الرئيسيةآخر الأخباربرنامج “إنجي” لتدريب وتوظيف السعوديات في قطاع تحلية المياه يفوز بجائزة “برنامج العام لتطوير المواهب”

برنامج “إنجي” لتدريب وتوظيف السعوديات في قطاع تحلية المياه يفوز بجائزة “برنامج العام لتطوير المواهب”

– أطلقته بالتعاون مع “المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء” لتدريب وتوظيف السعوديات في مجال تحلية المياه بالتناضح العكسي

الرياض –
فازت “إنجي”، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع حلول وخدمات الطاقة منخفضة الكربون، بجائزة “برنامج العام لتطوير المواهب” من مجلة Oil and Gas Middles East، عن برنامجها لتدريب وتوظيف 15 سعودية في مجال تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي.

وجاء الإعلان عن فوز شركة “إنجي”، في حفل الجوائز السنوي الذي أقامته المجلة في دبي، عن برنامجها الذي أطلقته بالتعاون مع “المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء” بالسعودية في نوفمبر الماضي، ويستهدف تدريب الشابات السعوديات على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتخصص والعمل في مجال تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي.

وقال تركي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجي” بالمملكة العربية السعودية، في كلمته بحفل استلام الجائزة: “إن الاستثمار في الشباب أولوية استراتيجية لدينا. ويسعدنا أن نرى البرنامج الذي أطلقناه مع المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء يحظى بهذا التقدير”.

ويضم البرنامج الذي يستمر لمدة عامين 15 متدربة سعودية، ويوفر بعد انتهائه فرصاً وظيفية للعمل كفنيات تشغيل محطات، وذلك بمحطتي “ينبع 4″ و”الجبيل 3 (ب)” المستقلتين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي.

وأضاف الشهري: “يؤكد هذا التكريم التزامنا في “إنجي” بتنويع كوادرنا ومواهبنا البشرية، تحقيقاً لالتزامنا بتمكين المرأة من شغل 50٪ من المناصب الإدارية في مجموعة إنجي والشركات الصناعية والتقنية التابعة لها بحلول عام 2030″، مقدماً التهنئة لكل منْ ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “إنجي” بالمملكة العربية السعودية أن هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في السعودية يأتي اتساقًا مع رؤية المملكة 2030 التي وضعت ضمن أولوياتها تمكين السعوديات وفتح آفاق التعلم والعمل أمامهن، وزيادة مشاركة النساء في سوق العمل وتطوير مهاراتهن الشخصية والفنية.

من جانبه، قال طارق الشمراني، الرئيس التنفيذي لـ “المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء”: “سعدنا بالشراكة مع “إنجي” في هذا البرنامج التدريبي، الذي نشهد اليومَ تكريماً مرموقاً له من جانب مرجعية رائدة في قطاع النفط والغاز بالشرق الأوسط”.

وتابع الشمراني: “يعد تمكين المرأة هدفاً رئيسياً في المملكة، وسنواصل من جانبا الالتزام بدعم المبادرات التي تعمل على تعزيز وتطوير مهارات الشباب وقدراتهم”.

وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، تتضمن الأولى التعرف على المفاهيم العلمية والأسس الهندسية، فيما توفر المرحلة الثانية تدريباً عملياً داخل محطتي “ينبع 4″ و”الجبيل 3 (ب)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *