الرئيسيةUncategorizedأجواء حماسية سادت النهائي بلمسة سعودية فريق Beasts نجم بطولة “إم إس دوسري جايم أون

أجواء حماسية سادت النهائي بلمسة سعودية فريق Beasts نجم بطولة “إم إس دوسري جايم أون

الرياض 18 سبتمبر 2022
انتهت البطولة التفاعلية الفريدة من نوعها، “إم إس دوسري جايم أون”، التي انطلقت في المملكة للمرة الأولى في المملكة، وشملت مرحلتَي تصفية ونهائياً وطنياً. وانتهت البطولة التي لاقت إقبالاً لافتاً وملحوظاً من هواة الألعاب الإلكترونية وخاصة “الفيفا” في السعودية بتتويج فريق Beasts في المركز الأول، بينما احتل فريق Ms7 students المركز الثاني، وفريق Place F16esport  المركز الثالث.
وحضر النهائي النجم العالمي للعبة “فيفا” الإلكترونية مساعد الدوسري الملقب “إم إس دوسري” وسادت الأجواء الحماسية والتفاعلية بين الفرق المتنافسة، البالغ عددها ثمانية. وتفاعل الدوسري مع الجمهور من خلال المشاركة في الأنشطة الجانبية الترفيهية مثل الجناح الخاص بكرة القدم الواقعية، حيث أقيم مرمى صغير داخل القاعة، ملئ بالتحدي وغير عادي، فكان مطلوب من اللاعبين من الحضور إدخال الكرة في ثقب داخل جدار وضع بدلاً من شباك المرمي. بالإضافة الى الألعاب الإلكترونية التي وضعت لتسلية الحضور.
تصفيات ونهائي وطني
احتضن متجر ريد بُل موبايل التصفيات على مرحلتين في الخُبر في 25 و26 أغسطس، وفي الرياض في 30 و31 منه، والنهائي الوطني يوم أمس 16 سبتمبر.
وخلال مرحلة التصفيات، تم توزيع الفرق بشكل عشوائي ضمن نظام إقصائي، وأقيمت مواجهات ليتأهل الفائز في مبارتَين من أصل ثلاثة في كل منها إلى المرحلة التالية. وكان قد تنافس في كل محطة تصفية 32 فريقاً، تأهل منها أربعة ليكون مجموع الفرق المتنافسة ثمانية وتقلص عدد الفرق في النهائي الوطني من أفضل ثمانية إلى أفضل أربعة.
جهاز تحكم واحد ولاعبان!
تميزت البطولة التي حملت اسم النجم العالمي للعبة “فيفا” الإلكترونية مساعد الدوسري الملقب “إم إس دوسري”، بأنها أقيمت وفق نمط منافسات فرق ثنائية يتألف كل منها من لاعبَين. وارتكزت فكرة اللعبة على مبدأ التناوب الثنائي ضمن الفريق، وهو ما يعني ضرورة قيام كل لاعب بنقل الدور الى زميله في محطات محددة من كل مباراة. فبمجرد إطلاق الحكم صافرة البداية، يبدأ أحد اللاعبَين من كل فريق المباراة، إنما يجب عليه أن ينقل جهاز التحكم إلى زميله بمجرد أن يتلقى فريقهما هدفاً، أو أن يتلقى الفريق بطاقة حمراء، وكذلك بين الشوطين. ويحق للاعبَين بتبديل حر مرة واحدة طوال زمن المباراة. وإن انتهت مجريات الشوطَين بالتعادل، يتم كذلك تبديل الأدوار والانتقال الى صيغة الهدف الذهبي. وفي حال لم يحسم الوقت الإضافي نتيجة المباراة، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، مع تبديل اللاعب بعد كل ركلة.
 
إم إس دوسري
يشتهر مساعد الدوسري اليوم في المنطقة والعالم، بكونه أحد لاعبي “فيفا” الأكثر متابعة ومشاهدة، وقد زادت شهرته وسطع نجمه تزامناً مع ارتفاع شعبية الرياضات الإلكترونية.
وفي أولى منافساته العالميّة شكّل الشاب السعودي مفاجأة كبرى في بطولة “فيفا” العالمية في العام 2017، حين فرض سيطرته وفاز في كل المواجهات، بعدما خاض البطولة بكاملها من دون أن يخسر مباراة واحدة.
ومن بين إنجازاته الكثيرة في عالم الرياضات الإلكترونية، فاز الدوسري البالغ اليوم 22 عاماً في النهائي الكبير لكأس العالم الإلكترونية للعبة “فيفا”، وأحرز جائزة أفضل لاعب رياضات إلكترونية للعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *