الرئيسيةأخبار الشركاتعبد اللطيف جميل وشركة المبادئ الأربعة تطلقان برنامجاً تطويرياً بمبدأ كايزن اليابانية

عبد اللطيف جميل وشركة المبادئ الأربعة تطلقان برنامجاً تطويرياً بمبدأ كايزن اليابانية

أعلنت عبد اللطيف جميل عن إطلاقها برنامج جديد مع شركة المبادئ الأربعة (Four Principles) يعمل على التطوير المهني للسعوديين من خلال تعليمهم فلسفة كايزن اليابانية، وهي فلسفة مهنية صناعية تركّز على دعم الشركات في تعزيز الكفاءة والأداء، والحدّ من الهدر، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد. ويأتي هذا البرنامج في سياق الشراكة بين عبد اللطيف جميل والمبادئ الأربعة التي أعلن عنه الطرفين في نهاية العام الماضي.

عبد اللطيف جميل وشركة المبادئ الأربعة تطلقان برنامجاً جديداً للتطوير المهني للسعوديين من خلال تعليمهم فلسفة كايزن اليابانية

يوفر البرنامج الجديد للمشاركين من السعوديين -ذكوراً وإناثاً، فرصة التطوّر المهني من خلال المشاركة في البرنامج الذي يركّز على الإدارة المرنة Lean management، الأسلوب الإداري الذي تعتمده شركة المبادئ الأربعة في تحفيز أداء الشركات والحدّ من الهدر.

 

ويركّز برنامج التطوير المهني، الذي يستمر لعامين، على وضع المشاركين في بيئة عمل حقيقية في مجال الاستشارات في مختلف القطاعات، حيث سيحصل المشاركون على خبرة عملية في مجال إدارة الأعمال الدولية، في إطار إعدادهم لأدوار قيادية مستقبلية.

 

وصرّح فادي محمد عبد اللطيف جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس إدارة عبد اللطيف جميل الدولية أن “ثروتنا الحقيقية في المملكة هي طموحات المواطنين والطاقات الهائلة للأجيال الشابة والناشئة، وهذا ما تؤكد عليه رؤية 2030. فالشباب هم من يصنعون لنا المستقبل، ولهذا تحرص عبد اللطيف جميل على الاستثمار في المواطنين وعلى إتاحة هذه الفرص للتعلّم في بيئة أعمال دولية”.

 

“إننا نركز على منح المواهب السعودية الفرص المطلوبة للتألّق من خلال عدد من المبادرات، ومنها برنامج التطوير المهني في مجال الإدارة، والمنح الدراسية ’منح تويوتا-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا‘، والآن من خلال تعليم فلسفة كايزن”.

 

من جهته صرّح سيف شيشكلي، الشريك المؤسس والشريك الإداري للمبادئ الأربعة: “إننا في المبادئ الأربعة نركّز بشكل أساسي على تقديم قيمة مضافة لعمليات العملاء بصورة ميدانية وعملية – أو في “الجمبا” باللغة اليابانية gemba، وعلى تصميم حلول رائدة في الإدارة المرنة، بما يلبي احتياجات العملاء وخصوصياتهم. ولتحقيق ذلك، نحن بحاجة إلى الأشخاص المناسبين ممّن يمتلكون الشغف والحيوية لمساعدة عملائنا في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء. وهذا هو دافعنا في منح الشباب السعودي – من خلال هذا البرنامج – فرصاً للنمو والتطوّر المهني في مجال استشارات الإدارة المرنة”.

 

ويأتي اطلاق هذا البرنامج المشترك لتعزيز الشراكة القائمة بين بين عبد اللطيف جميل والمبادئ الأربعة والتي تمّ الإعلان عنها في نهاية العام الماضي٬ كجزء من التزام عبداللطيف جميل لتقديم الخدمات الاستشارات والتنفيذ للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص، باعتماد مفاهيم الإدارة المرنة، والتركيز على تنفيذ جهات القطاع العام لمبادرات التحول، بالإضافة إلى مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص العاملة في مجالات الخدمات المالية والصناعات الثقيلة، والإنشاءات، والتجزئة، والرعاية الصحية، والطيران، والسيارات والآليات، والطاقة، والنفط والغاز، وتوزيع السلع الاستهلاكية، والأطعمة والمشروبات، والتعليم. ويشمل هذا تقديم الاستشارات بخصوص التحسينات الممكنة في مجالات مثل الأبحاث والتطوير، والتصنيع، والتلزيم والمناقصات، وسلسلة التوريد واللوجستيات، وتصميم مرافق الإنتاج، وخدمات البيع وما بعد البيع، وإدماج الموردين، والرقمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *