الرئيسيةرياضةبدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة والاتحاد السعودي لألعاب القوى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ينظم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي في 11 فبراير القادم

بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة والاتحاد السعودي لألعاب القوى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ينظم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي في 11 فبراير القادم

الرياض 5 فبراير 2023

دعا الاتحاد السعودي للرياضة للجميع محبي رياضة المشي والجري من مدينة الرياض ومختلف مناطق المملكة وجميع أنحاء العالم؛ للمشاركة في النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي التي أعلن عن موعد إطلاقها يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، في مدينة الرياض. 

والجدير بالذكر بأن النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي تأتي تحت رعاية كل من: روشن, نيوم, سابك, المسار الرياضي, روح السعودية, شيري برو(سنابل الحديثة للسيارات), رايت بايت, أكوا باور, جيني, نوفا, دلتا فتنس,آو آر أس, التعاونية فيتالتي, مدل بيست والعربية.

ويعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على إطلاق النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي بدعم من وزارة الرياضة، وبرنامج جودة الحياة، والاتحاد السعودي لألعاب القوى؛ بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية، والدخول في رحلة مليئة بالحماس والتحدي الكبير لقطع مسار بطول (42.2 كلم)، وذلك مروراً ببعض المعالم السياحية في الرياض (مثل المدينة الرقمية, والدرعية).

وستبدأ إنطلاقة العدائين المحترفين لمسار 42 كلم في تمام الساعة 6:25 صباحاً, ومسار 21 كلم في ال 8:00 صباحاً، بينما ينطلق مسار 10 كلم في تمام الساعة ال9:45 صباحاً، ومسار 4 كلم في تمام الساعة ال11:00 صباحاً. ونوه الإتحاد على ضرورة الحضور قبل بنصف ساعه من موعد الإنطلاق لكل مسار وذلك لأهمية الإستعداد والتهيئة للمشاركين.

وحث الاتحاد للراغبين بالمشاركة في ماراثون الرياض الدولي إلى التسجيل  من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي (رابط التسجيل) , مؤكداً حرصه على تفعيل كل ما يلزم لممارسة النشاط الرياضي وفق أعلى معايير الجودة، وبناء مجتمع صحي ونشط، بما يتماشى مع برنامج جودة الحياة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن الوليد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: ” يأتي تنظيم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي استمراراً للنجاح الذي حققناه في النسخة الأولى العام الماضي، بمشاركة أكثر من 10,000 متسابق من جنسيات مختلفة، حيث نمضي بجهودنا باتجاه زيادة أعداد المشاركين إلى 15,000، مستفيدين بذلك من تجاربنا السابقة في تصميم سباقات المارثون لكي تتلاءم مع كافة أفراد المجتمع.”

 وأضاف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بأن رياضة المشي تعتبر من أكثر الأنشطة الرياضية العامة المنتشرة في المملكة، بلغت نسبتها (46.4٪) من إجمالي الممارسات الرياضية وفق الاحصاءات الرسمية، إلى جانب رياضة الجري التي شكلت نسبتها (42.9٪)، ومن هنا أتحنا للمشاركين التسجيل في عدة سباقات مصممة لتلائم أفراد المجتمع؛ حيث تم تخصيص مسافة نصف الماراثون؛ أي ما يعادل 21.1 كلم، لمحبّي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لمَن هم في سن 17 فأكثر، إضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال.

والجدير بالذكر بأنه قد تم تخصيص جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى تصل إلى 1,000,000 ريال، مستهدفين بذلك العمل على تنمية وتطوير مشهد الصحة والنشاط البدني، حيث يدرك الإتحاد بأن دوافع ممارسة الرياضة والنشاط البدني مرتبط بتحسين المظهر الخارجي، وتمكين القدرات للمشاركة في البرامج الرياضية والصحية التنافسية، من أجل المتعة والعيش بحياة صحية.

وتقدم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي عدة برامج تدريبية متخصصة افتراضية وميدانية، بالإضافة إلى منشورات رقمية سيتم جدولتها وإعلانها عبر الموقع الإلكتروني للماراثون ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تخصيص منطقة ترفيهية “قرية الماراثون” تحتوي على فعاليات رياضية مصاحبة، ومنطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار والمشاركين في الماراثون، على مدار يومَيْ الـ 10 والـ11 من فبراير 2023م. 

**انتهى**

حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA):

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.

ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *