الرئيسيةآخر الأخبار“الشاي الازرق “يغزو الاسواق في السعودية ويشارك للمرة الاولى في معرض الشاي

“الشاي الازرق “يغزو الاسواق في السعودية ويشارك للمرة الاولى في معرض الشاي

 
تشارك شركة سكاي تي السعودية في معرض الشاي المقام في ارض المعارض بالعاصمة الرياض خلال الفترة من ٢١ – ٢٤ مايو  (بالشاي الازرق )السعودي الاول من نوعه من حيث الانتاج والطرح في الاسواق بالسعودية والخليج خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢٢.
 
وقال رئيس مجلس ادارة شركة سكاي تي ( الشاي الازرق) الدكتور حمود الهديب ان هذه المشاركة الاولى لنا في معرض متخصص بالشاي ونحن نسعى لتسويقه وزراعته في مزارعنا بمدينة حائل وهو يعتبر جديد ومستحدث على السوق السعودي وبديل للعديد من المشروبات الاخرى لما يحتويه من فوائد عديدة فهو يستخدم لإنقاص الوزن . وهو مستخرج من نبات يسمى سليتوريا تيرناتي ، وهو شاي خالي من الكافيين ويتميز بمزايا صحية  ، يصنع الشاي الأزرق من زهرة فراشة البازلاء ، التي تمتعت بها لقرون كل من فيتنام ، بالي ، ماليزيا وتايلاند ، وتستخدم هذه الأزهار ، في الطهي ، وعلاج للالتهابات وأمراض العيون . 
وفي الطب الصيني ، يقال أن أزهار فراشة البازلاء الزرقاء ، تستخدم لتحسين حيوية الجسم ، وزيادة الرغبة الجنسية ، وفي الطب الهندي القديم ، تستخدم أزهار البازلاء الزرقاء لتعزيز الذاكرة وتحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب .
ومن فوائده كذلك انه غني بمضادات الأكسدة  يعتبر الشاي الأزرق من أغنى المكونات بمضادات الأكسدة هذه تسمى برانثوسيانيدينس والتي تساعد على حماية وإصلاح التلف الخلوي الناتج عن الجذور الحرة .
واضاف انه أيضا تمنع الشيخوخة المبكرة وهي عظيمة للبشرة والشعر، ويحتوي الشاي الأزرق على الفلافونويد المعزز لإنتاج الكولاجين ، مما يساعد على ليونة البشرة كما أنه جيد للشعر أيضا ويساعد في الوقاية من السكري وإن تناول كوب من الشاي الأزرق بين الوجبات يمنع استهلاك الجلوكوز من الغذاء ويقلل مستوى السكر في الدم ، ويعالج القلق والإكتئاب وفقا للدراسات ، تساعد هذه الأزهار على تهدئة التوتر وتقليل أعراض القلق والإكتئاب . لافتا الى انه يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ويحسن الذاكرة ووظائف الدماغ اضافة الى انه له خصائص وهي انه يزيد الميتابوليزم ويساعد على حرق الدهون .ويزيد الأيض الكبدي وبالتالي يخفض الكوليسترول .و يمنع مرض الكبد الدهني .ويعتني بصحة الأوعية الدموية ، وينظف الشرايين ويحسن الدورة الدموية .
وكشف الهديب انهم يسعون الى نشر الشاي الازرق في السعودية من خلال المراكز الصحية والاندية والكوفي شوب والفنادق وكذلك نقاط التوزيع المتخصصة، 
لافتا الى ان الطلب متزايد من قبل كبار السن والمدراء التنفيذين والرياضيين بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.