الرئيسيةUncategorizedبرعاية وزير الاتصالات: برنامج (يسّر) يطلق قمة الحكومة الرقمية ..

برعاية وزير الاتصالات: برنامج (يسّر) يطلق قمة الحكومة الرقمية ..


رعى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم الاثنين 24 شعبان 1440هـ الموافق 29 أبريل 2019م، حفل إطلاق (هوية قمة الحكومة الرقمية العالمية)، الذي نظمه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بحضور أكثر من 200 من المدراء التنفيذين في تقنية المعلومات من مختلف الجهات الحكومية في المملكة. وذلك بالقاعة الكبرى بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

وتهدف القمة الحكومة الرقمية، باعتبارها حدثاً عالمياً يسهم في زيادة الوعي بأهمية الرقمنة على مستوى العالم، وتجمعاً دولياً يضم نخبة العاملين في قطاع تقنية المعلومات، لجعل المملكة قائداً في التحول الرقمي، ومن أهم المراكز الرقمية على مستوى العالم.

كما تمثل القمة منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل بناء شراكات مع المؤسسات الدولية المتطورة لتسريع تطبيق مفهوم الرقمنة في المملكة والعالم، بالإضافة إلى تحفيز الأفكار بين المشاركين لجذب العديد من الفرص الاستثمارية الرقمية والأفكار الملهمة على نطاق دولي، لخلق فرص جديدة في الأسواق العالمية.

وأوضح سعادة المهندس علي بن ناصر العسيري رئيس برنامج (يسّر)، أن البرنامج يهدف من إقامة فعالية قمة الحكومة إلى إعطاء قيمة مضافة لمفهوم الرقمنة في قطاع الحكومة والاستفادة المثلى من ذلك، منوهاً إلى أن البداية ستكون مع إطلاق قمة الحكومة الرقمية، ومن ثم إقامة هذه القمة بشكل سنوي يتم من خلالها دعوة كافة المهتمين بمجال الحكومة الرقمية على المستوى الدولي.

وكشف المهندس العسيري، أن القمة ستضم مجموعة من العروض التقنية، وورش العمل، والجلسات الحوارية المثمرة التي من شأنها إيجاد الحلول لأبرز التحديات التي تواجه الرقمنة، بالإضافة إلى استعراض أبرز التجارب العالمية، سعياً إلى التأثير على القادة وصناع المستقبل وواضعي السياسات ورجال الأعمال لفهم الإمكانيات والتوجهات وآليه التحول الرقمي الحكومي، وتغيير المفاهيم القيادية المتعلقة بالرقمنة للاستفادة منها فيما يؤثر على نهضة اقتصاد الدول وتطور المجتمعات.

واستعرضت القمة التحديات التي تواجه المسار المستقبلي للتحول الرقمي على الصعيد العالمي، من خلال عرض مرئي قدمه ضيف الحفل الخبير الدولي السيد أندرياس إكستروم، تناول أهم القضايا المتعلق بالتحول الحكومي الرقمي مثل الهوية الرقمية الموحدة وهوية المواطن الشخصية، إلى جانب مناقشة أهمية التحول الرقمي للمواطن من منظور محلي واقليمي وعالمي، ومعالجة التقدم المستقبلي للسياسة الرقمية للمواطنين وللحكومات وللأعمال، وصولاً إلى توضيح الغرض من توجه الحكومات نحو التحول الرقمي باعتباره مفتاح لنجاح الحكومات على مستوى العالم.

وعن إطلاق قمة الحكومة الرقمية العالمية، ذكر المهندس العسيري، أن برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسّر) يسعى من خلال هذه الخطوة إلى لعب دوره كأحد المؤسسات القيادية الداعمة لمسيرة التحول الرقمي في المملكة، فضلاً عن دعم الجهات الحكومية في المملكة للمضي قدماً في هذه المسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *