الرئيسيةUncategorizedمجموعة انتركونتيننتال تعزّز محفظة فنادقها الراقية في السعودية بالتعاقد على إدارة فندق “فوكو” جديد في جدة • فندق شمال جدة هو الخامس لعلامة “فوكو” في المملكة ..

مجموعة انتركونتيننتال تعزّز محفظة فنادقها الراقية في السعودية بالتعاقد على إدارة فندق “فوكو” جديد في جدة • فندق شمال جدة هو الخامس لعلامة “فوكو” في المملكة ..

جدة، المملكة العربية السعودية، 18 نوفمبر 2020: وقّعت مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال، إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في العالم، اتفاقية إدارية مع “مجموعة عارف الاستثمارية” في السعودية، بشأن إطلاق علامتها الفندقية العالمية الفخمة “فوكو” في مدينة جدة. وسوف يضم فندق ” فوكو شمال جدة” المبني حديثاً 145 غرفة، على أن يفتح أبوابه للنزلاء في الربع الأول من العام 2022.

وسوف يستمتع زوّار فندق “فوكو شمال جدة” بتجربة راقية وفريدة من نوعها، وذلك بفضل الموقع الرائع للفندق وكذلك الهوية الجريئة والمميّزة التي يتمتّع بها. ويعدّ الفندق ضمن مجموعة من بين أفضل المرافق في فئته والتي تتميّز بكرم الضيافة. ويتضمّن الفندق، إلى جانب غرف الزوّار، مسبحًا خارجيًا وصالة للألعاب الرياضية وسبا مع أربع غرف علاجية. كما يوفّر مجموعة متنوّعة من خيارات تناول الطعام، ويضمّ مطعمًا مفتوحًا للزوار طوال اليوم، وصالة لتناول القهوة، وصالة على السطح.

وسيكون الفندق الوجهة المثالية للضيوف من الشركات الراقية، لا سيما أنه أحد أقرب الفنادق إلى مطار جدة الجديد، ويوفّر مساحة للاجتماعات والولائم تبلغ 1710 مترًا مربعًا (بما في ذلك قاعتا احتفالات بمساحة 500 متر مربع و400 متر مربع). كما يتماشى الفندق مع احتياجات الشركات لمتطلبات سياحة المؤتمرات التي تتمحور حول الاجتماعات والحوافز والفعاليات والمعارض. وسيكون موقع “فوكو شمال جدة” غاية في التميّز، لقربه من جدة سيزونز بارك وكورنيش أبحر وشاطئ الإسكندرية. كما يقع على بُعد ثلاثة كيلومترات فقط من مدينة المملكة، والمركز الجديد المتوقّع لمدينة جدة. كما سيكون الفندق بالقرب من خليج أبحر، والساحل الشرقي للبحر الأحمر، وسيوفّر للضيوف سهولة الوصول إلى بعض أفضل الشواطئ في الكورنيش الشمالي للمدينة.

وتعليقًا على التوقيع، قال باسكال جوفين، العضو المنتدب لمجموعة فنادق انتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “نتطلّع لهذه الشراكة مع مجموعة عارف الاستثمارية، ونرحّب بها ضمن عائلة مجموعة فنادق انتركونتيننتال، من خلال الاتفاقية حول “فوكو شمال جدة”. ولا شكّ ان جدة تبرز كوجهة مهمّة داخل المملكة العربية السعودية، مع إعادة تطوير مشاريع الواجهة البحرية والبنية التحتية للمطارات وربط القطارات عالية السرعة، كما انها تربط المدينتين المقدستين، المدينة المنوّرة ومكة المكرمة”.

وأضاف: “يسرّنا إضافة فندق “فوكو” آخر إلى محفظتنا الراقية المتنامية في المملكة، كون ذلك سيتيح تلبية احتياجات مجموعة كبيرة من الضيوف المتوقّعين للمملكة في السنوات المقبلة. وتعدّ المملكة العربية السعودية من الأسواق ذات الأولوية بالنسبة لنا في المنطقة، لا سيما مع تقدّم رؤية المملكة 2030. وسوف نبقى ملتزمين بطموحنا للنمو في البلاد”.

بدوره، قال السيد عارف فهد الطويرقي، من مجموعة عارف الاستثمارية: “بما ان مجموعة فنادق انتركونتيننتال تعدّ من شركات الضيافة الرائدة ذات البصمة العالمية وتواجدها قوي في المملكة العربية السعودية، فوجدنا أنها الشريك الأفضل لمشروعنا الأوّل للضيافة في المملكة. وتعدّ الضيافة الراقية من الأنشطة المتنامية باستمرار، لا سيما مع تطوير البنية التحتية للسياحة، والأخذ في الاعتبار الطابع الفريد للعلامة التجارية الراقية لمجموعة فنادق انتركونتيننتال. من هنا، فإنني على ثقة من ان “فوكو شمال جدة” سيحقّق نجاحًا كبيرًا عند افتتاحه في عام 2022، وسيساهم موقعه المميّز والجودة العالية التي يقدّمها في ازدياد الطلب على أماكن الإقامة الفخمة في المدينة”.

ومنذ إطلاقها على مستوى العالم في عام 2018، شهدت “فوكو” نموّا سريعًا، وجرى توقيع العديد من الاتفاقيات وإطلاق الفروع الجديدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. وتتيح العلامة التجارية للضيوف الاستمتاع بتجربة راقية تتمتّع بهوية جريئة ومميّزة، وخدمة غير رسمية، فيما تتمتّع في الوقت عينه بمكانة عالية من حيث موثوقية العلامة التجارية. كما تمكّن هذه العلامة التجارية مالكين الفنادق من تحقيق عوائد أعلى، عن طريق تقديم تجربة مميّزة للضيوف والاستفادة من أنظمة مجموعة فنادق انتركونتيننتال القوية.

تدير مجموعة فنادق انتركونتيننتال حاليًا 96 فندقًا ضمن سبع علامات تجارية في الشرق الأوسط، بما في ذلك: انتركونتيننتال، وكراون بلازا، وهوليداي إن، وهوليداي إن إكسبريس، وستايبريدج سويتس، وفوكو، وسيكس سينسز، مع 42 فندقًا آخر قيد التطوير ومن المقرّر افتتاحه في السنوات الثلاث إلى خمس المقبلة.

انتهى

ملاحظات للسادة المحررين

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG®) [مدرجة في بورصة لندن بالرمز IHG وفي بورصة نيويورك بالرمز IHG (ADRs)] هي مؤسسة عالمية رائدة في قطاع الضيافة تدير محفظة واسعة من العلامات التجارية الفندقية وتشمل: فنادق ومنتجعات “سكس سينسيز“، وفنادق ومنتجعات “ريجنت“، وفنادق ومنتجعات “إنتركونتيننتال“، وفنادق ومطاعم “كيمبتون”، وفنادق “إنديغو”، وفنادق “إيفن”، وفنادق ومنتجعات “هوالوكس“، وفنادق ومنتجعات “كراون بلازا”، وفنادق “فوكو”، وفنادق ومنتجعات “هوليداي إن“، و”هوليداي إن إكسبرس“، و”هوليداي إن كلوب فاكيشينز“، وفنادق “أفيد”، و”ستايبريدج سويتس”، و“أتويل سويتس“، و“كاندل وود سويتس”.

وتمتلك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال وتدير وتشغل علامات تجارية لنحو 5,900 فندق، ونحو 884 ألف غرفة فندقية في أكثر من 100 بلد ولديها ما يزيد على 1,900 فندق قيد الإنشاء. وتدير المجموعة أيضًا برنامج ولاء العملاء العالمي “ريواردز كلوب” الذي يضم نحو 100 مليون عضو مسجل حول العالم.

وتعتبر “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بي أل سي” الشركة القابضة لمجموعة الفنادق، وهي شركة تعمل بموجب قوانين بريطانيا العظمى، مسجلة في إنجلترا وويلز. ويعمل في فنادق ومكاتب المجموعة حول العالم أكثر من 400,000 موظف.

يمكنكم زيارة www.ihg.com للحجوزات والاطلاع على أهم المعلومات عن فنادق المجموعة وwww.ihgrewardsclub.com للتعرف أكثر على برنامج ولاء العملاء “ريواردز كلوب”. وللحصول على آخر الأخبار والتحديثات، تفضلوا بزيارة https://www.ihgplc.com/en/news-and-media وتابعوا صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: https://twitter.com/ihgcorporate وwww.facebook.com/ihgcorporate وwww.linkedin.com/company/intercontinental-hotels-group.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *