الرئيسيةUncategorizedماجد الفطيم و “دريم سكيب” تُطلقان وجهة جديدة للواقع الافتراضي في المملكة العربية السعودية

ماجد الفطيم و “دريم سكيب” تُطلقان وجهة جديدة للواقع الافتراضي في المملكة العربية السعودية

تقدم الوجهة أحدث تجارب الترفيه الافتراضي لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بعد النجاح الكبير في الإمارات العربية المتحدة في عام 2019

المملكة العربية السعودية، الرياض، 15 سبتمبر 2022: أعلنت ماجد الفطيم، المجموعة الرائدة في مجال مراكز التسوق والمجتمعات السكنية وتجارة التجزئة والمرافق الترفيهية بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن افتتاح أول موقع ترفيهي لتقديم تجارب دريم سكيب في الرياض بارك مول، بالشراكة مع “دريم سكيب إميرسيف”، شركة الترفيه القائم على تكنولوجيا الواقع الافتراضي، والمدعومة من قبل عدد من أبرز محترفي صناعة السينما في هوليوود.

وتأتي هذه الشراكة بهدف تعزيز أطر التعاون في المملكة العربية السعودية، بعد النجاح الكبير الذي حققته العلامتان معاً على مدار ثلاث سنوات منذ تأسيس أول تجربة لدريم سكيب لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في مول الإمارات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان حفل الافتتاح الرسمي قد شهد حضور شخصيات بارزة، وفي مقدمتهم سمو الأمير بندر بن خالد بن سعود آل سعود، الرئيس العام للشركة الموحدة للتطوير العقاري، وعدد من كبار أعضاء إدارة شركة ماجد الفطيم، ومن ضمنهم آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، وأجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى “ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما”، ومحمد الهاشمي، المدير الإقليمي في المملكة العربية السعودية، بشركة ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما وأسلوب الحياة، وجو أبي عقل، الرئيس التنفيذي لتطوير الشركات في ماجد الفطيم القابضة، وآرون جروسكي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دريم سكيب.

وتتيح “دريم سكيب” لروادها من المقيمين والزوار داخل المملكة العربية السعودية، تجربة الواقع الافتراضي بأسلوبٍ غامر يتجاوز كل الحدود ويجمع بين قوة المشاعر التي تحركها قصص هوليوود الشهيرة، ومغامرات الملاهي المثيرة، والتكنولوجيا المتطورة، وتناسب مغامرات دريب سكيب الأطفال من عمر 10 سنوات فما فوق.

تأسست دريم سكيب إميرسيف عام 2017، بدعم عدد من أكثر الاستوديوهات والمواهب نجاحاً في هوليوود، بما في ذلك 21st Century Fox، وWarner Media، وViacom، بالإضافة إلى المخرج والمنتج العالمي ستيفن سبيلبرغ والمؤلف والمنتج الموسيقي العالمي هانز زيمر.

وقال أجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى (ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما): “يشهد الاقتصاد السعودي خلال عصره الحديث نمواً ملحوظاً على مستوى العديد من القطاعات، ويعد قطاع السياحة والترفيه من القطاعات الواعدة والداعمة للعجلة الاقتصادية في المملكة. ومن جانبنا كشركة متخصصة بمجال الترفيه والتسلية والسينما، نعمل على دعم جهود التنمية وتعزيز الاستثمار بما يضمن مستقبل مزدهر للمملكة العربية السعودية”.

وأضاف لحود: “تحرص شركة ماجد الفطيم على دعم برنامج جودة الحياة ضمن أهداف رؤية المملكة السعودية 2030، من خلال تقديم تجارب ترفيهية مبتكرة للمواطنين والمقيمين والزوار على حدٍ سواء، فضلاً عن خلق فرص عمل محلية. يُسعدنا الإعلان عن إطلاق موقع جديد آخر لدريم سكيب إميرسيف في المنطقة، في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة والارتقاء بالترفيه إلى آفاق جديدة، ومفاهيم تُغيّر قواعد اللعبة. ومن خلال الجمع بين رواية القصص الملهمة والتكنولوجيا المتطورة تتيح دريم سكيب الدخول إلى عالم خيالي مع الأصدقاء والعائلات وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.”

وتواصل “ماجد الفطيم” تركيزها على التحول الرقمي لأعمالها، بالتعاون مع أبرز الشراكات والاستثمارات النوعية التي تُضفي قيمة للتجارب المقدمة للعملاء، حيث يعكس إطلاق دريم سكيب إميرسيف قدرة الشركة على الدمج بين العالمين الواقعي والافتراضي بهدف ابتكار تجارب معززة وذات قيمة للعملاء.

ومن جانبه، قال آرون جروسكي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دريم سكيب: “يُسعدنا التعاون مع ماجد الفطيم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سبيل تقديم تجربة فريدة من نوعها لشريحة أكبر من الجمهور في المملكة السعودية، والتوسع في جميع أنحاء المنطقة. لقد تأسست دريم سكيب بهدف توفير وجهة ترفيهية مبتكرة يستمتع بها جميع الأفراد من العائلة والأصدقاء مع ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة من خلال استكشاف عوالم خيالية. وإيماناً منا بدفع الحدود الإبداعية، دمجت دريم سكيب VR بين التكنولوجيا المبتكرة والمحتوى التفاعلي لإشراك الجمهور بشكل كامل في التجربة كما لم يحدث من قبل”.

تتوافق مشاريع دريم سكيب السعودية مع مفاهيم ماجد الفطيم الترفيهية لتقديم تجربة ترفيهية متكاملة والتي تشمل “فوكس سينما”، وصالة “يلا بولينج” إحدى أكثر صالات البولينج تطوراً، و”ماجيك بلانيت”، فضلاً عن الخيارات المتنوعة من المأكولات والمشروبات، ما يجعلها الوجهة المثالية للعائلات.

تقدم دريم سكيب السعودية أربع مغامرات افتراضية مبتكرة تنقل الزوار إلى عالم من الخيال، وتشمل: “DreamWorks Dragons: Flight Academy” للاستمتاع برحلة في قلب الحياة البرية بين المجرات ورؤية المخلوقات الفضائية داخل الحديقة؛ و”Curse of the Lost Pearl: A Magic Projector Adventure” للانطلاق في مغامرة جريئة للعثور على الكنز؛ بالإضافة إلى لعبة “MIB: First Assignment”للمشاركة في إنقاذ الكون من عالم خارج كوكب الأرض، والتي تقدم للمغامرين من مختلف الأعمار تجربة ساحرة قائمة على السرد القصصي تنقلهم إلى عوالم جديدة رائعة.

تمتلك دريم سكيب حالياً مواقع في أبرز المدن حول العالم، مثل الرياض، ودبي، وجنيف، ولوس أنجلوس، ودالاس، وأوهايو، ونيوجيرسي. ويعكس الموقع الجديد النمو المستمر لأعمال دريم سكيب وتوسع ماجد الفطيم في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
يقع دريم سكيب في الطابق الأول من “الرياض بارك مول” بجانب فوكس سينما، ولمزيد من المعلومات أو للحجز يرجى زيارة الموقع dreamscapemena.com، كما يمكنكم شراء التذاكر مسبقاً من خلال الموقع الالكتروني للاستمتاع بتجارب ومغامرات شيقة.

-انتهى-

ملاحظات للسادة المحررين:
الاسم القانوني لهذه الشركة هو “ماجد الفطيم” ويجب عدم اختصاره أو استبداله لتجنب الالتباس مع كيان تجاري آخر.
للحصول على صور عالية الجودة، يرجى تحميل الصور من الرابط هنا.
لمزيد من المعلومات والحصول على ملف المواد الإعلامية، يرجى تحميل الرابط هنا.

عن “ماجد الفطيم”
تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 28 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 400 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 600 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها. وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.https://maf.am/Majid_Al_Futtaim_AR
يرجى متابعتنا عبر:
https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim
https://www.tiktok.com/@majidalfuttaim
https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim
https://majidalfuttaim.medium.com

نبذة عن دريم سكيب
دريم سكيب، شركة عالمية متخصصة في مجال الواقع الافتراضي، ورائدة في مجال التجارب الغامرة في مجال الترفيه والأعمال والتعليم.

تأسست دريم سكيب عام 2017 على يد مجموعة من أبرز الشخصيات المتخصصة في عالم السينما، والخبراء في تنظيم الفعاليات الحية، والمتخصصين في مجال الألعاب، والباحثين الطبيين الذين اجتمعوا معاً في إطار مهمة جماعية تتمثل في الاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي الفريدة وأساليب سرد القصص المعتمدة في هوليوود لتقديم تجارب واقع افتراضي لا تُنسى.

بدأت وجهات الواقع الافتراضي التابعة للشركة بالانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة والشرق الأوسط في ديسمبر 2018 بحماس غير مسبوق للجمهور، مع الاستعداد لافتتاح المزيد من الوجهات على المستويين المحلي والدولي قريباً. تقدم الشركة خدماتها حالياً في قطاع الدفاع والاستخبارات من خلال توفير التدريب الشامل والمحاكاة الموجهة لمهارات المهام الحرجة. كما أطلقت دريم سكيب مؤخراً “Dreamscape Learn”، التي تمثل شراكة جديدة مع جامعة ولاية أريزونا، الرائدة في مجال الابتكار على مستوى الولايات المتحدة من أجل تطوير العملية التعليمية من خلال الاستكشاف.

يقع المقر الرئيسي للشركة في لوس أنجلوس، كما أنها تمتلك موقعاً آخر في جنيف. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول دريم سكيب، يرجى متابعة @visitdreamscape، أو زيارة الموقع الالكتروني: dreamscapeimmersive.com. كما يمكن الاطلاع على آخر المستجدات عن موقعنا في المملكة العربية السعودية على صفحات التواصل الاجتماعي @dreamscapemena. ولشراء التذاكر يرجى زيارة: www.dreamscapemena.com

للاستفسار ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع مدير العلاقات العامة، ريهام بكري، +971 52 772 6629، أو عبر البريد الالكتروني rehambakry@sevenmedia.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.