الرئيسيةآخر الأخبار“بيبسيكو” تستعرض جهودها في دعم الاستدامة في المملكة العربية السعودية

“بيبسيكو” تستعرض جهودها في دعم الاستدامة في المملكة العربية السعودية

 

توفر شركة بيبسيكو ما يقارب أربعة مليارات لتر من المياه عبر سلسلة التوريد بما في ذلك الممارسات الزراعية، وتحسين جهود إعادة تدوير المخلفات بنسبة 8 ٪ وخفض 1.5 غرام من البلاستيك من كل زجاجة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 21 أكتوبر 2018: استضافت بيبسيكو، شركة الأغذية والمشروبات العالمية، وفداً من خبراء ورواد قطاع الأغذية في جولة ضمن مصنعها للمأكولات الخفيفة في العاصمة السعودية الرياض، وذلك تأكيداً على التزامها الراسخ باستدامة عملياتها التشغيلية تماشياً مع الأهداف والطموحات التي تسعى قيادة المملكة العربية السعودية إلى تحقيقها عبر رؤية المملكة 2030.

 

انطلقت الجولة بحضور كريستين دوجيرتي، نائب الرئيس للزراعة المستدامة في بيبسيكو، والتي تطرقت إلى أفضل الممارسات العالمية التي تنتهجها الشركة وسلّطت الضوء على عدد من أبرز مبادراتها المعنية بالاستدامة في المملكة. وتناولت كريستين “أجندة الأداء الهادف 2025” التي صممتها الشركة بهدف تعزيز استمرارية نمو الأعمال بأسلوب يتيح تلبية الاحتياجات المتغيرة في صفوف المستهلكين والمجتمعات.

 

وتضمنت الجولة شروحات وعروضاً تقديمية حول المبادرات المستدامة التي تم تنفيذها على امتداد العمليات التشغيلية لتقليص كميات المياه المستهلكة وإعادة تدويرها وتخفيض استهلاك الطاقة والكثير غير ذلك.

 

وفي هذا السياق، قالت كريستين دوجيرتي: “تشكل الاستدامة عنصراً جوهرياً في أجندة ’الأداء الهادف 2025‘ لاسيّما على صعيد تحقيق أهداف محور كوكب الأرض بإحداث تأثير إيجابي في استهلاك المياه وتقليص الانبعاثات الكربونية على امتداد سلسلة القيمة التابعة لنا، وتعزيز ممارسات التوريد المستدامة وتقليص المخلفات. ومن هنا تأتي أهمية تحسين كفاءتنا في استهلاك المياه لتوريداتنا الزراعية وعملياتنا الصناعية على وجه الخصوص، إذ نعمل في إطار التزامنا الراسخ بمواصلة تحسين كفاءة استهلاك المياه في مختلف عملياتنا، والحصول على مواد زراعية خام من مصادر مستدامة، وتعزيز إمكانية إعادة تدوير العبوات والأغلفة أو تحويلها إلى سماد أو انها قابلة للتحلل”.

 

وفي ظل تاريخها العريق الممتد على مدار أكثر من ستة عقود في المملكة العربية السعودية، تلتزم بيبسيكو بالعمل وفقاً لأهداف “أجندة الأداء الهادف 2025” في المملكة، إذ تعتبر أن إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات الزراعية السعودية جانباً حيوياً لعملياتها. ومن هذا المنطلق، يعمل شركاؤها على التفاعل مباشرة مع المزارع الفردية بهدف تعزيز الابتكار وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات الزراعية، ويسعون في الوقت نفسه لتحسين مستويات الربحية والجودة.

 

وعلى سبيل المثال، تتعاون “بيبسيكو” مع مزارع البطاطس لتعزيز اعتماد الممارسات الزراعية التي تراعي المسؤولية البيئية وترشيد استهلاك المياه، وتحسين مردود المحاصيل وظروف حياة المزارعين. ويشمل ذلك، نجاح الشركة مؤخراً في توفير أكثر من 3 مليارات لتر من المياه عبر تطبيق ممارسات زراعية جديدة وإنفاق أكثر من 300 مليون ريال سعودي سنوياً على المنتجات الزراعية.

 

من جانبه، قال ساتيافرات بيندهاركار، نائب الرئيس ومدير عام وحدة أعمال الأغذية في “بيبسيكو” في دول الخليج والمشرق العربي: “نفخر بالتقدم الملحوظ الذي أحرزناه في إطار رؤيتنا ’الأداء الهادف‘ الرامية إلى المساهمة ببناء منظومة غذائية عالمية أكثر استدامة، وذلك عبر دمج المسؤولية البيئية في مختلف جوانب عملياتنا. فقد نجحنا في توفير ما يقارب مليار لتر من الماء في عملياتنا المتعلقة بصناعة الوجبات الخفيفة، وكذلك تحسين جهودنا لإعادة تدوير المخلفات بنسبة 8% وتحسين جهودنا حيث قمنا بخفض 1.5 غرام من البلاستيك من كل زجاجة. ونؤكد في هذا المقام على التزامنا الراسخ بالمساهمة في الاقتصاد السعودي بدور يتعدى أعمالنا وحسب، فتماشياً مع رؤية السعودية 2030 والأهداف الاقتصادية التي وضعتها حكومة المملكة لمستقبل أكثر اخضراراً، تفخر بيبسيكو بالمساهمة في هذه الجهود وستواصل بالتأكيد بحثها عن سبل مبتكرة لتقليص بصمتها البيئية عبر تعزيز الكفاءات التشغيلية وحشد جهود موردينا وشركائنا في المملكة”.

 

ويقدم مصنع بيبسيكو للوجبات الخفيفة في الرياض نموذجاً تقتدي به السوق المحلية على صعيد أفضل الممارسات العالمية، عبر تسخير أحدث التقنيات عالمية المستوى لتعزيز الاستدامة على امتداد عمليات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *