الرئيسيةUncategorizedأوبر وماستركارد تتعاونان مع جمعية زهرة لتقديم رحلات مجانية للنساء في المملكة خلال شهر التوعية بسرطان الثدي ..

أوبر وماستركارد تتعاونان مع جمعية زهرة لتقديم رحلات مجانية للنساء في المملكة خلال شهر التوعية بسرطان الثدي ..

الرياض، 26 أكتوبر 2020 – في إطار تعهّدها العالمي بـ “نقل ما يهمّ” والتزامها بدعم المجتمعات في مختلف أنحاء المنطقة، ومبادرتها الإقليمية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع ماستركارد، أعلنت أوبر عن تعاونها مع جمعية زهرة لتوفير وسائل نقل مجانية لعدد من المستفيدات خلال شهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم توفير رحلات مجانية للسيدات من وإلى 75 مستشفى وعيادة ضمن المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة كجزء من حملة توعية تستمر حتى 15 نوفمبر القادم، والتي أطلقتها جمعية زهرة لزيادة الوعي بأهمية الفحص والكشف المبكر لسرطان الثدي.

وتوظف أوبر تقنياتها وشبكتها الواسعة من الشركاء السائقين لتمكين أفراد المجتمع من التنقل بأمان، في وقت تسبب فيه وباء كوفيد بتقييد حركة الناس والحدّ من قدرتهم على التنقل.

وانطلاقًا من رسالتها التي تقوم على “تحقيق النجاح من خلال عمل الخير”، توسع ماستركارد دعمها الخيري وتوظف تقنياتها لدعم هذه المبادرة من أجل المساهمة في بناء مجتمعات صحية وفع عجلة النمو الاقتصادي.

وفي هذا الشأن قال محمد قزاز، المدير العام لشركة أوبر في الشرق الأوسط وأفريقيا: “كنا حريصين منذ بداية تفشي وباء كوفيد_19 على ربط المجتمعات من خلال تقنيات آمنة وموثوقة، لا سيما في الأوقات الأكثر أهمية. ونحن سعداء بدعم جهود جمعية زهرة بالاستفادة من قوة منصتنا. وتمثّل هذه الشركة خطوة أخرى في رحلتنا نحو تحديد ودعم احتياجات المجتمعات التي نعمل ضمنها وتقديم حلول متخصصة تلبي احتياجات الناس على أفضل وجه”.

من جانبه قالت هنادي بنت محمد العوذة – الرئيس التنفيذي لجمعية زهرة : “نحن سعداء بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركة أوبر لمساعدة النساء على التنقل بكل راحة وحرية وإعطاء الأولوية لصحتهن. تركز حملة هذا العام على دور البيئة المحيطة في تعزيز صحة المرأة، وعلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية والكشف المبكر عن سرطان الثدي. وتسمح هذه الشراكة مع أوبر بتخطي عائق كبير يتمثل في نقل الناس بأمان وسط تفشي وباء كوفيد_19، ونحن شاكرون لهم على دعمهم”.

وقالت آمنة أجمل، النائب التنفيذي للرئيس لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن سعداء بالعمل جنبًا إلى جنب مع أوبر وجمعية زهرة لإطلاق هذه المبادرة المميزة في المملكة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي. ونفخر بدعم مهمة جمعية زهرة للتوعية بهذا المرض من خلال تمكين النساء من إعطاء الأولوية لصحتهن والذهاب إلى العيادات لإجراء الفحوصات. وهذا مثال آخر على قوة الشراكات ودورها في دعم مهمتنا المتمثلة في تحقيق النجاح من خلال عمل الخير”.

وتعد مبادرة “نقل ما يهم” جزءًا من تعهد أوبر العالمي بمساعدة المجتمعات في المنطقة وحول العالم. وفي وقت سابق من شهر مايو، أطلقت أوبر مبادرة UberMedics في المملكة العربية السعودية، حيث قدمت للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية خصماً على تكلفة الرحلات من وإلى أماكن عملهم. وخلال شهر أغسطس الماضي، تعاونت أوبر مع ماستركارد وجمعية النهضة لتقديم رحلات مجانية لعملاء مختارين في جميع أنحاء المملكة، وذلك بهدف توفير الدعم لأفراد المجتمع بناءً على احتياجاتهم والمبادرات الخاصة بمناطقهم. كما تعاونت الشركة مؤخرًا مع يونيليفر لتجهيز أكثر من 40 ألف سيارة في المملكة العربية السعودية ومصر بفواصل بلاستيكية، في إطار جهودها لتعزيز السلامة والأمان في ظل هذا الواقع الجديد الذي نعيشه.

هذا وتغطي الشراكة الاستراتيجية بين ماستركارد وأوبر جميع دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعتبر بذلك أكبر شراكة لأوبر في المنطقة، ويتمثل هدفها في توفير الدعم لأفراد المجتمع بناءً على احتياجاتهم والمبادرات الخاصة بمناطقهم. وكجزء من هذه الشراكة، عقدت أوبر في وقت سابق من هذا العام شراكة مع جمعية النهضة، وهي منظمة سعودية غير حكومية تركز على تمكين المرأة، لتقديم رحلات مجانية لعملاء مختارين في جميع أنحاء المملكة. كما تنظم الشركة المزيد من المبادرات في أنحاء المنطقة، والتي جرى تصميم كل منها بشكل منفصل لتلبية احتياجات البلد والمستهلكين.

-انتهى-

نبذة عن أوبر:

تسعى شركة أوبر إلى توفير فرص أفضل للأشخاص من خلال تسهيل عملية تنقلهم. انطلقنا في عام 2010 بهدف حل مشكلة التنقل ببساطة من خلال توفير وسيلة تنقل بمجرد ضغطة زر واحدة. وها نحن اليوم، بعد أكثر من 15 مليار رحلة، نستمر في تطوير المزيد من المنتجات لمساعدة الناس على الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة. نحن نمهّد الطريق أمام عالم من الفرص والإمكانات من خلال تغيير طريقة تنقل الأشخاص وخدمات توصيل الطعام والسلع عبر المدن.

للاستفسارات الإعلامية:

press@uber.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *