياراتهم والاختيار من بينها. ويولي تطبيق هوايا أهمية قصوى لخصوصية وأمن المستخدمين. وعند التسجيل، يوثّق هوايا جميع الأعضاء الجدد باستخدام خاصية التحقق بصورة السيلفي (selfie verification) الذي يعمل مع بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية من أجل منع إنشاء ملفات تعريف مزيفة. ويوفر التطبيق أيضاً للمستخدمين الإناث خيار عرض مبدئي لصور غير واضحة في الملف الشخصي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هوايا مزود أيضاً بميزة الوصي “Guardian”، والتي تتيح للمستخدمين فرصة إشراك شخص موثوق به، مثل صديق أو فرد من العائلة، في التواصل أثناء القيام بعملية التعارف على الشخص الملائم. 

ويمتلك هوايا أيضاً، أدوات مساعدة من أجل تسهيل محادثات مثمرة أكثر، وذلك من أجل كسر الجمود بين المتحاورين والتمهيد في جعل المحادثات شخصية. وهنالك أيضاً ميزة أخرى يتمتع بها التطبيق وهي المحادثة الحصرية (Exclusive Mode)، التي يمكن استخدامها عندما يرغب مستخدمان إعطاء بعضهما البعض اهتمامهما الكامل. وهذا الأمر يؤدي إلى عزل أي محادثات جارية أخرى لكلٍ من الطرفين.

يتوفر تطبيق هوايا على “آبل ستور” وأجهزة “آبل” ومتجر “جوجل بلاي” وعلى أجهزة “أندرويد”. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.hawaya.com

انتهى

حول هوايا:

هوايا هو تطبيق للهواتف المحمولة يقع مقر إدارته في القاهرة ويعمل على التعارف وكوسيط  الزواج، مع احترام العادات والثقافات المحلية. وتم إطلاق التطبيق في شهر ابريل ٢٠١٧ من قبل أربعة رواد أعمال مصريين، وهم سامح صالح وتامر صالح وعلي خالد وشيماء علي، بهدف استخدام التكنولوجيا للارتقاء بعملية وساطة الزواج والتعارف بأسلوب يتناسب مع العادات والتقاليد. وازدادت شعبية هوايا في مصر بسرعة كبيرة مما ساهم في تسهيل مئات الزيجات.

حول شركة ماتش جروب :

ماتش جروب هي إحدى الشركات المدرجة في بورصة نازداك، وتعتبر من الشركات الرائدة في تقديم منتجات وتطبيقات التعارف والتي تتوفر بأكثر من ٤٠ لغة للمستخدمين حول العالم، وتضم محفظة العلامات التجارية لشركة ماتش جروب ” تندر ” ، ” ماتش ” ، ” بلنتي أف فيش ” ، اوكي كيوبيد ” ، أور تايم ” ، و-” هينج ” ، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من العلامات التجارية التي صممت لزيادة إحتمالية الوصول لعلاقات هادفة، وتقدم محفظة علامات ماتش جروب  الموثوقة منتجات صممت خصيصاً لتتناسب مع التفضيلات المختلفة للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *