الرئيسيةآخر الأخبارلكزس تطرح الجيل السابع من سيارتها الجديدة كلياً ES 2019 في المملكة ..

لكزس تطرح الجيل السابع من سيارتها الجديدة كلياً ES 2019 في المملكة ..

 

شركة عبد اللطيف جميل لكزس تطلق سيارتها الجديدة كليا لكزس ES 2019

  • منصة جديدة ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة
  • تصميم متميز يعكس القدرات الديناميكية الجديدة
  • الأعلى رفاهية ضمن فئتها (هدوء تام، راحة لا نظير لها وتصميم داخلي تميزه الفخامة والرحابة )
  • لأول مرة في المنطقة الفئة الهايبرد ES300h ذو الأداء المتفوق والصديق للبيئة
  • ولعشاق التصميم الرياضي لكزس ES350 (F-Sport)
  • حماية شاملة للركاب مع نظام لكزس للسلامة بلاس+
  • ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات

 

في حفل كبير اقامته شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة العربية السعودية  أعلنت من خلاله عن إطلاق السيارة الجديدة كليا  لكزس ES  موديل  2019.

 وقد أقيم الحفل في مركز لكزس الرياض وحضره نخبة من عملاء لكزس الأوفياء وكذلك المهتمين بالسيارات الفاخرة إضافة الى الإعلامين وبعض الوجوه البارزة في مواقع التواصل الاجتماعي.

لكزس ES الجديدة كلياً تنطلق اليوم بعد ما يقارب من ثلاثة عقود من النجاح المنقطع النظير في قطاع السيارات الفاخرة، حيث أرست لكزس اليوم معلماً آخر في درب مسيرتها الطموح من خلال إطلاقها للجيل السابع من لكزس ES  والتي تتميز بمنصة جديدة ترتقي بمستوى تجربة القيادة وتمنحها تصميماً أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى المستويات الاستثنائية من الراحة والتجهيزات الفاخرة التي تشتهر بها لكزس.

وفي هذا السياق أوضح كبير المهندسين ياسوهيرو ساكاكيبارا، قائلاً “لقد وضعت لكزس هدفاً واضحاً لعملية تطوير لكزس ES 2019، وهو الارتقاء بها إلى مستويات جديدة كلياً، مما يعني تعزيز سيارة السيدان الفاخرة والتي لطالما اشتهرت بتوفير درجات متقدمة من الراحة والهدوء، وبشكل يقدم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها. وتابع ياسوهيرو ساكاكيبارا: ” لقد تم تصميم لكزس ES الجديدة كلياً بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من أي من سابقاتها. ونحن نسعى مع كل جيل جديد نطرحه من لكزس ES ليس فقط إلى تلبية احتياجات عملائنا، بل وتجاوز توقعاتهم أيضاً. ومما لا شك فيه أن طراز العام 2019 يجسد رؤيتنا لتطوير سيارة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء”. ولقد كنا على قناعة كبيرة أن لكزس ES الجديدة سوف تقدم الاستجابة الفورية وسهولة القيادة على أي طريق تنطلق عليه، بوجود  أساس صلب”. وهذا الأساس هو المنصة الجديدة GA-K المتينة للغاية التي تم تطويرها مؤخراً للسيارات ذات نظام الدفع الأمامي، وهي مصنوعة من عدة طبقات من الفولاذ عالي القوة. وقد تم تعزيز متانتها بشكل أكبر بكثير من هيكل الجيل السابق من لكزس ES، وذلك عن طريق استخدام تقنيات متقدمة لربط الأجزاء الهيكلية، بالإضافة إلى استعمال تقنية لحام البراغي بالليزر، وذلك في 120 موضع من أجل إضافة المزيد من المتانة إلى هذه البنية القوية، لتتشارك بنفس أسلوب التصنيع المستخدم في لكزس LS. كما تم اتخاذ تدابير إضافية لتحسين صلابة الجزء الأمامي من السيارة ، بما في ذلك أقواس حماية المبرد، ودعامة توزيع قوى الشد العرضية، بالإضافة إلى ألواح تعزيز متعددة للدعامات.

من جانبه، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن متشوقون للغاية لإطلاق لكزس ES الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص  وذلك لإكمال مسيرة النجاح الذي حققه هذا الطراز، وتمهيد الطريق نحو تجربة قيادة استثنائية في المنطقة. ولابتكار سيارة سيدان جديدة ومشوقة، توجَّب على مهندسي لكزس اجتياز التحدي الحِرَفي والاستناد إلى الركائز الأساسية التي لطالما اشتهرت بها لكزس ES، كمستويات الراحة والهدوء التي لا تضاهى، واللمسات العصرية التي تضفي عليها المزيد من الرقي والفخامة”. وأضاف مياموتو: “ضمن إطار سعينا الدؤوب إلى الوفاء بوعدنا بتطوير سيارات تقدم تجارب فريدة وتتجاوز توقعات العملاء، فقد قمنا بإضافة طرازين جديدين إلى مجموعة لكزس ES، وهما طراز الـ “هايبرد ES 300h والطراز الرياضي F SPORT”. وتوجه السيد يوغو مياموتو بالشكر إلى جميع عملاء لكزس لكونهم مصدر إلهام يساعد المهندسين والمصممين على الارتقاء بحدود الإبداع والحرفية والابتكار وتقديم تجارب استثنائية.

 

لكزس ES 2019  تنطلق اليوم مع طرازين جديدين الأول  ES 300h الـ “هايبرد” الذي يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. والذي يعتبر الرائد في فئته والذي سيسهم في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند بدء التشغيل.

أما الفئة الثانية، فهي الطراز الرياضي “F SPORT” من لكزس ES السيدان الجديدة كلياً. ويرتقي هذا الطراز بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع السيارة ، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة. ويتميز طراز “F SPORT” الرياضي من لكزس ES بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة، مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على السيارة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية.

لكزس ES الجديد كلياً بتصميمها اللافت تستمر بتجسيد توجه شركة لكزس فيما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير سيارات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدفها في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع.

تبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للسيارة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى عناصر فردية أخرى خاصة بلكزس ES، مثل نمط الشبك المغزلي العمودي، ولمسات الكروم اللامع، ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف “L”. أما من الجانب، فتتخذ السيارة  شكلاً ديناميكياً وسلساً في نفس الوقت، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي من لكزس ES الجديدة كلياً، فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المميزة المصممة على شكل حرف “L”، والتي تعمل بتقنية LED وتلتف نحو الجوانب الخلفية لتضفي انطباعاً بامتداد الخطوط الانسيابية من كافة الزوايا.

وتتميز لكزس ES الجديدة كلياً بطابع قيادة أكثر جرأة تعززها ثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، البداية مع

لكزس ES 350، والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذو الأداء السلس يولد قوة 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 356 نيوتن متر/ 4700 دورة في الدقيقة.

أما الفئة الثانية ES250، المجهزة بمحرك  رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ذي كفاءة عالية، ويولد قوة 204 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 243 نيوتن متر/ 5000 دورة في الدقيقة. ويتميز هذا المحرك، والذي تم تصنيع العديد من أجزائه من الألمنيوم، بتصميمه ذي الأشواط الطويلة، ومقاعد الصمامات المصقولة باستخدام الليزر، ونظام توقيت الصمامات المتغير الذكي (VVT-i) المتطور، وذلك لتحقيق عملية احتراق عالية السرعة.

ويقترن نظاما الدفع في لكزس ES 350 ولكزس ES 250 بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات، يشكل إضافة تستكمل التحديثات التي تم إدخالها على السيارة  الجديدة كلياً. ولنقل الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل أكثر كفاءة، يستخدم هذا الناقل محول عزم دوران مدمج الحجم وقابض إقفال متعدد الأقراص. كما تم ضبطه لتحقيق تبديل دقيق وسلس للسرعات مع استجابة فورية وبمجرد الضغط على دواسة الوقود.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تطوير خيار ثالث لنظام الدفع، وهو الـ “هايبرد”  الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن متر/ 5200 دورة في الدقيقة ، وموتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصاناً ، فيما تبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 214 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل حركة جديد E-CVT يتيح أعلى أداء للقيادة في هذه الفئة وأفضل معدل لاستهلاك الوقود يبلغ 24.4 كيلومتر/لتر. ويتميز ناقل الحركة بتقنية الحد التفاضلي لعزم الدوران في ظل ظروف معينة، مثل حالات الحمولات الخفيفة أو عند الاختلاف بين سرعة دوران أحد الإطارات لا سيما على الطرقات غير المستوية، وذلك بهدف المساعدة في تحقيق الثبات والتوجيه الأمثل عند الانطلاق في خط مستقيم في حال تعرض السيارة  لعوامل خارجية قد تؤثر على ثباتها.

هذا ويمكن قيادة لكزس ES 300h الـــــ “هايبرِد” إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة السيارة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ “هايبرِد” الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة السيارة وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. وعلى الرغم من أن لكزس ES 300h الـ “هايبرِد”  تتميز بمجموعة من التقنيات المتقدمة، إلا أنها لا تحتاج إلى وقود خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي سيارة  أخرى.

 

وامتداداً للإطلالة العصرية للكزس ES الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة الأنيقة السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر أجواءً داخليةً أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، ونظام صوتي محيط من “مارك ليفينسون” بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة، ومساند أذرع خلفية مزودة بألواح تحكم متعددة الوظائف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في السيارة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+، والذي يتوفر بشكل اختياري على بعض الفئات وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية جديدة لتتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل AHS. وعلاوة على ذلك، تضم السيارة  مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات السيارة  VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف السيارة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

وتتوفر لكزس ES الجديدة كلياً بمجوعة واسعة من الألوان الخارجية ترضي جميع الأذواق مع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي.. ومن ناحية أخرى، تتوفر ايضاً المقصورة الداخلية بخيارات متعددة من الألوان مع لونين جديدين هما “الأبيض الكريمي ” Rich Cream و”البني الفاتح” Chateau، بالإضافة إلى لون آخر حصري للطراز الرياضي F SPORT. ويتوفر أيضا خيارات متعددة من ديكورات الخشب الداخلية حسب كل فئة ، مع ثلاثة تصاميم جديدة، وهي “بامبو” Bamboo، و”الأسود شيماموكو” Shimamoku Black، والنمط الديناميكي “ثري دي فيلم” 3D Film، مع تصميم حصري للطراز الرياضي F SPORT. ويتوفر للسيارة ثلاثة تصاميم جديدة للجنوط مقاس 17 بوصة، و 18 بوصة بالإضافة إلى جنوط مقاس  19 بوصة حصرية للطراز الرياضي F SPORT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *