الرئيسيةUncategorizedمجموعة صافولا تعزز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط وفق تصنيف “فوربس”

مجموعة صافولا تعزز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط وفق تصنيف “فوربس”

جدة، المملكة العربية السعودية – يونيو 2022: استمرت مجموعة صافولا، المجموعة الإستراتيجية القابضة الرائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تعزيز مكانتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط للعام 2022 وفق تصنيف مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، حيث إحتلت المجموعة هذا العام المرتبة 67 في الشرق الأوسط. واستند التصنيف على القيمة السوقية والمبيعات والأصول والأرباح.

ويؤكد الأستاذ وليد فطاني – الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا قائلاً: “تواصل مجموعة صافولا تركيز جهودها الاستثمارية وتعزيز كل ما من شأنه المساهمة في التركيز والتحول الاستراتيجي نحو المستقبل، مدعومين بحضور قوي وفريد في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومعرفة قوية بتطلعات المستهلكين. بالإضافة إلى سجل المجموعة الحافل بالنجاحات لأكثر من 40 عاماً في مجال الإدارة الفعالة لرأس المال.”

وتستثمر مجموعة صافولا، والتي تأسست عام 1979م، في قطاعي الأغذية والتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تدير المجموعة عبر شركة صافولا للأغذية والتي تنتج منتجات ذات حصة سوقية رائدة في زيوت الطعام والسكر والمعكرونة منتشرة في 50 دولة حول العالم. كما تملك المجموعة استثمارات في قطاع التجزئة أبرزها سلسلة متاجر (بنده) والتي تدير 195 متجر في أكثر من 42 مدينة بأنحاء السعودية ومصر. كما تملك أيضاً حصة 34.52% من شركة منتجات الألبان (المراعي)، وحصة 51% من شركة الكبير للأغذية المجمدة. وتعتبر صافولا أكبر مساهم في شركة هرفي للخدمات الغذائية بحصة 49%، ولديها نحو 387 منفذ بيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *