الرئيسيةUncategorizedبحضور معالي وزير العمل ماكدونالدز السعودية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من مدراء المطاعم السعوديين ضمن برنامج طموح ..

بحضور معالي وزير العمل ماكدونالدز السعودية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من مدراء المطاعم السعوديين ضمن برنامج طموح ..

احتفلت شركة الرياض العالمية للأغذية، صاحبة حق امتياز مطاعم ماكدونالدز بالمناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة العربية السعودية، في الأول من يناير 2020م بمركز ماكدونالدز للتدريب والتطوير بتخريج دفعتين جديدتين من مدراء المطاعم السعوديين تحت مظلة برنامج “طموح”، برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني وسمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية (ماكدونالدز السعودية) وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في الشركة وممثلي الإعلام. 

وقام الرئيس العام للشركة سمو الأمير مشعل بن خالد أل سعود ومعالي وزير العمل بتسليم شهادات التخرج للخريجين وسط أجواء فريدة وسعيدة، والتقطت صورة جماعية مع خريجي “طموح” وأخرى مع قادة ومدراء ماكدونالدز. كما اشتمل الاحتفال على تقديم عرضين مرئيين استعرض الأول برامج ومبادرات وإنجازات ماكدونالدز في التوطين بينما تناول الثاني مهام ومسؤوليات منصب “مدير مطعم” في شركة ماكدونالدز. 

وقد قال الرئيس العام لشركة الرياض العالمية (ماكدونالدز) سمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود خلال كلمته الافتتاحية : ” إن هذا الاحتفال ما هو الا ثمرة لشراكتنا الناجحة، والتي نفخر بها مع وزارة العمل  وصندوق تنمية الموارد البشرية. وذلك تحت ظل توجية ودعم، حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين – الملك سلمان بن عبد العزيز، ورؤية ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما. فمنذ افتتاح أول فروعنا عام 1993م، أولينا أهمية كبرى لتوطين الوظائف وكانت ماكدونالدز السعودية، دوماً من الشركات الرائدة في التوطين ضمن قطاعنا. حيث وظفنا ودربنا عشرات الآلاف من شبابنا، وواجهنا الكثير من التحديات خلال مسيرتنا، وبفضل الله ثم إصرارنا وعملنا الدؤوب لسنوات طويلة، استطعنا تجاوزها بكل نجاح. ولقد اكتسبنا خلال مسيرتنا هذه، الكثير من الخبرات، والتي مكنتنا من خلق بيئة عمل تركز على التدريب والتأهيل والتطوير، حتى أصبحنا اليوم، الخيار الأول ضمن قطاعنا، لأبنائنا وبناتنا الباحثين عن العمل.” 

وأضاف سموه:”  واليوم، وبعد نجاحنا في المرحلة الآولى، آنتقلنا إلى المرحلة الثانية، والتي اصبحنا نركز فيها وبشكل كبير على الوظائف النوعية، والتي تستهدف جذب وتطوير النخبة من شبابنا. وبناء عليه تم إبتكار واطلاق “برنامج طموح” بداية عام 2018  ويستهدف البرنامج، النخبة من شبابنا من خريجي الجامعات، وتبلغ مدته 18 شهراً، يكتسبون خلالها الكثير من الخبرات والمعرفة، والتي ستطور مهاراتهم القيادية والإدارية. وفور تخرجهم من البرنامج، سيصبحون مدراء مطاعم، مؤهلين ومقتدرين. مما سيفتح لهم المجال لمستقبل مشرق، لتولي آعلى المناصب في الشركة . ويسرني في هذا اليوم، أن أبارك للخريجين ال ٩ من الدفعتين الأولى والثانية، وان اعرب لهم عن فخرنا وإعتزازنا بهم. وأقول لهم، يحق لكم اليوم أن تحتفلوا… وتفرحوا بنجاحكم الكبير، في تخطي الخطوة الأولى لمستقبل واعد، ومليء بالفرص. متمنيا لكم التوفيق والنجاح.” 

تجدر الاشارة إلى أن  برنامج “طموح” الذي أطلقته ماكدونالدز يقوم على تأهيل الشباب من خريجي الجامعات الجدد، أو من هم على وشك التخرج، ليصبحوا مدراءً فروع من خلال برنامج تدريبي مكثف مدته ١٨ شهراً، تتخلله دوراتٌ باللغة الإنجليزية، وإدارة الورديات بالمطاعم، والسلامة الغذائية، وأنظمة الإنتاج، أساسيات الربح، نظام إدارة المخزون، منهج تطوير المهارات الإدارية، الإدارة الفعالة، أساسيات الأمن والسلامة، وتحليل المبيعات، وإدارة المخاطر،  إضافة لإكسابهم مهارات متعددة في فن التواصل، وأخلاقيات العمل، وخدمة العملاء، والقدرة على العمل تحت الضغط، وبناء الثقة وانضباط الشخصية، وكيفية التوجيه وتقديم الاستشارة، والوعي الأمني، ومهارات التفاوض وغيرها.

وفي ختام الحفل ألقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية كلمةً شكر فيها شركة ماكدونالدز على مبادراتها الهامة في التوطين ولفت فيها النظر إلى حرص المملكة على تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتنفيذ المبادرات والمساهمات والبرامج التي تساهم في صقل الكفاءات السعودية وتعزيز التوطين وتأهيل الشباب السعودي وتوظيفهم وتدريبهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة ليكونوا ناجحين على الصعيد المهني، تماشياً مع أهداف رؤية 2030″.

هذا ويبلغ عدد الموظفين السعوديين حالياً أكثر من 2500 موظفا وتهدف ماكدونالدز السعودية لأن يكون لديها أكثر من 40 مدير مطعم سعودي بنهاية عام 2020م


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *