الرئيسيةUncategorized“تجربة البجيري” تجمع أبرز المصممين من السعودية وأنحاء المنطقة خلال موسم الدرعيّة ..

“تجربة البجيري” تجمع أبرز المصممين من السعودية وأنحاء المنطقة خلال موسم الدرعيّة ..

تجربة تستعرض إبداعات أشهر المصممين في المملكة والمنطقة في معرض يستمر أربعة أسابيع

الدرعية، 6 نوفمبر 2019: تستعد مدينة الدرعية التاريخية المُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي لانطلاق فعاليات موسم الدرعية، الذي سيشهد هذا العام انضمام نخبة من المصممين السعوديين والإماراتيين والعرب لاستعراض أبرز إبداعاتهم في مجالات الموضة والأزياء الكلاسيكية والراقية والمجوهرات والأثاث.

 ويجمع موسم الدرعية بين الأحداث الرياضية العالمية والفعاليات الثقافية والعروض الترفيهية المُبهرة على مدى شهرٍ كامل في قلب الدرعية، أرض الملوك والأبطال والفرسان. ويشمل ذلك سباق “فورمولا إي”، و”كأس الدرعية للتنس” لفئة الرجال، و”مهرجان الدرعية للفروسية” الذي يضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطولة الملاكمة للوزن الثقيل، فضلاً عن سلسلة من العروض والحفلات الموسيقية التي سيُحييها نخبة من ألمع نجوم الفن والموسيقى العالميين.

وإلى جانب هذه الفعاليات عالمية الطراز، ستحتضن منطقة التسوق الراقية في الدرعية “تجربة البجيري” الذي سيستضيف على مدى أربعة أسابيع تصاميم وإبداعاتٍ لنخبة من أشهر المصممين من المملكة العربية السعودية والمنطقة، تشمل الملابس والأثاث المنزلي والمجوهرات والجلديات والعطور.

وينطلق موسم الدرعية في 22 نوفمبر، وسيتمحور أسبوعه الأول حول إبداعات أبرز المصممين الموهوبين في المملكة.

 وتشتمل قائمة المصممين والمبدعين من المملكة العربية السعودية على المصممة سديم الشهيل التي حصدت علامتها “باي سديم” المتخصصة بالأزياء إشادة واسعة من النُقاد لاستقائها الإلهام من الإرث الثقافي والمعماري العريق للمملكة. كما ستقدّم مصممة المجوهرات سارة أبو داوود، صاحبة دار “مجوهرات ياتاغان”، أحدث تصاميمها المبتكرة، في حين سيتم استعراض مجموعة واسعة من العبايات التقليدية ذات التفاصيل الدقيقة من إبداع نخبة من دور التصميم مثل دار “غدفه” ودار “خرز” ودار “صبا”. إلى جانب ذلك، ستسلط دار “نول” الضوء على تصاميمها المعاصرة مثل البلوزات ذات الأكمام الطويلة والبنطلونات الواسعة، لتطرح معايير جديدة للأزياء المستوحاة من التراث الفريد للمملكة. علاوةً على ذلك، ستستعرض مصممة الازياء مشاعل الفارس إبداعاتها من التصاميم الجديدة والنابضة بالحيوية التي تمزج بين “الأزياء الراقية وأزياء الشارع” بصورة فريدة. وسيكتمل الأسبوع الأول من “تجربة البجيري” مع عرض تصاميم لدور أخرى منها “باي آرت” و”سافولينا” و”باي نور” و”شذى” و”شتون” و”مايان” و”أماز” و”نونتشي” و”تريجر أوف كشمير”.

وسيركز الأسبوع الثاني من “تجربة البجيري” على المصممين الإماراتيين، بينما سيتمحور الأسبوع الثالث على إبداعات المصممين من جميع أنحاء المنطقة العربية، فضلاً عن التركيز مجدداً على إبداعات المصممين السعوديين خلال الأسبوع الأخير من التجربة.

بهذه المناسبة، قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة نجلاء بنت عبدالرحمن، مديرة تطوير الأعمال لموسم الدرعية: “سنقدّم من خلال ’تجربة البجيري‘ معرضاً متكاملاً وتجربة تسوق مثالية، حيث ستُقدم لمحة عن أبرز أعمال وإبداعات المصممين من المملكة العربية السعودية وشتى أنحاء المنطقة، فضلاً عن مشاركة عدد من دور التصميم والشركات العالمية”

وأضافت: “سنشهد أيضاً تجارب تسوق حصرية لمنتجات تُقدمها أسماء لامعة مثل ’لو جراي-باترن‘، فضلاً عن تقديم مرطبات منعشة من كافيه ’إتش لاونج‘ المعروفة في مدينة جدة”.

وتابعت قائلة: “وستمثل ’تجربة البجيري‘ فعالية رائعة للأناقة والرقي انسجاماً مع أهداف رؤية ’السعودية 2030‘ الطموحة، كما سيوفر منصة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإثراء أجواء التشوق والحماس والأناقة خلال فعاليات موسم الدرعية”.

وسيتم قريباً تقديم تفاصيل إضافية عن “تجربة البجيري” من خلال حساب tre_diriyah على إنستاجرام.

وسيتكلل موسم الأحداث الرياضية الرائعة في الدرعية بتنظيم سلسلة من الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية، وتجارب الطعام والتجزئة، بالإضافة إلى “واحة الدرعية” المذهلة التي ستشكّل القلب النابض لروّاد الموسم؛ في مدينة الدرعية التاريخية التي حولتها “هيئة تطوير بوابة الدرعية” إلى وجهة عالمية المستوى للسياحة والفعاليات الرياضية والترفيهية، مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية المُميزة لها.

وسيتم الكشف قريباً عن قائمة الحفلات الموسيقية، ولكن نُذكِّر عُشاق الموسيقى بضرورة حجز تذاكرهم للحفلات التي ستقام 22 و23 نوفمبر و6 و13 و14 ديسمبر. كما ستنظم “هيئة تطوير بوابة الدرعية” جولات للسياح والزوار إلى حي الطُّريف التاريخي المُدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، والذي يمثل رمزاً للتاريخ الحضاري الغني للسعودية.

كما سيشهد موسم الدرعية هذا العام افتتاح “واحة الدرعية” التي تعتبر تكريماً للأهمية التاريخية للدرعية، كونها موئل الدولة السعودية الأولى، ولما تعكسه من تراث عريق للمملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام، وما تتمتع به من مزايا معمارية فريدة وموارد وفيرة.

ويمكن شراء التذاكر المخصصة لجميع الفعاليات الترفيهية المذهلة التي يقدمها موسم الدرعية من خلال الموقع الإلكتروني www.diriyahseason.sa؛ علماً بأن تذاكر سباق “فورمولا إي” و”نزال الدرعية التاريخي” للملاكمة و”كأس الدرعية للتنس” مُتاحة للبيع حالياً. وسيتم الإعلان قريباً عن التذاكر المخصصة للفعاليات الأخرى بالإضافة إلى تذاكر لحضور كامل فعاليات موسم الدرعية. ويمكن متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بموسم الدرعية من خلال الصفحات الرسمية على تويتر وإنستاجرام من @diriyahseason.

-انتهى-

لمحة عن موسم الدرعية

يعد موسم الدرعية فعالية رياضية وترفيهية وثقافية لا تنسى، تقام في قلب مدينة الدرعية التاريخية، موئل الدولة السعودية الأولى وأرض الملوك والفرسان. ويستقطب موسم الدرعية عُشاق الرياضة والترفيه ومحبي المأكولات وتجارب التسوق الراقية، خلال شهرٍ حافل بالحماسة والتشويق والإثارة وذكريات ولحظات لا تنسى.

أجندة الأحداث الرياضية العالمية لهذا الموسم:

  • سباق “فورمولا إي الدرعية” 2019: يعود سباق سيارات “فورمولا إي” هذا العام بسباقين يعقدان يومي الجمعة والسبت 22 و23 نوفمبر 
  • نزال الدرعية التاريخي – حيث سيدافع البطل آندي رويز جونيور عن لقب بطل العالم للوزن الثقيل ضد منافسه أنتوني جوشوا خلال مباراة حماسية في 7 ديسمبر.
  • كأس الدرعية للتنس – سيتنافس نخبة من ألمع نجوم التنس في العالم على الكأس في مباريات مشوقة في 12 و13 و14 ديسمبر.

مهرجان الدرعية للفروسية – سيتنافس نخبة من الفرسان من شتى أنحاء العالم في 12-14 ديسمبر ومن ثم 19-21 ديسمبر، للتأهل إلى أولمبياد “طوكيو 2020”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *