الرئيسيةالسعودية“ليالي الدرعية” تعود بحلة متجددة وتتيح للجمهور الاستمتاع بتجربة استثنائية من العروض الفنية والموسيقية الحية ضمن “موسم الدرعية 2023-2024”

“ليالي الدرعية” تعود بحلة متجددة وتتيح للجمهور الاستمتاع بتجربة استثنائية من العروض الفنية والموسيقية الحية ضمن “موسم الدرعية 2023-2024”

الدرعية – 11 يناير 2024م: تنطلق اليوم الخميس الحادي عشر من يناير الجاري فعالية ليالي الدرعية، ضمن فعاليات موسم الدرعية 2023-2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته فعالية ليالي الدرعية خلال النسخة الثانية من موسم الدرعية وجذبها لأكثر من 140 الف زائر، لتتيح لزوار الموسم تجربة استثنائية متكاملة وفريدة من نوعها، في أجواء شتوية مبهجة تتميز بالروعة والفخامة ضمن المزارع التراثية في الدرعية، وتقدم مزيج من الطرب والموسيقى والفنون، والعروض الحية الآسرة، وتجربة الاستمتاع بتناول الوجبات الفاخرة في عدد من المطاعم والمقاهي الراقية، وكذلك التسوق في أشهر المحال التجارية.

وستقدّم فعالية ليالي الدرعية للزوار فرصة للتجوّل في الهواء الطلق على طول الممرات المضيئة المزينة بالأضواء والمحاطة بأشجار النخيل، مما يوفر تجربة غامرة تجمع بسلاسة بين أفضل الإبداعات المحلية والعالمية. حيث تعد الدرعية بمثابة احتفال بالثقافة والفن والمأكولات الشهية ضمن خلفية خلابة للمزارع التراثية في الدرعية.

وستتيح ليالي الدرعية للزوار استكشاف مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية التي تقدمها نخبة من المطاعم المحلية والعالمية. حيث يمكن للزوار الاستمتاع بعدد واسع من الخيارات، بدءً من الأطباق الشعبية السعودية وصولاً إلى إبداعات الطهي المبتكرة من أنحاء العالم، لتكون هذه الفعالية بمثابة رحلة تذوق لا تنسى لعشاق الطعام.

ستكون ليالي الدرعية فرصة للانغماس في تجربة تسوّق فريدة من نوعها مع مجموعة مختارة من متاجر البيع بالتجزئة التي تعرض أفضل المنتجات. من السلع المصنوعة يدويًا والنابضة بالحياة إلى التصاميم والمنحوتات الفنية المعاصرة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع برحلة تسوق ساحره في الهواء الطلق. كما تستعرض ليالي الدرعية ضمن أنشطتها النسيج الثقافي الغني للدرعية التاريخية، من خلال العروض الحية للموسيقى والرقص والشعر والعروض المسرحية. لتكون منصة لإبراز المواهب المحلية والعالمية وخلق لحظات ساحرة تعكس روح المجتمع.

ومن المقرر أن تنطلق فعالية ليالي الدرعية في حديقة البجيري يوم الخميس 11 يناير الجاري وتستمر حتى يوم الأحد 10 مارس 2024. حيث سيتاح للزوار الاستمتاع بهذه الفعالية خلال أيام الأسبوع من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل، فيما تستقبل الفعالية زوارها خلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 3 بعد منتصف الليل.

لحجز تذاكر الدخول والمطاعم: https://www.diriyah.sa/ar/season/layali-diriyah

انتهى

نبذة عن موسم الدرعية:

موسم الدرعية 2023/2024 تنظمه شركة الدرعية بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، ويقدم للزوار المحليين والإقليميين والدوليين لخوض تجربة أصيلة لا مثيل لها تجمع بين الفن والأفلام وفنون الطهي والأداء الحي للاحتفال بالتاريخ والتراث السعودي في مهرجان ثقافي متنوع. 

نبذة عن الدرعية:

تعتبر الدرعية رمزًا وطنيًا بارزًا في تاريخ المملكة العربية السعودية، ارتبطت الدرعية بالدولة السعودية الأولى، وقد تأسست عام 1727 على يد الإمام محمد بن سعود، الذي جعل من الدرعية العاصمة الأولى للحكومة، ومدينة المركز العلمي والاجتماعي، ويقع حي الطريف في قلب الدرعية، وهو أحد الأحياء البارزة في الدرعية، ويضم قصر سلوى، ومقر الحكم في ذلك الوقت. 

 في عام 2010، تم إدراج منطقة الطريف التاريخية ضمن مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، وذلك لاحتوائها على واحدة من أكبر مناطق الطوب اللبن في العالم، وفي عام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بإنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية وتشكيل مجلس إدارتها برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتسعى الهيئة إلى الحفاظ على التراث التاريخي والمعماري لمدينة الدرعية، كونها موطن أئمة آل سعود وقاعدة الدولة السعودية الأولى. كما تعد هيئة تطوير بوابة الدرعية هي الجهة التنظيمية والإشرافية للمنطقة الإشرافية لمشروع الدرعية، والتي تمتد على مساحة 194 كيلومتراً مربعاً.

وفي عام 2022، تم إنشاء شركة الدرعية، وهي أحد المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لتطوير وتنفيذ مشروع الدرعية، بهدف جعل الدرعية وجهة عالمية تعكس التراث السعودي الأصيل، وستتيح للزوار فرصة الاستمتاع اكتشاف تاريخ المملكة العربية السعودية في أجواء نجدية قديمة. كما تساهم شركة الدرعية في تحويل الدرعية إلى إحدى أهم الوجهات التراثية والثقافية والترفيهية في العالم، حيث تعمل على تحقيق ذلك بصفتها الشركة التنفيذية لمشروع الدرعية.

تضم الدرعية عددًا من المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أرقى الفنادق والمنتجعات العالمية في العالم، إلى جانب كبرى عناوين التسوق العالمية. وأشهر المطاعم والمقاهي من حول العالم.

حسابات وسائل التواصل الإجتماعي :

Twitter |   @diriyahseason   / Instagram | @diriyahseason / TikTok | @diriyahseason.sa

 Website | Diriyahseason.sa / Email | media@diriyahseason.sa

لمزيد من المعلومات :

عبدالعزيز الفضل

جوال رقم :   0544971823

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *