الرئيسيةأخبار الشركاتشراكة استراتيجية بين “مركب كابيتال للاستثمار” و “سوبر جيت” الإيطالية لإنشاء مصنع للطائرات في الدولة

شراكة استراتيجية بين “مركب كابيتال للاستثمار” و “سوبر جيت” الإيطالية لإنشاء مصنع للطائرات في الدولة

وقعت الشركة الإماراتية “مركب كابيتال للاستثمار” اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “سوبر جت انترناشونال SSJ” الإيطالية، لإنشاء مصنع تجميع وتركيب وتصنيع الطائرات في دولة الامارات.

ويعتبر المصنع المقرر الانتهاء من تشييده في عام 2025 الأول من نوعه في الوطن العربي، والذي سيتم من خلاله تجميع وتصنيع طائرات الركاب المدينة، مما سيشكل إضافة نوعية إلى قطاع صناعة الطيران في الدولة.
وفي هذا الصدد قال عبدالله القبيسي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “مركب كابيتال للاستثمار”: نعتز بتوقيع الاتفاقية مع شركة “سوبر جت انترناشونال الإيطالية” التي تهدف لإنشاء مصنع للطائرات يعتبر الأول من نوعه تاريخيا في المنطقة العربية”.
وأضاف:” يبلغ حجم الاستثمار في المصنع الجديد 180 مليون دولار أمريكي، وتبلغ القدرة الإنتاجية للمرحلة الأولى من المصنع 10-15 طائرة سنوياً، وسيجري دراسة رفع القدرة الإنتاجية بناءً على الطلبات الواردة للشركة”.
وتوجه القبيسي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله- وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة على دعمهم اللا محدود للشركات الوطنية، وتشجيعها على التطوير والاستثمار في مختلف القطاعات، وجعل الإمارات مركزاً رائداً إقليمياً وعالمياً في قطاع صناعة الطيران.

وأكد أن شركة “مركب كابيتال للاستثمار” ستعمل على تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر الوطنية في صناعة الطيران المدني، وذلك ضمن استراتيجيتها للاستفادة من الخبرات المواطنة وتعزيز قدراتها في هذا المجال الحيوي والهام.

وذكر القبيسي أن الإمارات نجحت في تصنيع أجزاء من مكونات الطائرات، إلا أنها تدخل حقبة جديدة في مرحلة تجميع وتركيب وصناعة الطائرات، مما يجعلها تتصدر الريادة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتصبح منافساً في صناعة الطائرات على الصعيد الدولي خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *