الرئيسيةسياراتالمستقبل على الطريق: كيف تقوم كونتيننتال بنقل التقنيات من مفهوم الإطارات إلى الإنتاج المتسلسل

المستقبل على الطريق: كيف تقوم كونتيننتال بنقل التقنيات من مفهوم الإطارات إلى الإنتاج المتسلسل

 

  •  تضع كونتيننتال معايير جديدة في استخدام المواد المستدامة في سلسلة الإطارات
  • رائدة في التنفيذ: في بعض الحالات، يستغرق الأمر عامًا واحدًا فقط للانتقال من الفكرة إلى الإنتاج المتسلسل
  • تستخدم الشركة المصنعة للإطارات بالفعل السيليكا المستخلصة من رماد قشر الأرز، و الكربون الأسود من الإطارات المنتهية الصلاحية، والبوليستر من مادة PET المعاد تدويرها في الإطارات المتسلسلة

في المعارض التجارية الدولية الرائدة مثل IAA Mobility، تقدم كونتيننتال تقنيات مبتكرة تضع معايير جديدة.  أحد المواضيع المركزية هو الاستدامة.  في وقت مبكر من عام 2021، ركزت الشركة المصنعة للإطارات على استخدام السيليكا من النفايات الزراعية، والبوليستر من مادة PET المعاد تدويرها وغيرها من المواد المتجددة والقابلة لإعادة التدوير مع إطار Conti GreenConcept النموذجي.  قامت كونتيننتال الآن بدمج العديد من هذه التقنيات في إطاراتها المتسلسلة. مع UltraContact NXT، أطلقت الشركة سلسلة الإطارات الأكثر استدامة حتى الآن في العام الماضي،  وهذا يؤكد ادعاء كونتيننتال بأنها الشركة المصنعة الأكثر تقدمًا في صناعة الإطارات عندما يتعلق الأمر بالاستدامة.

“الابتكارات المستدامة تكمن في الطريق وليس في صالات العرض. نحن نضمن توفير الابتكارات والإطارات النموذجية لعملائنا ودخولها مرحلة الإنتاج في أسرع وقت ممكن دون أي تنازلات فيما يتعلق بالسلامة والأداء. كنا الأوائل في دمج التقنيات الرائدة مثل PET المعاد تدويره في إطارات السلسلة. وكنا أيضًا أول مصنع للإطارات يطلق نموذجًا يحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من المواد المتجددة والمعاد تدويرها. نحن نتحدث بأفعالنا عندما يتعلق الأمر بجعل عالمنا أكثر استدامة “.  خورخي ألميدا، رئيس قسم الاستدامة في شركة Continental Tires.

البوليستر من زجاجات PET: من العرض إلى الإنتاج المتسلسل في عام واحد فقط

غالبًا ما ينتهي الأمر بزجاجات PET في محطات حرق النفايات أو مدافن النفايات.  باستخدام تقنية ContiRe.Tex، نجحت شركة كونتيننتال وشركاؤها في إنتاج خيوط بوليستر عالية الجودة للإطارات من زجاجات PET المُعاد تدويرها.  اعتمادًا على حجم الإطار، يمكن إعادة استخدام ما بين تسع إلى خمس عشرة زجاجة من مادة البولي إيثيلين تيرفثالات لكل إطار.  تأتي زجاجات PET المستخدمة حصريًا من مناطق لا توجد بها حلقة إعادة تدوير مغلقة.

لقد أوصلت الشركة المصنعة للإطارات المتميزة تقنية Conti-Re.Tex إلى مرحلة الاستعداد للإنتاج في أقل من عام،  وهذا أمر لافت للنظر، لأنه بالإضافة إلى تحويل عمليات الإنتاج المقابلة في مصانع الإطارات، فإن استخدام المواد الخام الجديدة يمثل دائمًا تحديًا معقدًا للمهندسين وخبراء المواد في كونتيننتال.  ففي نهاية المطاف، عندما يتم تنسيق جميع المواد بشكل مثالي مع بعضها البعض، يمكن للعملاء الاستفادة من الإطارات الآمنة والموفرة للطاقة والمتينة وعالية الأداء.  تتوفر إطارات السلسلة المزودة بتقنية Conti-Re.Tex لدى تجار الإطارات المتخصصين في أوروبا منذ أبريل 2022.

إطارات السلسلة تحتوي على ما يصل إلى 65% من المواد المستدامة

تعد تقنية Conti-Re.Tex أيضًا جزءًا من سلسلة إطارات سيارات الركاب الأكثر استدامة في السوق حتى الآن، فمع إطار UltraContact NXT، تقدم كونتيننتال إطارًا يحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من المواد المستدامة.  كانت العديد من التقنيات الموجودة في الإطار جزءًا من إطار Conti GreenConcept النموذجي، والذي تم تقديمه للجمهور لأول مرة في IAA Mobility 2021، وشمل ذلك السيليكا المصنوعة من رماد قشر الأرز أو زجاجات PET المعاد تدويرها.  بدأ إنتاج UltraContact NXT في يوليو 2023 في لوسادا، البرتغال.  مع ما يصل إلى 65% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها والمعتمدة على توازن الكتلة، يجمع إطار السلسلة بين نسبة عالية من المواد المستدامة مع أقصى قدر من الأمان والأداء.  حصلت جميع أحجام الإطارات الـ 19 على أعلى تصنيف للإطارات في الاتحاد الأوروبي (“A”) في مقاومة التدحرج، والفرملة في الظروف الرطبة والضوضاء الخارجية.  بحلول عام 2030، تهدف كونتيننتال إلى استخدام أكثر من 40% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها في إطاراتها.  يعد UltraContact NXT خطوة هامة لشركة تصنيع الإطارات في سبيل تحقيق أهدافها الطموحة في مجال الاستدامة.

الابتكارات على امتداد سلسلة القيمة بأكملها

بفضل التفاعل المتوازن بين التقنيات والمواد الفعالة والمستدامة، تتمتع منتجات كونتيننتال بالكفاءة بشكل فعّال أثناء القيادة.  على سبيل المثال، تعمل تقنية Conti CityPlus التي تم تقديمها في معرض IAA Mobility لهذا العام على زيادة كفاءة الطاقة الإجمالية لإطارات السيارات بنسبة تصل إلى 10%، وهذا يعني انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارات ذات محركات الاحتراق ومدى أكبر للسيارات الكهربائية.  ويتم تحقيق ذلك من خلال تحسين سلوك الإطارات في حركة المرور داخل المدينة، مما يمكن أن يزيد من نطاق سيارات الركاب بنسبة تصل إلى 3%.  وبالنسبة للسيارات الكهربائية، فإن هذا يتوافق مع توفير حوالي 0.6 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر.  ويمكن أيضًا استخدام أحدث تقنيات كونتيننتال في الإنتاج في المستقبل القريب.  الشركة المصنعة المتميزة على اتصال بالعديد من عملاء المعدات الأصلية الذين أعربوا عن اهتمامهم.

التحرك نحو الاستدامة المتزايدة بشكل منهجي

تعمل كونتيننتال باستمرار على تطوير التقنيات المبتكرة والمنتجات والخدمات المستدامة على طول سلسلة القيمة بأكملها، بدءًا من شراء المواد المستدامة وحتى إعادة تدوير الإطارات المنتهية الصلاحية.  بحلول عام 2030، تهدف الشركة المصنعة للإطارات المتميزة إلى استخدام أكثر من 40% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها في إطاراتها.  وتهدف كونتيننتال إلى تحقيق نسبة 100% من المواد المستدامة في إطاراتها بحلول عام 2050 على أبعد تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *