الرئيسيةفنادق ومنتجعاتبالشراكة مع أمسا للضيافة، أكور تُعلن عن تطوير وإطلاق أول منشأة فندقية لها في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية

بالشراكة مع أمسا للضيافة، أكور تُعلن عن تطوير وإطلاق أول منشأة فندقية لها في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية

في إطار شراكتها المستمرة مع أمسا للضيافة، تعتزم مجموعة أكور تطوير 18 منشأة في عدة وجهات رئيسية داخل المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030

كشفت مجموعة أكور وهي مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً، عن إنجاز مهم يُضاف إلى سجل نجاحها ويندرج في إطار شراكتها المستمرة مع أمسا للضيافة، وذلك بالإعلان عن إبرام عقد أولي لتطوير وإطلاق فندق “ميركيور” Mercure خميس مشيط في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية. وتأكيداً على التزامها تجاه المملكة، أبرمت أكور اتفاقية تطوير رئيسية مع أمسا للضيافة، العلامة الفارقة للضيافة العربية، مما يُحدث تحولاً حاسماً في قطاع الضيافة على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال تطوير وإطلاق فنادق ذات علامات تجارية عالمية تنضوي تحت مظلة محفظتها الفندقية المتنوعة عبر مدن ثانوية داخل المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تشتهر عسير بموقعها الفريد الذي يتميز بالمناظر الطبيعية المتجاورة والمتنوعة من السهول والمنحدرات، مما يساهم في جعل درجة الحرارة أكثر برودة على قمم الجبال. بالإضافة لذلك، بإمكان محبي المغامرة الاستمتاع بمشاهدة واستكشاف القلاع والقصور التي تم بناؤها باستخدام مواد مستخرجة من الموارد الطبيعية المحيطة بالمنطقة. ونظراً لكونها رابع أكثر المناطق زيارةً في المملكة، فإن إمارة المنطقة تهدف إلى مضاعفة عدد زوارها إلى ثلاثة أضعاف، وذلك بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل الهيئات الحكومية المعنية، إلى جانب العديد من مشاريع التطوير السياحي.

يتخذ الفندق، الذي سيتم افتتاحه في عام 2024، موقعاً مميزاً على طريق الملك عبد الله في خميس مشيط، مما يوفر للضيوف وصولاً سهلاً وفريداً إلى المناطق الرئيسية في المدينة. كما يضم الفندق 93 غرفة وجناحاً تم تصميمهم لتلبية احتياجات جميع الضيوف، سواء كانوا مسافرين بقصد الأعمال أو الترفيه. إلى جانب ذلك، يضم الفندق مطعماً مفتوحاً طوال اليوم بالإضافة إلى المقهى، الذي يعد مكاناً مثالياً للاسترخاء مع القهوة الطازجة. أما قاعة الاجتماعات فهي مجهزة بالكامل لاستضافة الفعاليات والاجتماعات مهما كان حجمها أو الغرض منها.

قال دنكان أوروك، المدير التنفيذي لأكور للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، “يسرنا الإعلان عن تطوير وإطلاق أول منشاة فندقية لنا ضمن اطار الشراكة مع مجموعة أكور بالشراكة مع أمسا للضيافة، ويسعدني رؤية شركة أكور وهي تواصل تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية من خلال العلامات التجارية المتوسطة والاقتصادية. وأود التأكيد بأن تركيزنا يتوافق بشكل وثيق مع خطط التنويع الاقتصادي الطموحة في المملكة وآفاق التنمية وفرص الترفيه. ومن خلال الاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030، فإننا نهيئ أنفسنا لنكون جزءاً من رحلة المملكة لتصبح قوة اقتصادية عالمية ومركزاً تجارياً مزدهراً.”

وفي خضم تعليقه على أهمية هذه الشراكة، تحدث محمد العذل، الرئيس التنفيذي لشركة أمسا للضيافة قائلاً، “تمثل الشراكة بين أمسا للضيافة وأكور علامة فارقة مع إعلاننا عن تطوير وإطلاق أول منشأة فندقية لنا لنا ضمن اطار الشراكة مع مجموعة أكور وهي “ميركيور” Mercure خميس مشيط، في المملكة العربية السعودية، حيث يجسد هذا التعاون التزامنا برؤية المملكة 2030، ونحن بدورنا متحمسون للمساهمة في خطط التنويع الاقتصادي في المملكة. كما أن التزام أمسا للضيافة بإحداث تحوّل حاسم في قطاع الضيافة على المستويين المحلي والدولي يتماشى مع رؤيتنا للنمو والتطوير. إننا من خلال تعاوننا معاً نسعى إلى إحداث تأثير دائم في المنطقة، وبأن نكون جزءاً من رحلة المملكة العربية السعودية نحو التميز الاقتصادي على المستوى العالمي.”

إن المشاريع التي تعتزم مجموعة أكور تنفيذها في المملكة العربية السعودية لعام 2024 لمحفظتها من العلامات التجارية من الدرجة الممتازة والمتوسطة والاقتصادية بإضافة خمس فنادق مكونة من 1005 مفتاح إلى محفظتها الحالية، تُعدّ بمثابة دليل راسخ على التزامها بتعزيز حضورها في المملكة. بالإضافة لذلك، فإن هذا المشروع الطموح، الذي جاء نتيجة لشراكة استراتيجية تم تأسيسها خلال انعقاد فعاليات سوق السفر العربي هذا العام، يُبرز التزام أكور بتطوير مجموعة من العلامات التجارية الفندقية من الدرجة الاقتصادية والمتوسطة بحلول عام 2030، من خلال تطوير وإطلاق 11 فندقاً وتقديم أكثر من 3000 مفتاحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *