الرئيسيةUncategorizedكل الأسئلة التي تطرحها حول تدريب الركض العلمي هواوي تمتلك الإجابات عليها هواوي تساعدك على كيفية التدرب مثل البطل الأولمبي ..  

كل الأسئلة التي تطرحها حول تدريب الركض العلمي هواوي تمتلك الإجابات عليها هواوي تساعدك على كيفية التدرب مثل البطل الأولمبي ..  

 

الرياض, المملكة العربية السعودية-13 يناير 2022 بالنسبة لجسم الإنسان، يعد الركض في الواقع نشاطًا معقدًا. فإن كل نفس يتضمن العمل المنسق لمئات العضلات وعشرات أجهزة الدورة الدموية. يمكن وصف هذه العملية بأنها معركة.

ولكن عندما ترغب في تحسين قدرتك على الجري بشكل أكبر، فمن الضروري كسر عادات الجسم الحالي وتكوين عادات جديدة لتحسين الأداء. ومع ذلك، فإن التغييرات المفاجئة في التدريب قد تعطل إيقاع أنظمتنا الجسدية وتجعل من الصعب التكيف وقد تتبع الإصابات واحدة تلو الأخرى. تمامًا مثل الساعة الميكانيكية، حتى في حالة تلف ترس واحد، فقد تصبح الساعة غير دقيقة أو حتى تتوقف عن العمل.

 

تاريخ الركض العلمي

في العقود الماضية، تحول الجري إلى منافسة ويواصل الناس استكشاف طرق التدريب على الجري. أصبح التدريب العلمي الآن موضوعًا عالميًا ساخنًا.

 

في المراحل المبكرة، كان تشغيل المراقبة يعتمد بشكل أساسي على المشاعر الجسدية. قام الأشخاص بتقييم حالة التدريب من خلال إدراك ردود أفعالهم الجسدية، مثل تحديد ما إذا كان التدريب سهلًا جدًا أو صعبًا للغاية وفقًا لمعدل التنفس، وإيقاع التنفس، وما إلى ذلك، ولكن هناك مشكلة في هذه الطريقة، والتي يسهل تشغيلها الوتيرة الخاطئة. يشعر الكثير من الناس أن تنفسهم لا يعيق، وبالتالي زيادة سرعتهم. ومع ذلك، قد يكون معدل ضربات القلب بعيدًا عن النطاق اللاهوائي، مما قد يعني في الواقع أن قوته البدنية قد تم تجاوزها.

 

مع تقدم المعدات الإلكترونية، يمكن للأشخاص مراقبة معدل ضربات القلب من خلال معدات محددة لتقييم حالة التدريب. ومع ذلك، لا تزال هناك العديد من المشكلات المتعلقة باستخدام معدل ضربات القلب البحت لتقييم التدريب وتتضمن بما في ذلك الآليات المعقدة للجهاز بالإضافة إلى سعره المرتفع.

 

حتى اليوم، على الرغم من توفر المزيد من معدات التدريب والتقييم المهني، لا يمكن لأي شخص بسهولة فهم حالة التدريب الخاصة بهم من خلال البيانات الضخمة والمعقدة. إذن، بالنسبة للتدريب العلمي للجري، سواء أكان عدّاءًا محترفًا أم عداءًا عاديًا، هناك أربعة أسئلة يجب طرحها: كيف يجب أن أسير؟ ما هو المقدار المناسب من التدريب؟ كيف تتعافى من التعب؟ ما هو تأثير التدريب؟

 

تود هواوي حل المعضلات الأربعة

للتغلب على الصعوبات، هناك نوعان من المتطلبات. الأول هو جمع بيانات الجسم التي تم إنشاؤها بواسطة أشخاص مختلفين في حالات حركة مختلفة من أجل محاكاة البيئات وجمع بيانات دقيقة. والثاني هو جمع هذه البيانات للتحليل العلمي وتقديم تفسيرات دقيقة وسهلة الفهم. بإشراك فريق من المهنيين الذين يفهمون تكنولوجيا الصحة واللياقة البدنية, الخوارزميات , علم وظائف الأعضاء والطب

هواوي ليست أول من يشارك في هذا. لقد استثمر عمالقة التكنولوجيا مثل Apple و Google بالفعل في تكنولوجيا الصحة واللياقة البدنية. في مواجهة هذه الشركات العملاقة والاستثمارات الضخمة والبحث والتطوير على المدى الطويل، اختارت هواوي أن تصبح منافسًا في هذا المجال.

 

 

منذ عام 2016، أنشأت هواوي مختبر HUAWEI Health Lab في الصين. يدعم المختبر أكثر من 80 نوعًا من طلبات الاختبار لموظفي البحث والتطوير في مجالات مثل البحث المهني، والتطوير المشترك للنظام الإيكولوجي، وحضانة سيناريوهات الصحة واللياقة البدنية، مما يدعم في النهاية البحث والاحتضان والاختبار لمنتجات هواوي الذكية القابلة للارتداء.

 

على سبيل المثال، في بيئة المرتفعات، في ظل حالة نقص الأكسجة والضغط المنخفض، هل تشغيل التدريب جيد أم سيئ لجسم الإنسان؟ تمتلك هواوي غرفة أكسجين بالدم خاصة بهضبة. يمكن للبيئة محاكاة التغيرات المناخية للبيئة الطبيعية من خلال توفير متطلبات التحكم في درجة حرارة البيئة والرطوبة ومحاكاة الارتفاعات المستقرة والمحددة، ويمكنها محاكاة بيئة الهضبة لاختبار حالة حركة جسم الإنسان.

بعد ما يقرب من 6 سنوات من التطوير، طورت هواوي أخيرًا مجموعة من أنظمة اللياقة العلمية وأطلق عليها اسم HUAWEI TruSportTM. باستخدام الخوارزميات، يمكن أن يجمع بدقة المؤشرات المادية المختلفة التي يولدها جسم الإنسان أثناء الركض، وتحليل البيانات التي تم جمعها علميًا، وتقديم نصائح التدريب الأكثر منطقية. HUAWEI TruSportTM له نفس اتجاه التدريب الدولي الحالي، والذي يمكنه بناء نظرية تدريب علمي كاملة للجري.

 

ماذا تفعل HUAWEI TruSportTM؟

أولاً وقبل كل شيء، من أجل قياس الأداء الجري بناءً على HUAWEI TruSportTM، طورت هواوي مؤشر قدرة التشغيل (RAI). باستخدام خوارزمية HUAWEI TruSportTM لحساب العلاقة بين معدل ضربات القلب والوتيرة للحصول على النتيجة الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجميع معرفة مستوى RAI الحالي الخاص بهم في كل مرة يتدربون فيها، حتى يتمكن الأشخاص من معرفة الفجوة بين قدراتهم وأهدافهم بوضوح، أيضًا إجراء تقدير دقيق للأداء وتلقي التوجيه بشأن الوتيرة. يساعد نظام RAI الجديد المتسابقين في المنافسة والتدريب وحل مشكلة إيقاع المشكلة أيضًا.

 

ثانيًا، توفر HUAWEI TruSportTM عبئًا تدريبًا، والذي يمكنه تقييم حجم التدريب علميًا. يساعد العدائين في تحديد كمية تدريبهم علميًا, وتقترح Huawei استخدام حمل التدريب بدلاً من تشغيل الحجم لقياس حجم التدريب. يمكن أيضًا قياس حمل التدريب بواسطة HUAWEI TruSportTM لتقديم المشورة للعدائين بشأن درجة التعافي ووقت الاسترداد لجلسة تدريب واحدة. بهذه الطريقة، يمكن للعدائين تخطيط قدر معقول من التدريب.

ثالثا، يمكن لـ HUAWEI TruSportTM تحديد درجة التعافي ومراقبة التعب قصير المدى. يمكنه تقييم درجة تعافي المستخدم وتقديم إرشادات بشأن وقت الاسترداد. مزودًا بتقنية HUAWEI TruSportTM، يمكن للجهاز أن يقدم للمستخدمين اقتراحات لأحمال تدريب مختلفة الشدة في ظل مستويات استرداد مختلفة للجسم.

أخيرًا، توفر HUAWEI TruSportTM أيضًا فهرس تدريب للمستخدمين لفهم حالة التدريب الخاصة بهم. يمكن أن يساعد HUAWEI TruSportTM العدائين في الجمع بين التحفيز التدريبي الفعال والراحة المناسبة وإيجاد الوقت المناسب لتحسين القدرة على الجري مع التغييرات في اللياقة البدنية والتعب الناجم عن التدريب.

يمكن أن توفر HUAWEI TruSportTM للعدائين خطة تدريب احترافية للغاية، والتي تحل المشكلات الثلاث المتمثلة في جمع البيانات وتحليل البيانات وتفسير البيانات التي كانت موجودة منذ فترة طويلة في التدريب الجاري، ولكن لماذا تفعل هواوي ذلك؟

 

خطة هواوي للصحة واللياقة البدنية

و بسبب الطلب المتزايد على المراقبة الصحية. طرحت هواوي مفهوم الإدارة الفعالة للصحة في عام 2018، باستخدام قدراتها التكنولوجية الرائدة لتزويد المستخدمين بخدمات إدارة فعالة للكشف عن الصحة من الدرجة الأولى. يتماشى هذا أيضًا مع رؤية هواوي: “تلتزم بجلب العالم الرقمي للجميع، وكل عائلة، وكل مؤسسة، وبناء عالم ذكي متصل بكل الأشياء.”

 

لذلك، ركزت هواوي على الاستثمار في إدارة المشاريع. نظرا أن تدريب الجري يتطلب دخولا أقل و يمكن أن يكون مفيدا لمعظم المستخدمين لا تتوقف استراتيجية Huawei للصحة واللياقة البدنية عند هذا الحد. في الواقع، ما تريده هواوي هو مجموعة جديدة كاملة من الأنظمة الصحية تعتمد على الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التي تربط بيانات أجساد المستخدمين وسيناريوهات الحياة، وHUAWEI TruSportTM هي مجرد جزء من هذه الإستراتيجية.

على سبيل المثال، تحدد ساعة HUAWEI WATCH GT Runner الأحدث من هواوي بذكاء مستوى القدرة البدنية للمستخدم وفقًا لحالة المستخدم الجسدية وعادات ممارسة الرياضة في ظل تمكين HUAWEI TruSportTM، وتخصيص خطة التدريب العلمية حصريًا. يمكن تدوير خطة التدريب وتعديلها ديناميكيًا وفقًا للذكاء البشري.

 

في تدريب الركض العلمي، رسخت هواوي مكانتها مع HUAWEI TruSportTM. يمكن أن تلعب التكنولوجيا دورًا أكبر بكثير في إدارة الصحة واللياقة البدنية. يمكن أن تصبح العديد من حالات الحركة غير المنتظمة وغير المتوقعة واضحة بشكل ملحوظ ويمكن التنبؤ بها في ظل تحليل البيانات الضخمة والتقنيات الأخرى. بفضل قدرات HUAWEI TruSportTM، ستعمل هواوي على تطوير التقنيات الحديثة في الصحة واللياقة البدنية.

 

كما قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المشتركين، “يجب أن تخدم التكنولوجيا الناس، وسنواصل استخدام قوة التكنولوجيا لحماية صحة الجميع.”

 

السعر و التوافر:

HUAWEI GT RUNNER الجديدة ستكون متوفرة في سوق المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 1299 ريال سعودي و للطلب المسبق سيكون بين تاريخ 17-22 يناير والذي يتضمن هدية جهاز HUAWEI Body Fat.

 

###

 

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة النطاق العريض الجوالة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي الذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. وفي عام 2019، احتلت هواوي المرتبة 47 ضمن قائمة براندز لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 12 ضمن قائمة براند فاينانس لأفضل 500 علامة تجارية بالعالم من حيث القيمة.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي 10% من إيرادات مبيعاتها السنوية لدعم جهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور. كما وأنشأت هواوي أكثر من 10 مختبرات في الصين وأوروبا ومواقع أخرى، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: consumer.huawei.com/sa

ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك:facebook.com/HuaweiMobileKSA

تويتر: twitter.com/HuaweiMobileKSA

يوتيوب: youtube.com/Huaweimobileksa

إنستاجرام:instagram.com/HuaweiMobileKSA

سناب شات: Huaweimobileksa

 

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

عبدالعزيز الضويلع

H+K Strategies                 

محمول: 966536923014+

البريد الإلكتروني: Abdulaziz.adhewaila@hkstrategies.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *