الرئيسيةUncategorized“أوبر” تقدم رحلات مجانية في السعودية كجزء من شراكة إقليمية مع ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا ..

“أوبر” تقدم رحلات مجانية في السعودية كجزء من شراكة إقليمية مع ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا ..

تبدأ الشراكة بتقديم رحلات مجانية بالتعاون مع مؤسسة النهضة على مدى الشهرين المقبلين

الرياض، 11 آب 2020 – تماشياً مع التزامها العالمي “بنقل ما يهم” ودعم المجتمعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، ستقوم أوبر بالشراكة مع كل من ماستركارد، وجمعية النهضة، وهي منظمة سعودية غير حكومية تركز على تمكين المرأة، بتقديم رحلات مجانية لعملاء مختارين في جميع أنحاء المملكة خلال الشهرين المقبلين.

وتغطي هذه الشراكة الاستراتيجية بين ماستركارد وأوبر جميع دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعتبر بذلك أكبر شراكة لأوبر في المنطقة، ويتمثل هدفها في توفير الدعم لأفراد المجتمع بناءً على احتياجاتهم والمبادرات الخاصة بمناطقهم. وقد انطلقت أولى هذه المبادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر توفير نقل مجاني من المطار للمقيمين العائدين إلى الدولة. وسيتم إطلاق مبادرات أخرى في المنطقة خلال الأشهر المقبلة، بحيث يتم تصميم كل منها لتنسجم خصيصاً مع احتياجات المستهلكين في كل دولة.

وتوظف “أوبر” إمكاناتها التقنية الكبيرة لجعل شبكتها الواسعة من السائقين متاحة في مختلف المدن لضمان تجربة تنقل آمنة وعالية الكفاءة لجميع العملاء. وكانت الشركة قد أطلعت سائقيها على كافة الإجراءات الصحية الاحترازية الواجب الالتزام بها للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بالتزامن مع تكفلها بسداد تكاليف شراء الكمامات والمعقمات.

وبدورها تحرص “ماستركارد” على بذل كل جهد ممكن لمساعدة الناس في تخطي هذه المرحلة الصعبة، بالتزامن مع الالتزام بأعلى معايير الأمان والموثوقية في شبكتها. كما توظف “ماستركارد” تقنياتها المبتكرة ومبادراتها الخيرية وخبراتها الواسعة في علوم البيانات للمساهمة في إعادة بناء المجتمعات والدفع قدماً بعجلة النمو الاقتصادي. وفي الوقت الذي يتعاون فيه الناس حول العالم في مواجهة هذه المرحلة الاستثنائية، تحرص “ماستركارد” على دعم الأفراد الذين لا يدخرون وقتاً أو جهداً لمساعدة الآخرين.

وفي هذا السياق، قالت آمنة أجمل، النائب التنفيذي للرئيس لشؤون تطوير الأسواق لدى “ماستركارد” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تهدف ماستركارد من خلال هذه الشراكة مع أوبر في السعودية إلى المساهمة في توفير الدعم اللازم لمن يساعدون الناس. وتنسجم قيم ’أوبر‘ الهادفة إلى إثراء حياة الناس مع رسالة ’ماستركارد‘ القائمة على تحقيق النمو من خلال العمل البنّاء، لنتمكن معاً من تعزيز الإحساس بالثقة والأمان بين أفراد المجتمع عبر توفير خدمات النقل المجانية”.

من جانبه، قال محمد قزاز، المدير العام الإقليمي لدى “أوبر” في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يتجسد دورنا في الربط بين المدن والمجتمعات باستخدام التقنيات الآمنة والموثوقة، ولا سيما في الأوقات الصعبة. وستنطلق مبادرتنا مع ’ماستركارد‘ في المملكة العربية السعودية بتقديم رحلات مجانية بالتعاون مع جمعية النهضة، مما يؤكد التزامنا التام تجاه المملكة ومجتمعاتها المزدهرة”.

وأضاف قزاز: “نحن فخورون للغاية بالتعاون مع ماستركارد وجمعية النهضة في هذه المبادرة المجتمعية الهامة، والموجهة خصيصاً لمساعدة الأفراد الذين يدعمون المجتمع السعودي عبر تزويدهم بخدمات النقل الآمن والموثوق في أي وقت يحتاجونه”.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت رشا التركي، الرئيس التنفيذي لجمعية النهضة: “نحن فخورون بالعمل مع أوبر وماستركارد لتخفيف بعض الأعباء عن كاهل النساء خلال هذه الأوقات غير الاستثنائية، من خلال السماح لهن بالتنقل بكل راحة وحرية. ونود أيضاً أن نشكر أوبر على ثقتهم ودعمهم المستمر عبر تقديم رحلات مجانية”.

يذكر أن مبادرة “نقل ما يهم” هي مجرد خطوة أولى في إطار تعهّد “أوبر” العالمي بمساعدة المجتمعات في المنطقة وحول العالم. وفي وقت سابق من شهر مايو، أطلقت أوبر مبادرة UberMedics في المملكة العربية السعودية، حيث قدمت للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية خصماً على تكلفة الرحلات من وإلى أماكن عملهم.

-انتهى-

نبذة عن أوبر:

تسعى شركة أوبر إلى توفير فرص أفضل للأشخاص من خلال تسهيل عملية تنقلهم. انطلقنا في عام 2010 بهدف حل مشكلة التنقل ببساطة من خلال توفير وسيلة تنقل بمجرد ضغطة زر واحدة. وها نحن اليوم، بعد أكثر من 15 مليار رحلة، نستمر في تطوير المزيد من المنتجات لمساعدة الناس على الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة. نحن نمهّد الطريق أمام عالم من الفرص والإمكانات من خلال تغيير طريقة تنقل الأشخاص وخدمات توصيل الطعام والسلع عبر المدن.

للاستفسارات الإعلامية:

press@uber.com

نبذةعن ماستركارد : www.mastercard.com

ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MA هي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع. وتتمثّل مهمتنا في ربط وتمكين اقتصاد رقمي شامل يعود بالنفع على جميع الناس في أي مكان من خلال إتاحة إجراء معاملات آمنة وبسيطة وذكية بكل سهولة. ومن خلال استخدام بيانات وشبكات آمنة وتوطيد شراكات قائمة على الشغف، تساعد ابتكاراتنا وحلولنا الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات والشركات على تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتستند ثقافتنا وجميع الأعمال التي نقوم بها داخل وخارج الشركة إلى حاصل اللباقة لدينا، أو (DQ). ومن خلال شبكتنا التي تمتد في أكثر من 210 بلدان ومناطق، نحن نعمل على بناء عالم مستدام يوفر إمكانات لا تقدر بثمن للجميع. ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق تأثير ماستركارد. كما أن ماستركارد هي الجهة المانحة الوحيدة لصندوق ماستركارد للتأثير.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

Rama.Alsayegh@mastercard.com

نبذةعن جمعية النهضة، www.alnahda.org:

جمعية النهضة منظمة غير ربحية تأسست عام 1963م تعمل على تمكين المرأة السعودية اقتصادياً واجتماعياً وذلك بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج التنموية الهادفة. وفي يونيو من عام 2019م حصلت النهضة رسمياً على الاعتماد من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة (ECOSOC) على الصفة الاستشارية كمنظمة غير حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *