الرئيسيةUncategorizedأول محطات شحن للسيارات الكهربائية بإحدى الجامعات في المملكة بشحن كامل خلال 15 دقيقة فقط شنايدر إلكتريك توفر محطات شحن سريعة EVlink للسيارات الكهربائية بجامعة الأمير محمد بن فهد ..

أول محطات شحن للسيارات الكهربائية بإحدى الجامعات في المملكة بشحن كامل خلال 15 دقيقة فقط شنايدر إلكتريك توفر محطات شحن سريعة EVlink للسيارات الكهربائية بجامعة الأمير محمد بن فهد ..

الظهران، المملكة العربية السعودية، 29 أكتوبر 2020م: من المقرر نمو شبكة شحن السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل، من خلال تركيب ثلاث محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية بشكل سريع عن طريق التيار المستمر (DC)في جامعة الأمير محمد بن فهد، بمدينة الخبر. وستوفر كل محطة من هذه المحطات ثلاث نقاط شحن كامل للسيارة خلال 15 دقيقة فقط. وسيتم تركيب محطات الشحن الثلاث بحلول اَخر شهر نوفمبر 2020، وستكون جاهزة للاستخدام لجميع الموظفين والطلاب وزوار الجامعة.

وتأسست جامعة الأمير محمد بن فهد عام 2006 من قبل مجموعة من الأكاديميين والمستثمرين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، وهي جامعة خاصة سريعة النمو تقع في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. وتضم الجامعة أربع كليات هي: إدارة الأعمال، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم والدراسات الإنسانية. وتمنح الجامعة درجتي البكالوريوس والماجستير للطلاب في المملكة.

وكانت الحكومة السعودية، قد وافقت في شهر يونيو الماضي، على استيراد السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وأجهزة الشحن الخاصة بها. ويأتي هذا القرار في إطار جهود المملكة الهادفة إلى تسخير التقنيات الناشئة لتسريع خطة الإصلاح الاقتصادي، وخلق بيئة نظيفة وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وقال الأستاذ عدنان محمد الخالدي رئيس قسم المشتريات بجامعة الأمير محمد بن فهد: ” تشهد المنطقة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد مقتنيي السيارات الكهربائية، الأمر الذي دفعنا إلى توفير الوسائل اللازمة لتزويد سياراتهم بالطاقة أثناء تواجدهم في الحرم الجامعي. ونحن في الجامعة نتطلع إلى استشراف المستقبل، ولذلك نبذل المزيد من الجهد والعمل لضمان تلبية احتياجات موظفينا وطلابنا وزوارنا، عبر توفير حلول الشحن السريع التي تزود السيارات الكهربائية بالطاقة في وقت قياسي لا يتجاوز عدة دقائق. وسيتم تشغيل أجهزة الشحن EVlink في نوفمبر2020، وستكون جاهزة للاستخدام من قبل موظفي جامعة الأمير محمد بن فهد وطلابها وزوارها”.

وصممت محطات الشحن السريع EVlink من شنايدر إلكتريك لشحن السيارات الكهربائية بسرعة قصوى، لتلبية الاحتياجات النموذجية لشحن السيارات الكهربائية في الوجهات التجارية، ومراكز العمل، فضلاً عن توفير احتياجات الشحن لأساطيل السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية. وتتميّز هذه المحطات بسهولة الاستخدام والتشغيل.

ومن جانبه، قال الأستاذ موفق السعدي مدير قسم التسويق بقطاع التجزئة في شنايدر إلكتريك بالمملكة العربية السعودية:” إن السيارات الكهربائية ستكون هي مستقبل التنقل في المملكة. ويسعدنا تثبيت أول حل لشحن السيارات الكهربائية في قطاع التعليم بالمملكة، لتزويد جامعة الأمير محمد بن فهد بأفضل تقنية متاحة لشحن السيارات الكهربائية. وسيتمكن موظفو الجامعة وطلابها وزوارها الذين يمتلكون سيارة كهربائية من الحصول على شحن كامل في غضون ربع ساعة فقط. وتتميّز هذه المحطات بسهولة استخدامها عبر أداة توصيل وتشغيل بسيطة للسيارات الكهربائية. ونحن فخورون بقدرتنا ومساهماتنا في تعزيز مسيرة النمو وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بتوفير تقنيات نظيفة ومستدامة”.

(انتهى)

ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع: الأستاذ موفق السعدي مدير قسم التسويق بقطاع التجزئة في شنايدر إلكتريك بالمملكة.

mowafak.saadi@se.com

حول شنايدر إلكتريك:

تقود شنايدر إلكتريك التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة في المنازل والمباني ومراكز البيانات والبنية التحتية والصناعات. مع وجود عالمي في أكثر من 100 دولة. شنايدر هي الشركة الرائدة بلا منازع في إدارة الطاقة – الجهد المتوسط والجهد المنخفض والطاقة الآمنة وفي أنظمة الأتمتة. نحن نقدم حلول كفاءة متكاملة ، تجمع بين الطاقة والأتمتة والبرمجيات في نظامنا البيئي العالمي، نتعاون مع مع أكبر مجتمع شريك ومتكامل ومطوّر على منصتنا المفتوحة لتقديم تحكم في الوقت الفعلي وكفاءة تشغيلية. نحن نؤمن بأن الأشخاص العظماء والشركاء يجعلون من شنايدر شركة رائعة وأن التزامنا بالابتكار والتنوع والاستدامة يضمن أن الحياة موجودة في كل مكان ، للجميع وفي كل لحظة. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.se.com/ae/en/

Discover Life Is On
Discover EcoStruxure

Follow us on:             

Hashtags: #EcoStruxure #IoT #Industry #OEM #IIoT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *