الرئيسيةالمرأةتالا الشهراني : المراة السعودية تشجع التصميم والماركة السعودية

تالا الشهراني : المراة السعودية تشجع التصميم والماركة السعودية

كشفت مصممة العطور والعباءات تالا الشهراني عن استعدادها حاليا لطرح تشكيلة شهر رمضان والعيد من خلال طرح اكثر من عشرين تصميم من مختلف الخامات والالوان والانواع، مؤكده ان حجم سوق العبايات في السعودية والخليج يتجاوز ٢ مليار ريال، مشيرة الى انتعاش سوق العبايات، لافته الى ان دخول عدد كبير من المصممات في هذا المجال ادى الى انتعاش وتحرك هذا السوق خصوصا في العاصمة الرياض التي تعتبر الاكثر طلبا واقبالا من باقي العواصم الخليجية ومدن المملكة ياتي بعدها مدينة جده.

وقالت تالا الشهراني خلال موتمر صحفي اقيم خلال تدشين التشكيلة الجديدة من العباءات في العاصمة الرياض وبحضور ممثلي وسائل الاعلام في منطقة الرياض وجاء اطلاق التشكيلة مطلع هذا العام ٢٠٢٣ ليكون انطلاقة مع الربع الاول وياتي تزامنا مع اقامة الفعاليات والانشطة في العاصمة وكذلك نظرا للطلب المتزايد ووجود اكثر من ١٥٠٠ مصممة وعلامة تجارية متخصصة في العبايات فقط بعيدا عن سوق الازياء الذي يعتبر الاكبر في منطقة الشرق الاوسط.
ولفتت الى ان العباية في الماضي كانت مجرد غطاء فقط ولكنها مع الوقت تطورت واصبحت تمثل السيدة السعودية والخليجية. وتعتبر من اهم جماليات السيدة الخليجية والعربية وجزء رئيسي من لباسها وزييها.
ان نظرة السيدة الخليجية للعباية لم يعد كما كان بالسابق مجرد سواد فقط بل اصبحت تمثل من ترتديها من خلال الالوان واللمسات والتصميم وغير ذلك. مؤكدة انهن من خلال دراسة تسويقيه اجريت على سوق العبايات في المملكة ومن خلال المعارض التي اقيمت في الفترة الماضية وشاركت فيها عدد من المصممات توصلن الى ان ثقافة السيدة حول اقتناء العباية تغير مشيرة الى ان استخدام العباية في الماضي كان يقتصر على عباية الى اثنتين ولكن في الوقت الحالي اصبحت لدى السيدة اكثر من عباية واكثر من خيار وبناء على دراسات تسويقية للسوق فان الفتيات من عمر ١٨ الى ٢٤ يملكن ما بين ٤ الى ٦ عبايات منها المخصص للجامعه ومنها للرحلات والمناسبات والزواجات وكذلك خرجت الدراسة التسويقية بان العاملات في مراكز قيادية ووظائف مرموقة يملكن ما بين ٥ الى ٨ عبايات وهناك الطبقة المخملية من سيدات الاعمال والمجتمع يملكن اكثر من عشر عبايات كحد ادنى.
وكشفت مصممة العبايات تالا الشهراني عن قلقها من ناحية التقليد المتواجد في معارض العبايات وما يقوم به عمالة وافدة من خلال استنساخ الموديل واللمسات وتقليدها بعيدا عن نوعية القماش والخياطة والتصميم وهذا امر مزعج ويجب ان يكون هناك حل جذري لمثل هذا التقليد من قبل الجهات الرسمية ليتم وضع حد لذلك.
وان كثر من زوار السعودية من مختلف بلدان العالم يحرصون على شراء واقتناء عباية وذلك باعتبارها رمز وذكرى وهدية قيمة تمثل البيئة في الجزيرة العربية وفي العالم العربي ان صح التعبير. ولفتت الى ان سوق الرياض يمثل اكثر من ٤٨ في المئة من حجم سوق العبايات ياتي بعدها سوق جده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *