الرئيسيةUncategorizedالجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول تُعيّن دافيد براتوني من هواوي نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة العمل الأولى المعنية بشؤون شرائح eSIM الإلكترونية ..

الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول تُعيّن دافيد براتوني من هواوي نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة العمل الأولى المعنية بشؤون شرائح eSIM الإلكترونية ..

المملكة العربية السعودية، الرياض، 10 مارس، 2020: أعلنت هواوي أن السيد دافيد براتوني، مدير مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين لشؤون المعايير الأوروبية وتطوير القطاع، تمّ اختياره كنائب لرئيس مجلس إدارة مجموعة العمل الأولى (WG1) المعنية بشؤون الشرائح الإلكترونية (eSIM) من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) في خطوة تعكس مكانة هواوي الريادية في مجال تكنولوجيا الشرائح الإلكترونية.

وتُعتبر الشريحة الإلكترونية إحدى المواصفات المعتمدة دولياً من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، وتتيح الإمكانات التي توفرها شرائح SIM عن بُعد لكافة الأجهزة المتوافقة معها. كما تسمح تكنولوجيا الشريحة الإلكترونية، التي سُرعان ما ستحل مكان الشرائح التقليدية في أجهزة الاتصال، للمستخدمين بتنزيل معلومات حساباتهم من مشغّل شبكة المحمول الخاصة بهم بعد تفعيل خدمات الشبكة الخليوية لديهم.

وعلاوة على ذلك، تُسهّل الشريحة الإلكترونية من مهمة توسيع نطاق الاتصالات المتنقلة لتشمل الأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية وأنظمة الصحة المحمولة وغيرها الكثير من الأجهزة، إلى جانب دورها في توفير بيئة اتصال آمنة والحد من تكاليف التطوير.

وتحرص الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول على ريادة جهود تطوير قطاع الشرائح الإلكترونية، الأمر الذي يعود بالفائدة على المستهلكين من خلال تحقيق التكامل بين عمل مختلف التقنيات بتكلفة أقل. ومن خلال جهودها لتحديد المتطلبات المناسبة لحلول الشرائح الإلكترونية، تلعب مجموعة العمل الأولى دوراً محورياً في عملية إرساء المعايير داخل الجمعية. ويُشارك في المجموعة ممثلون من مختلف ميادين القطاع لضمان قدرة حلول الشرائح الإلكترونية على تحقيق الفائدة لمستخدمي الأجهزة المحمولة وغيرهم من الأطراف المعنية في منظومة الاتصالات المتنقلة.

وتستثمر هواوي في جهود البحث والتطوير المتعلقة بتكنولوجيا الشرائح الإلكترونية، كما تلعب دوراً فاعلاً في بلوَرة معايير القطاع من خلال إرساء المعايير الخاصة بالجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول.

استأثرت الساعات الذكية بالموجة الأولى من جهود طرح الشرائح الإلكترونية في السوق الاستهلاكية، وسُرعان ما دخلت هواوي السوق من خلال إطلاق ساعات HUAWEI Watch 2 المتوافقة مع هذه التكنولوجيا في فبراير 2017. واتسع نطاق سوق الشرائح الإلكترونية منذ ذلك الحين لتشمل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها.

وبالتزامن مع بداية عصر تكنولوجيا إنترنت الأشياء، حازت تكنولوجيا الشريحة الإلكترونية على اهتمام القطاع. ففي الصين، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في عام 2018 عدداً من السياسات للتشجيع على اعتماد الشرائح الإلكترونية في الأجهزة القابلة للارتداء وخدمات الاتصال عن بُعد وغيرها من أجهزة إنترنت الأشياء. وفي الأسواق الخارجية، تم بالفعل اعتماد تكنولوجيا الشريحة الإلكترونية في باقة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة إنترنت الأشياء.

وتتوقع هواوي استمرار النمو القوي الذي تشهده تكنولوجيا الشريحة الإلكترونية عبر مختلف فئات المنتجات.

####

حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2019، تم اختيار هواوي في المركز 47 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 12 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

للاستفسارات الإعلامية:

وللاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع: روجيه رومانوس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعودية البريدالإلكتروني: roger.samir.romanos@huawei.com هاتف: +966 50 529 3412                

محمد دوغان

مستشار أول، هيل + نولتون ستراتيجيز

جوال: +966 5593 68 665

بريد إلكتروني: Mohammad.Doughan@HKStrategies.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *