الرئيسيةUncategorized“لايكي” ملتزمة بضمان توفير منصة تواصل تعاونية آمنة لمستخدميها

“لايكي” ملتزمة بضمان توفير منصة تواصل تعاونية آمنة لمستخدميها

 

29 مارس 2022 – لاتزال “لايكي”، المنصة الرائدة عالمياً لإنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها في سنغافورة، توفّ{ العديد من الإمكانات الداعمة والقدرات الاستثنائية لملايين الأشخاص حول العالم من خلال سهولة التواصل الفوري والوصول إلى مجتمع أوسع نطاقاً من الأفراد ذوي الميول والأفكار المشتركة.

ومن خلال المزايا والاتجاهات الأحدث من نوعها المتاحة في التطبيق، فضلاً عن الحملات التواصلية المستمرة، يحظى المستخدمون بفرصة مشاركة أحلى اللحظات الخاصة بهم والأقرب إلى قلوبهم مع العائلة والأصدقاء، وكذلك نشر الوعي حول الموضوعات المهمة، واستعراض مواهبهم على هذه المنصة العالمية، مما سيلعب دوراً في خلق بيئة تواصلية ممتعة وترفيهية لجميع أفراد مجتمع “لايكي”.

تواصل “لايكي بذل جهود حثيثة لتوفير بيئة آمنة لمستخدميها وتمكين مجتمعها النشط عن طريق تزويده بمجموعة من ضوابط التحكم بهدف تحسين تجربة المستخدم والارتقاء بها نحو الأفضل.

وقال ويك وانج، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “لايكي، “من دواعي سرورنا الدائم أن نلمس بأنفسنا الإلهام والتواصل والمرح والترفيه الذي تجلبه منصة “لايكي” للملايين من الناس حول العالم.” وأضاف بالقول، “إننا إذ نحرص باستمرار على تقديم بيئة تواصلية داعمة تزدهر فيها مهارات التعبير الإبداعي عن الذات، ندرك في الوقت ذاته بأن السلامة والأمن واللباقة السلوكية تشكل أولوية قصوى لمجتمعنا، وخاصة شريحة الأفراد الأصغر سناً في المجتمع..”

ويشمل نهج “لايكي” المتّبع لضمان سلامة المستخدم، عناصر أساسية تتنوع ما بين السياسات والممارسات والمنتجات والأشخاص؛ ويسعدنا أن نقدم لكم فيما يلي موجزاً لبعض إجراءات وسياسات “لايكي” الوقائية.

إرشادات المجتمع                           

وضعت “لايكي”، المتخصصة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة، مجموعة مفصلة من إرشادات المجتمع التي ينبغي على مستخدمي “لايكي” التقيّد بها. وهي ضرورية للحفاظ على أمن المنصة ولسلامة التعبير الإبداعي لمخلتف أفراد المجتمع. إن نظام مراقبة المحتوى المتقدم في “لايكي” يعمل على إزالة المحتوى غير اللائق، بما في ذلك مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والبث المباشر والصور والتعليقات والنصوص التي تنتهك إرشادات المجتمع لمنصة “لايكي” والحسابات المتورطة في انتهاكات خطيرة أو متكررة.

كما يشجع التطبيق أعضاء مجتمعه على الإبلاغ عن أي محتوى يعتقدون بأنه يُخلّ بإرشادات المجتمع لمنصة “لايكي” والتحكم  بتواجدهم عبر الإنترنت.

بإمكان المستخدمين القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الملف الشخصي للمستخدم والضغط على السهم في الزاوية اليمنى من أعلى الشاشة. سيظهر أمامهم خيار يتيح لهم إم حظر المستخدم أو الإبلاغ عنه.

خاصية الرقابة الأبوية:

حرصاً منها على خدمة المصلحة المشتركة لكل من الآباء ومقدمي الرعاية في هذه المهمة، توفر “لايكي” خاصية الرقابة الأبوية التي تمكّن الآباء من وضع قيود على المحتوى الذي يشاهده أطفالهم عبر الإنترنت.

ستقوم هذه الخاصية، في حال تم تفعيلها، بفرز المحتوى الموجود على تطبيق “لايكي” والذي يعد غير مناسب لمن هم دون السن القانونية من مستخدمي التطبيق. وبالإضافة لذلك، تعمل هذه الخاصية على تحويل كل المحتوى الذي ينشره الطفل إلى الوضع الخاص تلقائياً، وحظر نشر وعرض محتوى معين، وحجب التواصل والتراسل داخل التطبيق.

 

يستطيع الوالدان تمكين وتعطيل خاصية الرقابة الأبوية باستخدام كلمة مرور آمنة على النحو الموضح أدناه.

 

 

 

 

   

 

فرز المحتوى

وبالإضافة لذلك، هناك سياسة صارمة ومتشددة ضد التنمّر عبر الإنترنت أو سوء السلوك الذي يؤثر على رفاهية مستخدميها. وتحقيقاً لذلك الغرض، تحظى “لايكي” بدعم من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المطورة لاكتشاف والتعامل مع المحتوى غير اللائق الذي ينتهك إرشادات المجتمع المطبقة من قبل “لايكي”.

يقوم نظام المراقبة بفرز المحتوى غير اللائق الذي يتضمن الألفاظ النابية والعنف وخطاب الكراهية والمحتوى غير المناسب، من جملة أمور أخرى، ويحظر هذه الحسابات بشكل فعال وبشكل فوري. وبالإضافة لذلك، ولغرض تسريع وتيرة حظر الحسابات غير اللائقة من قبل المستخدمين، فإن لدى “لايكي” ميزة خاصة للإبلاغ عن السلوك غير اللائق داخل التطبيق، وسيتم التعامل مع جميع البلاغات من قبل فريق متخصص يعمل على مدار الساعة.

وحرصاً منها على إبقاء المجتمع على دراية بالخطوات الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامة وأمن وراحة المجتمع، تخطط “لايكي” لتحسين نظام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على حظر المحتوى غير اللائق بطريقة أكثر فاعلية، وتزويد المستخدمين بوضعية خصوصية مطورة، وكذلك تبسيط عملية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق.

-انتهى-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *