الرئيسيةآخر الأخبارمحطة ينبع 4 لتحلية المياه في السعودية تحقق أحدث إنجاز لها بتواجد 3,200 عامل في الموقع

محطة ينبع 4 لتحلية المياه في السعودية تحقق أحدث إنجاز لها بتواجد 3,200 عامل في الموقع

 9 سبتمبر 2022، المملكة العربية السعودية: حقق مشروع محطة ينبع-4 المستقلة لتحلية المياه، التي تعد أول محطة لتحلية مياه البحر في السعودية تستخدم تقنية التناضح العكسي والطاقة المتجددة والتي يتم انشائها بموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص، أحدث إنجاز لها باجتياز عدد العمال في الموقع 3,200 عامل. ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الإنجازات أبرزها إنشاء الأبراج لخط النقل العلوي في يونيو 2022، واكتمال أكثر من نصف المشروع في مايو الماضي وتشييد الحمالات الخاصة  بمبنى التناضح العكسي.

تعتبر محطة ينبع 4 من أبرز المشاريع التي تقود التوجه الآيل إلى الابتعاد عن استخدام الوقود الأحفوري في مشاريع تحلية المياه، ويأتي كجزء من جهود شركة “إنجي” الرامية إلى تسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد خالٍ من الكربون ودعم رؤية المملكة السعودية,  لتصبح رائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة. إنجي، شركة عالمية في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية وشريك طويل الأجل وموثوق به في السعودية والمنطقة عمومًا.

سيساهم المشروع بنحو 1.5 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وسيوفر حوالي 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء الإنشاء والتشغيل، ويتطلع إلى تحقيق معدل توطين بنسبة 40٪ خلال مرحلة البناء، و70٪ في غضون خمس سنوات من التشغيل التجاري.

###

لمحة عن إنجي في المملكة العربية السعودية

يعود حضور إنجي في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالى ثلاثة عقود مضت. وتعمل إنجي على تطوير أنشطتها بالشراكة مع جهات سعودية لإنتاج الطاقة وتحلية مياه البحر وتبريد المناطق، وتقدم خدمات كفاءة استهلاك الطاقة وإدارة المرافق. استثمرت شركة إنجي نحو ألفي موظف، وتقدر استثماراتها في المملكة بنحو 7.9 مليار دولار في مجال الطاقة. تصل قدرة الشركة على توليد طاقة بقدرة 7600 ميغاواط، أي ما يعادل 10% من السعة الإجمالية المركبة في المملكة العربية السعودية، وتنتج حوالي 176 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا، أي ما يعدل 11% من إنتاج المملكة.  

لمحة عن إنجي

تُعد مجموعتنا جهة مرجعية عالمية في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية. ويحرص موظفينا الذين يزيد عددهم عن 170,000 موظف إلى جانب عملائنا وشركائنا وغيرهم من الأطراف المعنية بتسريع وتيرة التحول نحو عالم خال من الكربون، وذلك من خلال الخفض من عمليات استهلاك الطاقة وتوفير حلول أكثر صديقة للبيئة. مستوحاة من هدفنا (“سبب الوجود”)، فإننا نوفق بين الأداء الاقتصادي والتأثير الإيجابي على الناس والكوكب، ونعتمد على أنشطتنا الرئيسية في مجالات الطاقة المتجددة والغاز والخدمات لتزويد عملائنا بأفضل الحلول الجاهزة كجزء من خدماتنا.

وكان صافي مبيعات الشركة لعام 2021 قد بلغ 57.9 مليار يورو. وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة مدرجة في بورصة باريس وبروكسل تحت الرمز (ENGI)، وفي المؤشرات المالية الرئيسية: ((CAC 40 وEuronext 100 وFTSE Eurotop 100 وMSCI Europe) والمؤشرات غير المالية (DJSI World وDJSI Europe وEuronext Vigeo إيريس – منطقة اليورو 120 / أوروبا 120 / فرنسا 20، MSCI EMU ESG، MSCI Europe ESG، Euro Stoxx 50 ESG، Stoxx Europe 600 ESG، وStoxx Global 1800 ESG).

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي: www.engiemiddleeast.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.