الرئيسيةUncategorizedبنك البحرين الوطني يختار “فيناسترا” لدعم وتحسين أداء الأعمال في الخزينة مستقبلاً ..

بنك البحرين الوطني يختار “فيناسترا” لدعم وتحسين أداء الأعمال في الخزينة مستقبلاً ..

البنك يبدأ التشغيل الفعلي للإصدار الأحدث من حل “فيوجن كوندور” (Fusion Kondor) لتبسيط العمليات وطرح خدمات جديدة للعملاء

دبي ، الإمارات العربية المتحدة – 30 سبتمبر 2020 – أعلن بنك البحرين الوطني عن بدء التشغيل الفعلي لأحدث إصدار من حل “فيوجن كوندور” (Fusion Kondor) لإدارة أعمال الخزينة من “فيناسترا”. وبهذه الخطوة سيتمكن البنك من تحسين وأتمتة عمليات الخزينة والتداول لديه، بما في ذلك حسابات الأسعار ومراقبة نشاط المتداولين وإدارة المخاطر، وهو ما سيتيح للبنك تقديم منتجات جديدة إلى عملائه وزيادة حصته في سوق البحرين، بالإضافة إلى أسواق جديدة.

وتحدثت مها المحمود، رئيس أعمال تدفق مبيعات خدمة عملاء الخزينة في بنك البحرين الوطني، قائلة، “نحن نواصل رحلتنا لتسريع وتيرة الانتقال والتحول الرقمي لأعمالنا، وذلك من خلال طرح المزيد من الخدمات المبتكرة لجميع عملائنا، سواء الأفراد منهم أو الشركات. وبالطبع، تشكل عمليات الخزينة مكوناً رئيسياً من عمليات البنك وتدفقات الإيرادات. وبالتالي، ومن شأن أتمتة هذا الجزء من الأعمال أن يمكّننا من تحسين تجربة العملاء بشكل أكبر وتوسيع نطاق عملياتنا.”

ومن أبرز مزايا حل “فيوجن كوندور” (Fusion Kondor) أنه يدعم ويساعد بنك البحرين الوطني في اكتساب رؤية وتصورات مستقلة حول التقييمات والمخاطر التي تنطوي عليها أنشطة الخزينة التي تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للبنك وللجهات الرقابية. كما أن كفاءة البنك وسرعته في تسوية وإنجاز الدفعات والتقييم المستقل لكافة قرارات التسعير والتداول في الوقت الحقيقي، سيلعب دوراً حاسماً في دعم وتحسين إدارة المخاطر لعمليات التداول في البنك.

وقال جعفر حسين، رئيس قسم السيولة المالية ومخاطر السوق لدى بنك البحرين الوطني، “في إطار جهودنا المبذولة لتحقيق النجاح لمشروعنا الطموح، كنا بحاجة إلى حل تداول متكامل يتسم بالقوة والمرونة. كما كنا على دراية تامة بأننا من خلال أتمتة معظم عمليات التداول لدينا، سيكون بمقدورنا تزويد عملائنا بخدمات ذات مستوى عال من الإستجابة، فضلاً عن تمكننا من تحقيق وفورات كبيرة ناجمة عن الكفاءة في الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لدينا. لقد احتجنا إلى حل قابل للربط بأدوات مختلفة مع مختلف قنوات الأعمال، ويتسم بالقدرة على التطور والتوسع مع مرور الوقت لتلبية متطلبات الأسواق والمتطلبات الرقابية دائمة التغير. يوفر لنا حل “فيوجن تريجري” (Fusion Treasury) حالياً كل ما نحتاجه بالضبط، فضلاً عن أنه يمنحنا القدرة على دمج واستخدام حلول أخرى مستقبلاً، مما يساعد بالتأكيد على مواصلة الابتكار.”

وصرح سيرج تومي، المدير العام لفيناسترا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، قائلاً، “بفضل توفر الإصدار الأحدث لحل “فيوجن كوندور” (Fusion Kondor) ، سيكون بمقدور بنك البحرين الوطني استكشاف والاستفادة من الفرص المتاحة لتحسين عروض ومزايا منتجاته وخدماته باستخدام واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة المتوفرة من خلال هذا الحل. وهذا من شأنه أن يساعد البنك على دفع عجلة الابتكار في هذا القطاع ومواكبة ظروف السوق المتغيرة والمتطلبات الرقابية دائمة التغير “.

وتعاون قسم خدمات “فيناسترا” عن كثب مع بنك البحرين الوطني لترقية حل “فيوجن كوندور” (Fusion Kondor) في أقل من تسعة أشهر، وذلك عن طريق استخدام أفضل الممارسات المتاحة من خلال برنامج “فيوجن أدفانس” ( Fusion Advance).

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

الصورة 1 من اليسار إلى اليمين: موسى عبود، مدير المشروع، وسيرج تومي، المدير العام لفيناسترا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وكورنيل ديرمينا، مدير المبيعات، الخزينة وأسواق رأس المال لمنطقة الشرق الأوسط لدى “فيناسترا”.

الصورة 2 من اليسار إلى اليمين: مها المحمود، رئيس أعمال تدفق مبيعات خدمة عملاء الخزينة في بنك البحرين الوطني، وهشام الكردي، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والخدمات المصرفية الاستثمارية، وجعفر حسين، رئيس قسم السيولة المالية ومخاطر السوق لدى بنك البحرين الوطني.

نبذة عن فيناسترا

تقوم فيتاسترا ببناء منصة مفتوحة تعمل على تسريع التعاون والابتكار في الخدمات المالية ، لخلق تجارب مصرفية أفضل للأفراد والشركات والمجتمعات. وتمتلك فيناسترا مجموعة من اوسع  برامج الخدمات المالية والتي تدعم  تقديم فيتاسترا لهذه التكنولوجيا للمؤسسات المالية من جميع الأحجام في جميع أنحاء العالم بما في ذلك 90 من أفضل 100 بنك في العالم.  ويجمع النهج البناء المفتوح لدي فيناسترا عددًا من الشركاء والمبتكرين، والتي تساعد علي رسم الطريق تتم بها تطوير التطبيقات ونشرها واستهلاكها في الخدمات المالية لتتلائم مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء. تعرف على المزيد على موقع finastra.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *