الرئيسيةرياضةبوما ونادي الهلال يعقدان شراكة جديدة رائدة تهدف لإحداث نقلة نوعية في كرة قدم المملكة العربية السعودية

بوما ونادي الهلال يعقدان شراكة جديدة رائدة تهدف لإحداث نقلة نوعية في كرة قدم المملكة العربية السعودية

تشترك الأيقونتان العالميتان في اتفاقية رعاية رسمية لموسم 2023-2024 القادم

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 يونيو 2023م: أعلنت “بوما” إحدى العلامات التجارية الرياضية العالمية الرائدة، عن اتفاقية الرعاية الرسمية لأيقونة الدوري السعودي نادي الهلال، أحد أكثر الأندية الحائزة على البطولات في العالم.
تجمع اتفاقية الشراكة الرائدة بين عملاقين عالميين في قطاع الرياضة، يسعيان لتطوير الثقافة المزدهرة لكرة القدم ذات الشعبية الكبيرة في المملكة، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والمنتجات الديناميكية الجديدة.
وبموجب هذه الشراكة، ستقوم شركة “بوما” بتصميم الملابس الفريدة ومعدات التدريب باستخدام تقنياتها المميّزة (ultraweave)، لفريقي الهلال لكرة القدم (الرجال – السيدات) ابتداءً من موسم 2023-2024. وتأتي هذه الشراكة في إطار خطوات التوسع المستمر للشركة في قطاع كرة القدم، والتي تهدف لتلبية شغف المنطقة المتزايد باللعبة، وتنطلق كبداية مع أكثر نوادي العالم العربي شهرةً ونجاحاً.
في تعليقه على هذه الشراكة، قال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ فهد بن سعد بن نافل: “أسعدتنا شراكتنا الجديدة مع بوما، والتي ستستمر حتى عام 2027. إذ إن طبيعة هذه الشراكة طويلة المدى تعني التزام كلا الطرفين بالعمل سوياً، واضعين بالحسبان التركيز على النجوميّة العالمية للفريق، إلى جانب تطوير حملات ومبادرات جديدة تضع مجتمعاتنا في دائرة الضوء. واليوم تزداد حماستنا للانطلاق برحلتنا مع بوما، لتكون أولى الحملات في المنطقة تحمل تصميمات مخصصة، ونثق بأن هذه الشراكة سترتقي بمعايير جديدة في كرة القدم في المملكة العربية السعودية”.
من جانبه، قال مدير عام بوما في الشرق الأوسط الأستاذ تانر سيس: “تفتح الشراكة التي وقعناها مع نادي الهلال أفقاً لفرص جديدة مع إحدى أبرز القواعد الجماهيرية الحماسية لكرة القدم في العالم، وذلك في سوق تشهد نمواً وحيوية غير مسبوقة عبر جميع القطاعات. نلتزم بالعمل مع نادي الهلال، ضمن المملكة وعبر العالم، لتحقيق الأثر الإيجابي في الملعب وخارجه”.
يشار إلى أنه في إطار هذه الشراكة، سيعمل كلا الطرفين على تقديم المبادرات المستدامة للشباب السعودي، والتواصل مع المجتمعات المحلية، وإطلاق مجموعات حصرية من منتجات بوما لإسعاد المعجبين في جميع أنحاء المملكة والعالم.

شركة بوما
بوما هي إحدى العلامات التجارية الرياضية العالمية الرائدة، تأخذ من هيرتسوجيناوراخ في ألمانيا مقراً لها، تقوم بتصميم وتطوير وبيع وتسويق الأحذية والملابس والإكسسوارات. دأبت بوما عبر 75 عام لتعزيز قطاعي الرياضة والثقافة عبر ابتكار منتجات مناسبة للرياضيين الأسرع في العالم. تقدم الشركة منتجات تمتاز بأداء عالٍ وتصاميم رياضية معاصرة تناسب جميع أنواع الرياضة مثل كرة القدم، والجري، والتمارين الاختصاصية، وكرة السلة، والجولف، ورياضة السيارات. تتعاون مع أشهر المصممين والعلامات التجارية لنشر الأثر الإيجابي الرياضي في ثقافة وأزياء الشارع. تمتلك مجموعة بوما كل من العلامات التجارية: بوما، وكوبرا جولف، وستيتشد. تصل منتجات الشركة إلى ما يزيد عن 120 دولة، ويعمل بها حوالي ألفي شخص حول العالم.

نادي الهلال
تأسس نادي الهلال السعودي الي يتّخذ من الرياض مقراً له، في 16 أكتوبر 1957، وهو أنجح الأندية في المملكة العربية السعودية وآسيا، إذ يمتلك سجلاً حافلاً من 66 بطولة.
محلياً، يحمل الهلال رقماً قياسياً من 18 لقب في الدوري السعودي، و13 لقب في كأس ولي العهد، و 6 ألقاب لكأس الاتحاد السعودي ، وعشرة ألقاب لكأس الملك، وثلاثة ألقاب لكأس السوبر، فضلاً عن كأس المؤسس الملك عبد العزيز.
على الصعيد الدولي، يحمل الهلال رقماً قياسياً في عدد البطولات على مستوى قارة آسيا بثمانية ألقاب: فما فيها الرقم القياسي في دوري أبطال آسيا للأعوام 1991، و2000، و2019، و2021، وكأس الكؤوس الآسيوية للأعوام 1997، و2002، وكأس السوبر الآسيوي في الأعوام 1997، و2000. وفي عام 2009 حاز نادي الهلال رسمياً على لقب “نادي القرن الآسيوي” من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء الذي منحه أيضاً عام 2012 لقب “نادي العقد الآسيوي” للفترة 2001 حتى 2010.
يمتلك نادي الهلال، الملقب بقائد آسيا، أكبر عدد من تصنيفات كأس العالم للأندية FIFA لخمس مرات في الأعوام 2001، و2019، و2021، و 2022، و2025، ويمتاز بأكبر عدد مشاركات في كأس العالم للأندية لثلاث مرات في الأعوام 2019، و2021، و2022، إذ حصل على المركز الثاني في الدورة الأخيرة. علاوة على ذلك، فاز الهلال إقليمياً بسبعة ألقاب رسمية منها 4 ألقاب عربية، 2 خليجية، وكأس السوبر السعودي المصري.
####

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *