الرئيسيةUncategorizedكريم تشارك أبرز توجهات المستهلكين والكباتن والشركاء في 2022

كريم تشارك أبرز توجهات المستهلكين والكباتن والشركاء في 2022

● وصل إجمالي الرحلات التي أكملها كباتن كريم خلال عام 2022 إلى 97 مليون رحلة، كان النصيب الأكبر منها لكباتن كريم في المملكة، حيث استطاعوا إكمال 26,8 مليونًا رحلة.

● المطارات التي تتصدر عدد رحلات كريم هي مطار الرياض يليه مطار دبي الدولي ومطار علامة إقبال الدولي في مدينة لاهور.
● جاء كل من مطعم البيك (المملكة العربية السعودية) وماكدونالدز (الإمارات العربية المتحدة والأردن) على قائمة المطاعم الأكثر طلبًا عبر خدمة “كريم فود”. كما نما الطلب على المأكولات الصحيّة بنسبة 47%.
● سجلت خدمة توصيل الطعام في عام 2022 نموًا ملحوظًا بنسبة 21% في كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة، والأردن، حيث وصل عدد الوجبات المطلوبة عبر تطبيق كربم إلى 11,4 مليون وجبة.
● تم توصيل أكثر من 500 ألف برغر من ماكدونالدز، وبرجر كينج، وهارديز، وكيتوبي لعملاء “كريم إكسبريس”.
● قام الرجال بطلب الكثير من الكوكاكولا والقليل من الخضروات، بينما طلبت النساء الكثير من الفواكه والخضروات والأعشاب عبر “كريم كويك”.
● عملاء وكباتن وشركاء كريم تبرّعوا بمبلغ 778,162 دولار أمريكي للأعمال الإنسانية في المنطقة.

9 يناير 2022: استعرضت “كريم”، المنصة الرائدة في المنطقة لخدمات متعددة، أكثر التوجهات والرؤى إثارة للاهتمام بين الخدمات المتعددة المقدّمة عبر منصّتها خلال عام 2022.
وتعليقًا على الموضوع، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: “كانت 2022 سنة حافلة بالتشويق لـ ’كريم‘، حيث احتفلنا بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيس شركتنا، وحققنا إنجازًا هائلًا تمثل بوصولنا إلى مليار مشوار، ودعمنا نجاح إكسبو 2022 دبي، وكأس العالم في قطر. وواصل التطبيق المتميّز ومتعدد الخدمات تقديم قيمة استثنائية لعملائنا مع تزايد شعبية ’كريم بلس‘. وطرحنا مجموعة من الخدمات الجديدة والمبتكرة في مجال حجز السيارات والتوصيل والتكنولوجيا المالية وخدمات الشركاء، مع توسيع نطاق خدمة ’كريم بايك‘ في الإمارات والمملكة”.
وأضاف: “نحن مسرورون بجمع 778,162 دولار أمريكي لدواع إنسانيّة، ولمبادرات دعم التعليم وللتمكين الاقتصادي على مدار العام. نحن أمام فرصة استثنائية لدعم مجتمعنا وإطلاق المزيد من الإمكانات في المنطقة عبر التكنولوجيا. ونتطلع قدمًا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والأهداف في عام 2023”.

كريم بلس
شهد عدد المشتركين في خدمة “كريم بلس” نمواً متسارعاً خلال عام 2022، حيث وصلت نسبة النمو إلى 10 أضعاف. كما بلغ إجمالي ما وفره المشتركين 50.2 مليون درهم إماراتي. حيث بلغ متوسط التوفير لكل عميل 105 درهم شهريًا (ما يزيد عن 5 أضعاف قيمة العضوية الشهرية للخدمة والبالغة 19 درهمًا إماراتي). كما زاد إجمالي ما وفرة بعض العملاء عن 1000 درهم شهريًا.

خدمات التنقل
وصل إجمالي الرحلات التي أكملها كباتن كريم خلال عام 2022 إلى 97 مليون رحلة، قاطعين مسافة 1,2 مليار كيلومتر. وكان النصيب الأكبر منها لكباتن كريم في المملكة، حيث استطاعوا إكمال 26,8 مليونًا رحلة.
وبلغت أطول رحلة عبر تطبيق كريم خلال 2022، 900 كيلومتر من مدينة لاهور إلى مدينة أبوت آباد في باكستان. كما سجل عميل في قطر 2480 رحلة على مدار العام، بما فيها 17 رحلة في يوم واحد.
وسجلت المطارات نمواً في عدد رحلات كريم، ويتصدر القائمة مطار الرياض يليه مطار دبي الدولي ومطار علامة إقبال الدولي في مدينة لاهور. كما شهدت الرحلات بين المدن نموًا بنسبة 51% مقارنة بعام 2021، وكان الطريق بين الشارقة ودبي المسار الأكثر شعبية.
ووصلت عدد الرحلات كريم إلى ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر إلى أكثر من 24 ألف رحلة. و55 ألف رحلة من وإلى إكسبو 2022 دبي. كما قدمت كريم خدمة التنقل بين الدول في خلال فعاليات كأس العالم في قطر، لتمكن المشجعين في المملكة من السفر إلى الدوحة لحضور مباريات كأس العالم، وبلغت أطول رحلة في قطر خلال البطولة 313 كيلومترًا، شملت الكثير من محطات التوقف، والمرور بالمعالم السياحية، وبالطبع حضور مباريات كرة القدم.
وشملت قائمة أكثر العناصر التي تم نسيانها في سيارات كريم كلًا من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات “اير بود” والمحافظ؛ وأغربها كان فستان زفاف في باكستان تم استرداده لاحقًا.

الطعام
سجلت خدمة توصيل الطعام في عام 2022 نموًا ملحوظًا بنسبة 21% في كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة، والأردن، حيث وصل عدد الوجبات المطلوبة عبر تطبيق كربم إلى 11,4 مليون وجبة. كما ارتفع عدد المطاعم المتاحة من خلال تطبيق كريم بنسبة 18%، مع انضمام أكثر من 8,700 مطعم جديد إلى التطبيق. وكانت المطاعم الأكثر شعبية التي طُلِب منها الطعام عبر كريم في عام 2022 هي مطعم البيك (المملكة)

وماكدونالدز (الإمارات العربية المتحدة والأردن). وكانت وجبة “تشيكن ماك ناجتس” من ماكدونالدز من أكثر الأطعمة التي جرى طلبها. كما سجل كريم زيادة بنسبة 47% في طلبات الطعام الصحي في عام 2022 مقارنة بعام 2021.

وأُجري أكثر من 16,000 طلب من خلال خدمة الطلب الجماعي من كريم خلال عام 2022، وكان أعلى عدد من المشاركين في طلب جماعي واحد هو 13 مشاركًا في مدينة عمّان، حيث طلبوا الطعام من مطعم “يلو بروستد” بقيمة إجمالية بلغت 130 دولار (92,30 دينار أردني).

“كويك”
أطلقت كريم تاسع متاجرها لخدمة “كويك” في دبي لتوسيع نطاق شبكتها، وتعزيز وصولها إلى 90% من أنحاء المدينة. ومع “كريم كويك”، نمت طلبات البقالة الشهرية بمقدار 26 ضعفًا في عام 2022، وتضاعف عدد مواد البقالة المتاحة في كل واحد من متاجر “كويك”، مع إضافة فئات جديدة مثل اللحوم الطازجة والمأكولات البحرية.

وبحسب بيانات “كريم كويك”، طلب الرجال الكثير من الكوكاكولا والقليل من الخضار، بينما طلبت النساء الكثير من الفواكه والخضار والأعشاب. وكانت أكثر الطلبات شعبية من “كويك” هي مشروب فيمتو الغازي، ومياه العين وموز تشيكيتا. وطلب أحد العملاء 216 زجاجة فيمتو بقيمة 2,100 درهم، والتي تم إيصالها للعميل عبر 18 كابتن. وكان أسرع توصيل مسجل هو دقيقتان و5 ثوان.

“إكسبرس”
نمت الطلبات التي أُجريت من خلال خدمة كريم للأعمال “كريم إكسبرس”، بمعدل 2.3 مرة في عام 2022، حيث تم توصيل أكثر من 10 ملايين منتج للشركات في جميع أنحاء المنطقة. فقد تم إيصال أكثر من 505 ألف برغر لعملاء كريم من ماكدونالدز وبرجر كنج وهارديز وكيتوبي. وبلغت ذروة الطلبات من خدمة “إكسبرس” في يوم الجمعة السوداء في 25 نوفمبر، حيث تم إيصال 45 ألف غرض في يوم واحد في الإمارات العربية المتحدة والمملكة وقطر. وفي إحدى الطلبات، تم نُقل 50 قطعة أثاث دفعة واحدة لتأثيث غرفة نوم في جميرا بدبي.

كريم باي
أتم عملاء كريم 1،127،006 عملية في عام 2022 من خلال كريم باي، حيث استخدم 286،000 شخص خدمات التكنولوجيا المالية البسيطة والموثوقة التي تم إطلاقها على مدار العام. نمت مدفوعات الفواتير 4 مرات في الإمارات العربية المتحدة, حيث استخدم العملاء الخدمة لسداد الفواتير بسرعة وسهولة، من الهاتف

والتلفزيون والإنترنت إلى الكهرباء والمياه والغاز إلى سالك ونول. في جميع الأسواق، زاد العملاء 50 مليون دولار في محافظ كريم الخاصة بهم ودفعوا 12 مليون دولار في مدفوعات الفواتير وإعادة الشحن عبر الهاتف المحمول. قامت كريم باي أيضًا بمعالجة مدفوعات بقيمة 520 مليون دولار عبر جميع خدمات كريم وشركاء التطبيقات.

واستمرت خدمة تحويل الأموال المحلية بين الأفراد في الارتفاع مع استخدام العملاء لها لتقسيم النفقات الاجتماعية أو الدفع لمزودي الخدمات، أو تشارك الألعاب أو الدروس الرياضية، بدءًا من رياضة البادل وحتى كرة القدم وكرة السلة. مكنت خدمة التحويلات الدولية بين الإمارات وباكستان العملاء من تحويل الأموال بسهولة في دقائق وبأسعار تنافسية من خلال تطبيق كريم. كما جعلت ميزة الدفع بنقرة واحدة من “كريم باي”، والمتوفرة الآن لدى 1500 تاجر عبر الإنترنت، تجربة التسوق أكثر سهولة من أي وقت مضى، وذلك من خلال السماح للعملاء باستخدام تفاصيل الدفع والاتصال والموقع المحفوظة مسبقًا للتسوق عبر الإنترنت خارج تطبيق كريم.

الأعمال الخيرية
تبرع عملاء كريم والكباتن والشركاء والزملاء بما مجموعه 778,162 دولار في عام 2022 للمساهمة في حل الأزمات الإنسانية، ودعم مبادرات التعليم والتمكين الاقتصادي. وقد أُطلقت التبرعات في دبي وباكستان لتمكين العملاء من إيصال الأموال إلى المتأثرين بالفيضانات المدمرة في باكستان. وتم جمع حوالي 205 آلاف دولار لصالح مؤسسة شهيد أفريدي في باكستان، والتي ذهبت لصالح الملاجئ وشراء الغذاء والمواد الأساسية لضحايا الفيضانات، بما في ذلك 68 ألف دولار تبرع بها زملاء كريم.

وأعادت شركة كريم تقديم خدمة السيارات الخيرية في الإمارات العربية المتحدة وقطر وباكستان والأردن بحيث يمكن للعملاء التبرع بما يصل إلى 5 دراهم إماراتية مقابل كل مشوار. وقد ساهم العملاء بمبلغ إجمالي قدره 12 آلاف دولار خلال مشاويرهم. وخلال شهر رمضان المبارك، ضاعفت كريم إجمالي الإكراميات التي قدمها العملاء لجمع 352 ألف دولار أمريكي للكباتن في الإمارات وباكستان والأردن وقطر والكويت والبحرين.

ويقدم تطبيق “كريم” الآن أكثر من اثنتي عشرة خدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها خدمات النقل، وتوصيل الطعام والبقالة، والتنقل، والمدفوعات، وخدمات الشركاء بما في ذلك تأجير السيارات، وتنظيف المنزل، وخدمات غسيل الملابس واختبار PCR. وللحصول على خدمات “كريم”، يستطيع العملاء فتح أو تنزيل تطبيق “كريم” من متجر التطبيقات “آب ستور” أو “جوجل بلاي”، أو عبر التنزيل المباشر على أجهزة أندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.