الرئيسيةآخر الأخبارمزايا تصوير رائعة تلبي احتياجات وسائل التواصل الاجتماعي في هذا العصر ..

مزايا تصوير رائعة تلبي احتياجات وسائل التواصل الاجتماعي في هذا العصر ..

الرياض، المملكة العربية السعودية – 10 يناير 2019: نغير من عاداتنا وأنماط عيشنا مع تقدم الوقت. في الماضي عرف الناس قصصا عن اجدادهم من خلال الحكايا التي سمعوها من أقاربهم أو قاموا بقرائتها في مكان ما. فكان الناس أمام خيارين: إما أنهم رؤوا الأحداث والمناسبات بالعين المجردة أو بكل بساطة فاتتهم.

لكن إذا ما قفزنا إلى هذا اليوم والزمان وتخطينا عقودا وقرونا من السنين فقد تغيرت طرق سرد القصص دراماتيكيا. فعلى الرغم من أننا لانزال نبقي على ألبومات الصور ونقرأ مذكرات أجدادنا أو حتى أباءنا، أصبحنا نعتمد بشدة على المحتوى الرقمي من الفيديوهات والصور والنصوص. فقد صدمنا الارتفاع غير المسبوق بشعبية منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة الفيديوهات و الصور  وأضحى أمرا ضروريا أن نلتقط جميع الصور واللحظات من أكثرها حيوية وإشراقا إلى أكثرها مللا.

ويفهم مصنعو الهواتف الذكية أمثال “هواوي” حاجات ومتطلبات المستخدمين من امتلاك هواتف مزودة بأحدث الكاميرات القادرة على التقاط صورا واسعة وعريضة وصور قريبة لأجسام صغيرة. ويعتبر هاتف HUAWEI Mate20 Pro، الذي أطلقته هواوي في عام 2018، أحد تلك الهواتف القادرة على تلبية مطالب المحتوى الرقمي وتطلعات المستخدمين.

وتتألف مصفوفة الكاميرا ماتريكس في هاتف HUAWEI Mate20 Pro من ثلاث كاميرات – 40 ميجابكسل، 20 ميجابكسل، و8 ميجابكسل – مع فتحة عدسة f/1.8. ويزود هذا المستخدمين بحرية التصوير الابداعي لالتقاط صورا واسعة بل حتى التصوير من زوايا لم تكن ممكنة في الماضي القريب.

أول عدسة تصوير واسعة للغاية من لايكا

تدمج كاميرا لايكا الثلاثية بدقة 40 ميجابكسل عدسة ذات زاوية واسعة للغاية قياس 20 ميجابكسل لتصوير مشاهد فسيحة وواسعة. ويخلق هذا المنظور الواسع شعورا بالرحابة مع تأثير ثلاثي الأبعاد. فمن السهل في مكان التقاط صور بزاوية واسعة للغاية – فعلى المستخدمين استغلال خدمة التبعيد لالتقاط صور لمناظر جميلة طبيعية أو  صور بوتريه أو صور جماعية.

تصوير الماكرو فوتوغرافي الرائد

تتميز عدسة التصوير الواسع للغاية في هاتف HUAWEI Mate20 Pro بفتحة عدسة واسعة تسمح للمستخدمين التركيز على كائنات قريبة من العدسة دون الحاجة إلى أي عمل إضافي من قبل المحرك. وفي نمط التصوير السوبر ماكرو، يسمح هاتف HUAWEI Mate20 Pro للمستخدمين التقاط صورا لأجسام تبعد فقط 2.5 سم عن العدسة – ويتجاوز ذلك قدرة العين البشرية المجردة، مما يسمح للمستخدمين التمتع بتجربة تصوير فوتوغرافي استثنائية مع هاتف ذكي بارع.

التصوير الفوتوغرافي ذات التعرض الطويل

تمكن قدرات التصوير الفوتوغرافي من خلال التعرض الطويل الكاميرا على خلق صور أكثر حدة وإشراقا، مثالية لالتقاط النجوم المتألقة في السماء والمسارات الخفيفة والشلالات. حتى في غياب ظروف الإضاءة المحيطة، يسهَل التعرض الطويل والحساسية الخفيفة المرتفعة للمستخدمين مسألة التقاط صور ذات جودة عالية تستوعب أدق التفاصيل وأكثرها تعقيدا.

ميزة التصوير AI Color

تمكًن قدرات الحوسبة المدعومة من معالج Kirin 980 مع معالج الوحدة العصبية المزدوج فضلا عن وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo الهاتف الذكي من فصل الأجسام الأخرى والبيئة المحيطة في فيديو خلال الوقت الفعلي وتركيز الضوء على جسم معين. ومن خلال التعلم من عدد هائل من الصور التي تبرز الأجسام البشرية، تصبح ميزة AI Color قادرة على تعقب الأجسام الحية عبر إطارات الفيديو وفصلها بشكل تام عن الخلفية المحيطة خلال الوقت الفعلي، قبل أن تفرغ الخلفية من الألوان. ومقارنة بمزايا مشابهة في السوق، يقدم هاتف HUAWEI Mate20 Pro سرعة أفضل ودقة أعلى في عزل الالون. وبفضل وحدة المعالجة العصبية المزدوجة، يتعرف AI Color على العديد من الأجسام ويفصلها من الخلفية بنفس الوقت.

يرجى مشاهدة فيديو حول كيفية عمل AI Color هنا.

 

أبعاد سينمائية

وبنفس الوقت يدعم هاتف HUAWEI Mate20 Pro التقاط الفيديوهات بدقة 2560*1080 العالية وبمعدل واسع للغاية 21:9. مقارنة بالتناسب التقليدي 16:9، يجعل المعدل 21:9 الفيديوهات تبدو أكثر سينمائية. وتضيف عدسة لايكا ذات زاوية التصوير الواسع للغاية و HDR المدعوم بالذكاء الاصطناعي الرحابة إلى مقاطع الفيديو وتحسن من جودة الصور بشكل هائل.

سبوت لايت ريل المدعوم بالذكاء الاصطناعي

من المزايا الأخرى المثيرة للاهتمام التي يتميز بها هاتف HUAWEI Mate20 Pro وهي سبوت لايت ريل. يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الغاليري، وهي تقوم بمسح مكتبة الفيديوهات بحثا عن موضوعا معينا يختاره المستخدم قبل أن تخلق مونتاج لذلك الشخص أو الموضوع. فهي قادرة ليس فقط على جمع العديد من مقاطع الفيديو، بل حذف مقاطع الفيديو غير المرغوب بها بنفس الوقت – وكل ما على المستخدم فعله هو اختيار الأجسام أو الأشخاص التي يرغب بإظهارها وتسليط الضوء عليها.

تصوير مقاطع الفيديو والتقاط الصور لم يكن يوما ما بهذه السهولة، فلا داعي للقلق حول حمل كاميرا رقمية عاكسة أحادية العدسة في كل حدب و صوب. فالهواتف الذكية أمثال هاتف HUAWEI Mate20 Pro قادرة على التقاط أفضل الصور وأكثرها حدة للمباني الواسعة أو الأجسام الدقيقة أو حتى صور مشرقة تحت الما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *