الرئيسيةUncategorizedتم تصنيف هواوي ضمن أفضل 10 علامات تجارية قيّمة من قِبل Brand Finance

تم تصنيف هواوي ضمن أفضل 10 علامات تجارية قيّمة من قِبل Brand Finance

هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تدخل فيها هواوي ضمن المراكز الـ 10 الأولى في القائمة

الرياض، المملكة العربية السعودية 30 يناير 2020: أعلنت شركة هواوي أن Brand Finance، وهي شركة رائدة في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات ومقرها المملكة المتحدة، قد صنفت هواوي كأحد أفضل 10 علامات تجارية قيّمة لأول مرة على الإطلاق. في تقرير Brand Finance Global 500 2020 الذي تم نشره مؤخرًا، تعد هواوي الشركة الصينية الثالثة المدرجة في القائمة بقيمة علامة تجارية تبلغ 65.084 مليار دولار أمريكي، بزيادة 4.5 في المائة على نحو سنوي.

“من الواضح أن الفرصة الكبيرة القادمة في مجال صناعة الاتصالات، وتقنية شبكة الجيل الخامس 5G تجذب منافسة شرسة، حيث تتوسع هواوي في الأسواق التي يغطيها تقليدياً الشركات الغربية. كتبت Brand Finance في التقرير” على الرغم من إثارة الجدل، إلا أن العملاق الصيني يحرز تقدماً واضحاً، وتبلغ قيمته التجارية 65.1 مليار دولار أمريكي، وأصبحت الآن من بين أفضل 10 علامات تجارية قيمة في العالم لأول مرة.”

مع وجود 205 شركة تمثل 45.4 في المائة من أفضل 500 شركة، تعد الولايات المتحدة الاقتصاد الأكثر تمثيلًا في التصنيف حيث تبلغ قيمة العلامة التجارية 320.4 مليار دولار أمريكي. تواليها الصين عن قرب بوجود 70 شركة، أي ما يعادل 18.9 في المائة، وتبلغ قيمة العلامة التجارية 133.4 مليار دولار أمريكي.

يواصل قطاع التكنولوجيا جذب أكبر قدر من الاهتمام باعتباره القطاع الأكثر قيمة. من بين أكثر 500 علامة تجارية قيمة، 46 منها – أو 14 في المائة – نشأت من قطاع التكنولوجيا. معًا، تبلغ قيمة العلامة التجارية 986.5 مليار دولار أمريكي. تعتبر هواوي العلامة التجارية التقنية الصينية الوحيدة بين أفضل 10 علامات تجارية قيمة.

يمكن أن يعزى نمو قيمة العلامة التجارية لشركة هواوي إلى التزامها بالابتكار لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات وتجربة المستهلك بشكل مستمر.

في عام 2019، توقعت هواوي أنها ستشحن 240 مليون وحدة من الهواتف الذكية وتحتفظ بمكانتها كأكبر صانع للهواتف الذكية في العالم. شحنت الشركة أكثر من 44 مليون وحدة من أجهزتها الرئيسية HUAWEI Mate Series و HUAWEI P Series، مسجلة زيادة بنسبة 50 بالمائة على نحو سنوي. حققت هواتف الجيل الخامس الذكية من هواوي، التي حازت على الإشادة الشعبية في اختراقاتها التكنولوجية، 6.9 مليون وحدة شحن اعتبارًا من ديسمبر 2019.

في العام الماضي، بدأت شركة هواوي تجربتها في جميع السيناريوهات من خلال تقديم مجموعة من المنتجات الجديدة التي تشمل فئات متعددة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة القابلة للارتداء بالإضافة إلى أجهزة إنترنت الأشياء IoT في نظام HiLink البيئي، والتي أظهرت جميعها درجة معينة من النمو.

بالنظر إلى المستقبل، تظل هواوي ملتزمة باستراتيجية السيناريو الشامل. وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “ستظل استراتيجية كل السيناريوهات هي محور التركيز الرئيسي لشركة هواوي خلال السنوات الخمسة إلى العشرة القادمة. نحن ثابتون في التزامنا بإنشاء نظام بيئي متكامل، حيث يتم توصيل الأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر، أجهزة الواقع الافتراضي، الأجهزة القابلة للارتداء، الشاشات الذكية، السماعات الذكية والسيارات بالإضافة إلى أجهزة إنترنت الأشياء بالهواتف الذكية لتقديم تجربة مستخدم سلسة حقًا. “

انتهى

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2019، تم اختيار هواوي في المركز 47 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 12 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

للاستفسارات الإعلامية:

وللاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع: روجيه رومانوس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعودية البريدالإلكتروني: roger.samir.romanos@huawei.com هاتف: +966 50 529 3412                

محمد دوغان

مستشار أول، هيل + نولتون ستراتيجيز

جوال: +966 5593 68 665

بريد إلكتروني: Mohammad.Doughan@HKStrategies.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *