الرئيسيةUncategorizedقريباً في السينما السعودية والعربية الصالات تنتظر فيلم “قدر” الذي أثار الجدل في تونس

قريباً في السينما السعودية والعربية الصالات تنتظر فيلم “قدر” الذي أثار الجدل في تونس

الرياض: 1 نوفمبر 2022

أطلقت المخرجة التونسية الشابة إيمان بن حسين فيلمها الروائي بعنوان “قدر” الذي يحكي في مئة دقيقة عن ماهية الانسان المتأرجحة بين الخير والشر من خلال شخصية حفناوي بطل الفيلم وهي شخصية نفسية مركبة تأثرت بعدة تقلبات اجتماعية منذ الطفولة صنعت منه آلة بلا احساس عندما كبر يطبق وينفذ اوامر صناعه
و استقبلت صالات السينما الفيلم بإقبال كبير في تونس وأحدث جدلا واسعا لجرأته في الطرح والمحتوى، والذي يشكل نقلة نوعية حقيقية في السينما العربية، من خلال أحداث الفيلم المشوقة .
وينتظر عرض الفيلم خلال الايام القادمة في صالات السينما العربية ومنها السعودية، وصار الفيلم الروائي الطويل “قدر” الذي يحمل أيضا عنوانا إنجليزيا “ذا سانز أوف ذا لورد” متاحا في قاعات السينما التونسية بداية من العشرين من أكتوبر الماضي .

والفيلم من بطولة الممثلة اللبنانية تقلا شمعون والممثلين التونسيين مهذب الرميلي، وجيهة الجندوبي ومعز القديري ورابعة السافي ويونس الفارحي ويوسف القبلاوي ومحمد الداهش ورياض حمدي،.
وأول ما يلفت انتباه المتفرج هو الاهتمام العميق من قبل المخرجة بالصورة واللقطات في الفيلم، والتي بدت قاتمة سوداوية تعكس الحالة النفسية للشخصيات وتخدم مضمون الفيلم وما يبرزه من صراع داخلي بين الشخصية وذاتها وبين الشخصيات في ما بينها وكذلك إبراز العنف والتعذيب المادي والنفسي والمأساة الإنسانية.
وعرفت المخرجة الشابة إيمان بن حسين باشتغالها على تحقيقات استقصائية وأفلام وثائقية، واحرز الفيلم خلال انطلاقه على شبه اجماع من قبل النقاد والجمهور العريق على تميزه واختلافه عن ما تعودت عليه الافلام التونسية وهو منعرج جديد في السينما التونسية .
يذكر ان فيلم “قدر ” بطولة اللبنانية تقلا شمعون مهذب الرميلي ووجيهة الجندوبي وستكون له جولة في عدد من الدول العربية والاجنبية في الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.