الرئيسيةUncategorized” رش –Rush ” كافيه نسعى الى الانتشار في مختلف مناطق السعودية زيادة استهلاك القهوة في السعودية يتجاوز 30 في المئه خلال العام 2020 ..

” رش –Rush ” كافيه نسعى الى الانتشار في مختلف مناطق السعودية زيادة استهلاك القهوة في السعودية يتجاوز 30 في المئه خلال العام 2020 ..

زيادة استهلاك القهوة في السعودية يتجاوز 30 في المئه خلال العام 2020

السيدات يغييرن مفهوم القهوة في السعودية وتوقعات بزيادة استثمارهن فيها بنسبة 32 في المئه خلال 2020

المغربي والحصان : الكوفي شوب المكان الثالث بعد المنزل والعمل

قدر مستثمرون  في مجال القهوة والكوفي شوب في السعودية حجم سوق القهوة باكثر من 6 مليار ريال، النسبة الاعلى منها في منطقة الرياض ثم مدينة جدة وياتي بعدها المنطقة الشرقية.

ويعتبر السوق السعودي الاكبر والاكثر استهلاكاً للقهوة في منطقة الشرق الاوسط الامر الذي جعل اكبر الشركات العالمية المصدرة للقهوة والبن وكذلك العلامات التجارية في مجال المقاهي والكوفي شوب تجعل السعودية محط اهتمامهم وأهم الاسواق لديهم. اذ يتجاوز حجم سوق استهلاك القهوة في منطقة الشرق الاوسط 11 مليار دولار. مؤكدين انه يوجد في العاصمة الرياض اكثر من 1000 مقهى وكوفي شوب .

متوقعين ان يشهد هذا القطاع  نمواً كبيراً وان يزيد في الربع الاول من العام 2020 الى 30 في المئه بحكم ما تشهده السعودية من مشاريع تنموية مختلفة وتطور سريع  تستوجب ايجاد المقاهي والكوفي شوب ومنافذ بيع القهوة بانواعها.

ويبلغ حجم استثمار السيدات في هذا المجال في السعودية نحو 15 في المئه من حجم السوق ومن المتوقع زيادته الى  32 في المئه خلال الفترة المقبلة.

والاسباب التي ادت لذلك هو تغير مفهوم القهوة في السعودية ومنطقة الشرق الاوسط بشكل عام واصبحت المقاهي والكوفي شوب المكان الثالث بعد المنزل والعمل واصبحت ثقافة.

تقول المدير العام لـ ” رش – Rush ” كافيه فاطمة المغربي ان تغير مفهوم القهوة والكوفي شوب في السعودية جعلنا نفكر في افتتاح اول فرع لنا في قلب العاصمة الرياض ليكون تجربة جديدة واستثمارية في هذا المجال المنعش والمتجدد مؤكدة ان القهوة لها عملائها وعشاقها من الجنسين كلا حسب رغبته، وما يعشقه، الامر الذي جعلهم يضيفون نكهات ولمسات خاصة في قهوتهم تسببت في زيادة الاقبال.

    واضافت المغربي ان الكوفي الاول على مساحة 100 متر وهو مجرد البداية وسيكون امتداد لعدة فروع خلال الفترة المقبلة من العام 2020 مشيرة الى ان استثمار السيدات في مجال القهوة سيكون له الاثر الايجابي بحكم معرفتهن اكثر في كل ما يتعلق بالقهوة والنكهات والحلويات والشوكولاته والديكور، وان استثمارات سيدات الاعمال في هذا المجال تمثل  15 في المئه وستزيد في الربع الاول من العام 2020 لتتجاوز 32 في المئه من حجم السوق, ولفتت المغربي الى ان سوق العاصمة الرياض هو الاكبر والاكثر استهلاكاً في المنطقة اذ يقدر حجم استهلاك القهوة في السعودية باكثر من 6 مليار ريال ومن المتوقع ان يزيد هذا الرقم بحكم حجم الطلب المتزايد على القهوة.

 من جانبها اكدت المديرة التنفيذية لـ ” رش – Rush ” كافيه وفاء الحصان انه يوجد في العاصمة الرياض اكثر من 1000 مقهى وكوفي شوب وهذا دليل واضح على ان مفهوم القهوة تغير منذ سنوات في السعودية واصبحت المقاهي والكوفي المكان الثالث بعد المنزل والعمل وهي ملتقى الاصدقاء والعائلة. كما ان المنافسة في هذا المجال تعتبر قوية جدا ولكن البقاء للافضل ، ومن يسعى الى التجديد والابتكار وايجاد بيئة واجواء مريحة لزواره حتى يستمتعون بالقهوة.

واضافت وفاء الى انه في الماضي كانت انواع القهوة بسيطة ومعدودة ولكن في الوقت الحالي اصبحت المنافسة في وضع الاضافات وابتكار الخلطات وتقديم القهوة بطريقة مغرية ولافته لعشاقها اضافة الى الديكور المختلف.

مشيرة الى انهم يسعون الى الانتشار في الاستثمار في هذا المجال في مختلف مناطق المملكة بسبب القبول والاستحسان الذي نالته قهوتهن المتخصصة والمتميزة ونكهاتهن الفريدة والمبتكره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *