الرئيسيةUncategorizedمجتمع جميل السعودية تقدم  مبادراتها التنموية والإنسانية خلال عام 2021 بعد 75 عاماً من العطاء في المملكة، التقرير السنوي لمجتمع جميل السعودية لعام 2021 يلقي الضوء على أحدث مساهمات المؤسسة الداعمة لرؤية المملكة 2030

مجتمع جميل السعودية تقدم  مبادراتها التنموية والإنسانية خلال عام 2021 بعد 75 عاماً من العطاء في المملكة، التقرير السنوي لمجتمع جميل السعودية لعام 2021 يلقي الضوء على أحدث مساهمات المؤسسة الداعمة لرؤية المملكة 2030

 

جدة، المملكة العربية السعودية: 6 مارس 2022: أعلنت مؤسسة مجتمع جميل السعودية عن مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الطموحة التي تندرج في إطار شعار “نبتكر لمستقبل أفضل”، وذلك بالتزامن مع إصدار التقريرالسنوي لعام 2021 والذي يتم من خلاله إستعراض أبرز الإنجازات التي حققتها مؤسسة مجتمع جميل السعودية وذلك في إطار دعمها لستة مجالات تنموية أساسية وهي مجال تنمية المهارات، الإهتمام بصحة المجتمع، تمكين رواد الأعمال، تعزيز دور المرأة، التغير المناخي، والمبادرات الإنسانية والتي تتماشى مع أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030.

ويلقي التقرير السنوي لمؤسسة مجتمع جميل السعودية الضوء على النتائج التي حققتها البرامج المحلية والخدمات المقدمة للمستفيدين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية دعماً لأهداف المؤسسة والتي تركز على المساهمة في توفير فرص العمل لشباب وشابات الوطن مع الحفاظ على مستويات معيشية أفضل وتحقيق الازدهار.

وفي هذا الإطار قال حسن جميل، نائب رئيس مجلس إدارة مجتمع جميل: “كان عام 2021 عام النمو والتوسّع بالنسبة إلى مجتمع جميل السعودية، وذلك بفضل العمل الدؤوب والتفاني والطموح الذي أظهره فريق عملنا حيث ساهمنا في المساعدة في توفير فرص عمل لشباب وشابات الوطن وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عبر مختلف المجالات مثل تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وعملنا على دعم جهود التوطين. وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، تواصل مجتمع جميل السعودية العمل ضمن منظومة متكاملة لتوفير حلول متقدمة تسهم في إرساء مستقبل أفضل من خلال التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وفيما نستعيد منجزات العام المنصرم، نبقى ملتزمين بالابتكار في كافة مبادراتنا، مسترشدين بالبحوث وحريصين على استخدام التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع السعودي على مدى أجيال قادمة.”

إنجازات التقرير السنوي لمجتمع جميل السعودية لعام 2021

المساهمة في توفير 14،230 فرصة عمل لشباب وشابات المملكة العربية السعودية من خلال شركة باب رزق جميل للتوظيف والتي تقدّم خدمات التوظيف لتوطين الشواغر الوظيفية من خلال برامج التوظيف المختلفة وذلك عبر فريق متخصص يعمل بجودة وكفاءة في توفير الكوادر الوطنية المؤهلة. حيث نحج برنامج توطين الذي يعمل على مساعدة المنشآت في توطين الوظائف وتطبيق القرارات الوزارية في توفير  9826   فرصة وفي حين حقق برنامج تحسين 184 فرصة وهو يدعم أبناء الوطن من خلال عمل موسمية ومؤقتة  وحقق برنامج تيسير 4220 فرصة وهو يعنى بتمكين الشباب من اكتساب الخبرة في مجالات مختلفة ومرنة باستثمار الوقت وزيادة الدخل.

 

وفي إطار دعم الجهود للمساعدة في توفير فرص العمل تم منح قروض بقيمة 85.9 ملايين ريال سعودي في جدة والدمام والرياض والمدينة المنورة وتبوك لـ1607 مستفيد من خلال شركة باب رزق جميل للتمويل متناهي الصغر، وهي أول شركة تمويل متناهي الصغر في المملكة تقدم قروضاً صغيرة للمواطنين لمساعدتهم في توفير فرص عمل للسعوديين  للعمل من المنزل وفي الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف المساهمة في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

وفي إطار تعزيز دور المرأة كعنصرٍ أساسي وفاعل في المجتمع السعودي، قامت أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف بتدريب وتأهيل 1،237 سيدة من خلال برامج ريادة الاعمال، والتدريب الحرفي المُتخصّص، مع توفير بيئة عمل حرفية مناسبة للسيدات السعوديات تضم ما يزيد عن ال 250 سيدة، كما تم صناعة 126،152 منتجاً يدوياً.

 

وفي مجال ريادة الأعمال إنطلقت في عام 2021 مسابقة منتدىMIT  للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي، ولأول مرة يتم الجمع  بين مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، ومسابقة منتدىMIT  للشركات الناشئة في السعودية بحيث يتم تنظيمها كمسابقة واحدة للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي تحت رعاية وإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة. وتهدف المسابقة إلى الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها والمساهمة في الدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وقد تقدم للمشاركة في المسابقة أكثر من 2600 مشروع من أكثر 20 دولة في الوطن العربي.

 

ومواكبةً للطلب المتنامي على الخدمات التقنية والتي تقدمها المنصات السحابية ودورها في دعم وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو تحقيق النجاح ومواكبة آفاق النمو التي يشهدها الاقتصاد الرقمي، طورت شركة باب رزق جميل للخدمات عام 2021م تطبيقات باب رزق جميل الحسابية لتلبية احتياجات رواد الأعمال

المستجدة على الدوام ودعمهم في تحقيق المزيد من النجاحات التقنية في أعمالهم. وقد بلغ عدد المستفيدين من خدمات باب رزق جميل 53 مستفيد.

للمبادرات الإنسانية دورها في المساعدة لتوفير كافة التسهيلات والخدمات المتاحة لبعض فئات المجتمع، من تقديم الخدمات الصحية الخيرية، ودعم ومساندة الأسر ذوي الدخل المحدود، وتلبية احتياجات الأشخاص من

ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. كما يسعى مجتمع جميل السعودية إلى المساهمة في توفير متطلبات السكن والمعيشة وأساسيات الحياة الكريمة، وتطوير المهارات العملية للمستفيدين وإعداد برامج لتأهيل السجناء وتقديم الإعانة لأسرهم.

ساهمت إنجازات مجتمع جميل السعودية على مدى السنوات الـ75 الماضية في تحقيق رؤية المؤسسة الهادفة لبناء مستقبل أفضل، وذلك من خلال توفير عمل واعدة، والحدّ من البطالة، وتعزيز تنمية المجتمع، واستدامة التقدم الاقتصادي، وتحقيق الازدهار في مختلف القطاعات في المملكة.

انتهى

مجتمع جميل السعودية

مجتمع جميل السعودية، مؤسسة أهلية تأسست عام 2010 م في السعودية وتهدف إلى تنمية المجتمع من خلال ستة  محاور رئيسية تشمل تنمية المهارات، الإهتمام بصحة المجتمع، تمكين رواد الأعمال، تعزيز دور المرأة، التغير المناخي، والمبادرات الإنسانية. تلتقي هذه المحاور لتحقيق هدف استراتيجي هو السعي نحو مستقبل أفضل من خلال المساعدة في توفير فرص عمل مناسبة لشباب وشابات الوطن والتي بدورها تساهم في إيجاد سبل جديدة لتوفير حياة أفضل لأفراد المجتمع والحفاظ على إزدهار الاقتصاد في مختلف الصناعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *