الرئيسيةUncategorizedأحرزت تقدماً في مركز البيانات السحابية وفي خطتها لاستثمار 285 مليون ريال على 4 سنوات ..

أحرزت تقدماً في مركز البيانات السحابية وفي خطتها لاستثمار 285 مليون ريال على 4 سنوات ..

“إس إيه بي” تعيّن محمد الخوتاني مديراً تنفيذياً لها في المملكة العربية السعودية

الخوتاني: النواة الرقمية حيوية لدعم التحول الرقمي في رؤية المملكة 2030 وبناء المدن الذكية وإثراء التنوع الاقتصادي

الرياض، المملكة العربية السعودية 6 مايو 2019

أعلنت شركة “إس إيه بي” العالمية للتكنولوجيا عن تعيين محمد الخوتاني مديراً تنفيذياً لها في المملكة العربية السعودية، وذلك للمساهمة في تمكين النمو الاقتصادي القائم على السحابة ضمن رؤية المملكة للعام 2030، وتعزيز بناء المدن الذكية والشركات الذكية.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء مواصلة الشركات في المملكة مسيرتها في التحوّل الرقمي إلى شركات ذكية قادرة على تخزين البيانات وإدارتها وتحليلها في السحابة عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الاستشعار ووسائل التواصل الاجتماعي. وتستطيع الشركات الذكية التي تتمتع بالقدرة على الحصول الفوري على نتائج تحليلات البيانات التي تتمّ لحظة بلحظة متيحة لقادة الأعمال رؤىً وأفكاراً متعمقة، أن تبادر إلى إحداث التحوّل الرقمي في أعمالها وفي علاقاتها بعملائها.

وتُعد “إس إيه بي” بدعمها الرؤية السعودية 2030، أول شركة متعددة الجنسيات مختصة بتطبيقات الأعمال تستضيف عملاءها مباشرة في مركز للبيانات السحابية العامة يتبع لها ويتخذ من المملكة مقراً، وذلك في إطار خطتها الاستثمارية البالغة قيمتها 285 مليون ريال والممتدة على مدى 4 سنوات.

واعتبر الخوتاني أن وجود نواة رقمية حيوية “مهم” لدعم التحول الرقمي في رؤية المملكة 2030، وبناء المدن الذكية القائمة على التحليل الفوري للبيانات، وإثراء التنوع الاقتصادي وتسهيل الوصول إلى أهدافه في مختلف القطاعات، وقال: “يمكن لمركز البيانات السحابية العامة التابع لنا تمكين الشركات والمؤسسات من تعزيز تحولها الرقمي ودمج البيانات الضخمة مع الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء والبلوك تشين”.

وتشهد “إس إيه بي” في المملكة اهتماماً واضحاً بباقاتها SAP S/4HANA وSAP C/4HANA من التطبيقات الفورية الخاصة بالأعمال التجارية والعملاء، فضلاً عن نظام SAP Leonardo الخاص بالابتكار الرقمي.

ويأتي تعيين الخوتاني بعد عمله لستّ سنوات في “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شغِل خلالها عدة مناصب كان آخرها منصب رئيس شبكات “إس إيه بي” التجارية. كذلك قاد الخوتاني أعمال قطاعات الطاقة والموارد الطبيعية، والسفر والنقل، والتجزئة، والخدمات.

وبهذه المناسبة وصف أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشمال منطقة الشرق الأوسط لدى “إس إيه بي”، محمد الخوتاني بالمسؤول القيادي وأحد صانعي التغيير في مجال التحول الرقمي بالمملكة، مؤكداً أنه “يمتلك المهارات والخبرات الكفيلة بدفع عجلة التقدّم في هذه السوق إلى الأمام”، وقال: “تُعدّ المملكة العربية السعودية سوقاً رئيسة لشركة “إس إيه بي”، كما أنها تتمتع بإمكانيات هائلة تتيح لنا أن نواصل تنفيذ خطتنا الاستثمارية ونساهم مساهمة فعالة في إحداث التحوّل في الأعمال التجارية وفي جميع جوانب الحياة المعيشية اليومية للسكان وفق رؤية المملكة ومقوماتها”.

ويحمل محمد الخوتاني درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميدلسكس بالمملكة المتحدة.

يمكن متابعة أخبار شركة “إس إيه بي” في السعودية عبر حساب @SAPSaudi

-انتهى-

نبذة عن SAP

شركة SAP هي شركة الحلول البرمجية المستندة إلى الحوسبة السحابية والمتخصصة بتزويد الشركات بمختلف أحجامها وأعمالها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77٪؜ من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة اس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة، كإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، إثراء تجربة المستخدمين وتساعدهم على العمل بطريقة أكثر كفاءة وتطبيق أفضل استراتيجية الأعمال للتفوق على منافسيهم. ويستخدم تطبيقات SAP أكثر من 425 ألف عميل حول العالم للعمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق نمو مستدام. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.sap.com.

حسين التميمي، إس إيه بي، 971566811641+، husain.tamimi@sap.com

فادي أوزون ، واليس للعلاقات العامة، 971554457187+: fadi.ozone@wallispr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *