الرئيسيةصحةمؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية ينطلق بأجندة طموحة

مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية ينطلق بأجندة طموحة

انطلقت يوم الأمس الإثنين أعمال مؤتمر ومعرض الابتكار في التكنولوجيا الصحية وسط أجواء مليئة بالابداع والإنجاز، حيث اجتمع قادة الصناعة والممارسين في مجال الرعاية الصحية وخبراء التكنولوجيا في فندق الهيلتون بمدينة الرياض. وبدأ المؤتمر أعماله بحفل افتتاح ضخم ليكون بذلك بداية انطلاق يومين من المناقشات الحوارية الغنية والعروض التكنولوجية والجلسات الثرية .

استعرض اليوم الأول من المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع، خاصةً تلك التي يتوقع الخبراء أن تحدث ثورةً في سوق الرعاية الصحية، إذ طرح اكثر من 15 متحدثا خبراتهم ومعارفهم مع الجمهور، وسلطوا الضوء على المحركات الرئيسية للابتكار والتقدم في صناعة التكنولوجيا الصحية، مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والجينات الجزيئية، والتكنولوجيا الحيوية، والمستقبل الاستثماري لتكنولوجيا الرعاية الصحية.
كما استكشف المؤتمر أيضًا مواضيع أخرى، مثل تطبيقات الواقع الافتراضي في الطب، ودور مختبرات الجينات الجزيئية في الابتكار الطبي، ومستقبل التكنولوجيا الحيوية في المملكة العربية السعودية، وتطبيقات الإنترنت للأشياء في تخزين ونقل الأدوية، والتقدم في تطبيقات الأتمتة الصيدلانية. وبموازاة المؤتمر الرئيسي، قدم خبراء الصناعة 7 ورش عمل في مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل الطب عن بُعد وأنظمة إدارة الإيرادات والروبوتات الطبية وغيرها الكثير.
من ناحية أخرى، استضاف المعرض المصاحب أبرز شركات التكنولوجيا الصحية المحلية والدولية الذي استعرضوا أبرز خدماتهم ومنتجاتهم وحلولهم للجمهور، وأيضاً الجهات النشطة في القطاع غير الربحي مثل عدة جمعيات طبية سعودية. وخُصص جانب من المعرض للشركات الناشئة العاملة في القطاع أيضاً، والذين حازوا على فرصة التعرف على رواد القطاع والمستثمرين المهتمين بالتكنولوجيا الصحية. ورافق ذلك الحضور اللافت لبعض الجهات الإعلامية المتخصصة في القطاع الطبي أيضاً.
و ذكر مشرف المؤتمر، الدكتور فارس بوخمسين أن اليوم الأول من المؤتمر ابرز إمكانياتٍ هائلة للتكنولوجيا الصحية وتأثيرها على تحسين رعاية المرضى والمخرجات الصحية”. وأردف قائلاً: “نحن سعداء بتمكين نمو وتوطين هذه الصناعة المحورية للوطن، والتي تُقدر قيمتها بنحو 2.7 مليار ريال سعودي في عام 2021، وتملك معدل نمو سنوي مركب يبلغ 17٪.”
من جهة اخرى اوضح البروفسور إبراهيم السراء، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: ” ان المملكة العربية السعودية تتصدر طليعة الدول التي تبنت الحلول المبتكرة لتحسين جودة الخدمات الصحية”. و بين ان “هذا المؤتمر سيكون منصةً لتسريع اعتماد التكنولوجيا الصحية، حيث جمع الخبراء من مختلف المجالات لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات والتحديات.”
الجدير بالذكر ان المؤتمر يضم في اليوم الثاني مجموعة أخرى من الجلسات والورش والمعارض. يمكن للحضور توقع الاستفادة من نصائح قيمة، وتكوين علاقة تعاون جديدة، والمساهمة في مستقبل الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *